منها 34 معرضاً ومؤتمراً

56 فعالية جديدة احتضنها «دبي التجاري العالمي» 2015

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق مركز دبي التجاري العالمي، المركز الأكبر على مستوى الإقليم في تنظيم واستضافة الفعاليات العالمية زيادة كبيرة في عدد الفعاليات الجديدة التي ينظّمها ويستضيفها حتى نهاية العام الجاري بوصولها إلى 56 فعالية جديدة منها 42 فعالية تجارية وجماهيرية، تشمل مؤتمرات دولية واجتماعات عالمية ومعارض تجارية واستهلاكية في عدد من القطاعات الاقتصادية المختلفة منها 8 حفلات جوائز، وذلك بالإضافة إلى 14 فعالية ترفيهية وموسيقية وغنائية عالمية.

تنويع أجندة الفعاليات

وأسهمت الفعاليات التجارية الجديدة من المعارض والمؤتمرات التي أقيمت خلال هذا العام في تنوع أجندة فعاليات المركز، كما اجتذبت عشرات الآلاف من المختصين والخبراء والمهنيين والتنفيذيين وأصحاب القرار من جميع أنحاء العالم.

بما أتاح العديد من الفرص التجارية الحقيقية لتوسيع وتعزيز علاقاتهم التجارية الإقليمية والدولية بين أقرانهم، والاطّلاع على التوجهات الحديثة في مختلف الصناعات، حيث نجحت الفعاليات الترفيهية العالمية التي اجتذبها المركز في تعزيز مكانة دبي كوجهة للترفيه على مستوى العالم، وبلغ عددها 14 فعالية شملت عروضاً فنية وموسيقية وغنائية واستعراضات عالمية.

موسم فعاليات قوي

ومن جانبه، قال أحمد الخاجة، النائب الأول للرئيس في المركز، إن النمو المتواصل الذي يشهده قطاع الفعاليات يعكس حالة الرواج الاقتصادي والاستقرار السياسي الذي تتمتع به الدولة، والمكانة الكبيرة التي وصلت إليها دبي في صناعة الفعاليات على المستوى العالمي.

وأضاف بأن المعارض التجارية الكبرى هي قاطرة التنمية والبوصلة التي توجه مختلف الصناعات، فالمتتبعون لنمو عدد المعارض والمؤتمرات المتخصصة التي تُقام لخدمة مختلف القطاعات يدركون أهمية تلك الفعاليات وتأثيرها المباشر على نمو كل منها، خاصة مع الاهتمام والتركيز على اجتذاب أرقى مستوى عالمي من الشركات العارضة والزائرين المتخصصين والخبراء.

وأشار إلى أن المركز مستمر في توفير أرقى مستوى من البنية التحتية اللازمة لاستضافة مختلف الفعاليات في القطاعات كافة بهدف تعزيز مكانة دبي كوجهة للفعاليات العالمية، الأمر الذي يتوافق مع رؤية حكومة الإمارة وخطتها الاستراتيجية.

وتوزّعت الفعاليات على جميع شهور العام الجاري، حيث شهدت الشهور الأخيرة استضافة مجموعة من الفعاليات الجديدة، إذ شهد شهر ديسمبر الجاري حفل استضافة عدد من المعارض والمؤتمرات العالمية كان أبرزها المنتدى العالمي الثالث لإنترنت الأشياء برعاية شركة سيسكو.

وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط عقب دورتين، عُقدت أولاهما في مدينة برشلونة والثانية في مدينة شيكاغو، وذلك تقديراً لمكانة دبي الرائدة في المنطقة خاصة في مجال التحوّل الذكي، حيث شارك في الدورة الثالثة للمنتدى أكثر من 1500 مسؤول في قطاع تقنية المعلومات والتطبيقات الذكية وما يناهز 150 شركة عالمية متخصصة.

