«شروق» تعزز الروابط مع «التنين»

■ خلال مشاركة «شروق» في الملتقى الصيني | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» سعيها إلى توطيد الروابط التجارية بين الشارقة والصين. جاء ذلك خلال مشاركتها في مؤتمر الاستثمار والتجارة الذي أقيم أخيراً على هامش معرض وملتقى أسبوع الصين للتجارة. ودعت المستثمرين وقادة الأعمال الصينيين إلى الاستفادة من الموقع المميّز للإمارة والخدمات والتسهيلات التي تقدمها لهم في الوصول إلى الأسواق القريبة خاصة دول الخليج وشمال أفريقيا.

وعقدت «شروق»، الراعي الفضي للمؤتمر، لقاءات عدة مع رجال الأعمال المشاركين في المعرض لإبراز الفرص الاستثمارية التي تقدمها لهم، وتسليط الضوء على التسهيلات والحوافز المقدمة من قبل حكومة الشارقة للمستثمرين الأجانب، وهو ما أسهم في فتح قنوات للحوار والتواصل مع مجتمعات الأعمال الصينية، للوقوف على احتياجات وتطلعات الشركات الراغبة في الاستثمار في الشارقة، والاستفادة من الفرص الكثيرة الموجودة فيها.

وشاركت «شروق» في المؤتمر ضمن جناح خاص مع كل من غرفة الشارقة وهيئة المنطقة الحرة لمطار الـشارقة الدولي، وحظي الجناح بزيارة العديد من كبار الشخصيات الذين تقدمهم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

فرص

وقدمت الهيئة أمام المشاركين في المؤتمر عرضاً حول الفرص الاستثمارية التي تحفل بها الشارقة، إلى جانب تسليط الضوء على عدد من المشاريع الكبرى التي أنجزتها «شروق»، وتلك التي تعمل على تطويرها حالياً لتعزيز نمو اقتصاد الإمارة.

وأكد محمد جمعة المشرخ، رئيس ترويج الاستثمار في «شروق»، التزام الشارقة بالعمل مع الشركاء التجاريين الصينيين لإعادة إحياء دروب ومسارات طريق الحرير التجاري العريق، ودفع العلاقات التجارية والاستثمارية التي تربط بين الجانبين.

Email