مخطوطات وكتابات تبهر زوار جزيرة المارية

■ إبهار الخط العربي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

واصلت جزيرة المارية، الوجهة الأمثل للأعمال والحياة العصرية في قلب العاصمة أبوظبي، احتفالاتها بعيد الاتحاد الـ44، عبر أنشطة وفعاليات شارك فيها جمهور غفير من المواطنين والمقيمين.

ومن هذه الفعاليات، الرسم بالخط العربي، حيث أبهر أحد فناني الخط العربي زوار الجزيرة بمخطوطات وكتابات شكّلها وجسدت الشعارات الوطنية، التي يفتخر ويتغنى بها شعب الإمارات، إضافة إلى تخطيط الأسماء، وأبيات من الشعر العربي، التي رسمها بشكل فني على الحائط، لتُشكِّل لوحةً تُمثل علم الإمارات.

كما تمكن الزوار من التعبير عن اعتزازهم وبهجتهم باليوم الوطني لدولة الإمارات من خلال كتابة عبارات الحب والولاء للوطن على جدار «أنا أحب الإمارات» في جزيرة المارية، الذي سيكون متاحاً لمشاركات الجمهور على مدى الأسابيع القادمة. واستمتع الزوار بمشاهدة العروض التراثية المستوحاة من الفولكلور الإماراتي، وتناول المأكولات الشعبية.

وتحتضن جزيرة المارية أحدث مركز مالي في العالم، وهي وجهة تجارية، توفر نمط حياة مزدهرا في قلب العاصمة، حيث تتصل بالمناطق الثقافية والترفيهية في أبوظبي. وتشغل «المارية» موقعاً استراتيجياً يتوسط قلب مدينة أبوظبي، وتضم تنوعاً فريداً من المرافق التجارية، والفندقية، وتجارة التجزئة، والترفيه، والرعاية الصحية، والسكنية.

Email