معرض المرأة العصرية

ومن المعارض الاستهلاكية التي يستضيفها المركز خلال الشهر الجاري معرض المرأة العصرية المقام من 17 – 19 ديسمبر، حيث يُعدّ المعرض واحداً من أكبر فعاليات الأناقة والجمال والشعر والعطور والرفاهية في منطقة الشرق الأوسط، ويقدم لزواره الفرصة للقاء أكثر من 100 شركة تحت سقف واحد على مدار ثلاثة أيام لشراء المنتجات، والمشاركة في عدد من الدورات التدريبية وورش العمل وعروض الأزياء.

ويغطي المعرض قطاعات مختلفة كالأزياء الفاخرة ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والألعاب الرياضية والشعر والأظافر والاكسسوارات والعطور التي تنتجها أشهر وأحدث العلامات التجارية في قطاعات الأزياء والجمال في العالم.

مهرجان الشتاء

كما يستضيف المركز في الفترة بين 17 - 19 ديسمبر، مهرجان استعراضات بي بي سي للأغذية الجيدة، ومهرجان الشتاء في دبي، الذي عُرِف سابقاً باسم «مهرجان عيد الميلاد في دبي»، وتنبض الاحتفالية بأجواء متميزة تتضمن أنشطة ترفيهية وعروضاً موسمية رائعة لكل أفراد العائلة.

ويتيح مهرجان الشتاء للأطفال فرصة متميزة للهو بالثلج والاستمتاع برمي كرات الثلج، وتستضيف المنصة الرئيسة للحديقة الأمريكية عروضاً ترفيهية مستمرة مثل »بوكستونز« على مدار 3 أيام مليئة بعروض المرح والترفيه المخصصة بعيد الميلاد وأغانيه الكلاسيكية.

وتتألق الملاهي بألعاب الركوب المسلية لكل أفراد العائلة التي تُعدّ المكان الأمثل للاسترخاء والاستمتاع بحفلات السمر المبهجة للصغار والكبار، كما تتضمن تذاكر »مهرجان الشتاء في دبي« الدخول إلى معرض »بي بي سي جود فود«.

مهارات حرة

ومن الفعاليات الترفيهية التي استضافتها دبي لأول مرة في الفترة من 2 – 4 ديسمبر الجاري، عرض «ماسترز أوف درت» أقوى عروض المهارات الحرة الاستعراضية في قيادة الدراجات النارية وأكثرها خطورة على مستوى العالم.

حيث أقيمت الفعالية بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني للدولة، بمشاركة 17 من أمهر محترفي العالم في قيادة الدراجات النارية، والدراجات الرباعية وعربات الثلج، و فناني مكعبات النار، وفريق »فيول جيرلز« البريطاني الشهير، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات التجارية والمؤتمرات والعروض الأخرى.

فعاليات مهمة

وشهد النصف الأول من العام الجاري استضافة المركز وتنظيمه لعدد من الفعاليات المهمة، منها معرض فيتشنزا أورو دبي، الذي رحب بأكثر من 500 مورد دولي رائد للمجوهرات من أكثر من 75 دولة، ما عزز مكانة دبي كعاصمة للمجوهرات في المنطقة بلا منازع بصفتها واحدة من أكثر وجهات العالم فخامة.

كما استضاف المركز مؤتمر الإمارات لأمراض الدم، والمعرض والمؤتمر الدولي لطب العائلة، ومنتدى فقه الاقتصاد الإسلامي، ومعرض ومؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات، ومعرض عالم الجلود في الشرق الأوسط، ومعرض ومؤتمر الصحة الرقمية والتكنولوجيا الطبية، ومعرض مساحة العمل الذي أقيم بالتزامن مع معرض إندكس، ومعرض الشرق الأوسط للأحجار، والمعرض الدولي للعلوم، ومؤتمر الأكاديمية العالمية للطب الشرعي ومؤتمر الإمارات الخامس للسكري والغدد الصماء.

Email