تستمر فعالياته حتى 20 الجاري في بحيرة خالد وواجهة المجاز

«سياحة الشارقة» تطلق المهرجان المائي اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، الجهة المنظمة لمهرجان الشارقة المائي، عن انطلاق فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان هذا العام والتي تقام يومياً في الفترة بين اليوم وحتى 20 ديسمبر الجاري من الساعة 4 عصرًا وحتى 11 مساء في واجهة المجاز المائية وبحيرة خالد.

وحرصت الهيئة على تدعيم المهرجان هذا العام بالمزيد من الفعاليات والأنشطة الجديدة التي ستضفي زخماً على الأجواء المشوقة التي تحظى بها بحيرة خالد وواجهة المجاز المائية في ديسمبر من كل عام.

ومن أبرز الفعاليات والأنشطة الترفيهية العائلية الجديدة، عروض الكرنفال والمسرح الصغير ومدرسة الدراجات المائية وعروض الأداء الحر للدراجات المائية وقرية التراث، بالإضافة إلى الاحتفال بعيد ميلاد «موج» شخصية المهرجان الشهيرة، فيما ستنطلق بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1، جائزة الشارقة الكبرى في يومي الـ 17 و 18 من شهر ديسمبر الجاري.

مكانة

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، بمناسبة إطلاق الدورة التاسعة للمهرجان: «لقد استطاع مهرجان الشارقة المائي على مدار السنوات الثماني الماضية، أن يعزز مكانته كإحدى أهم الفعاليات الترفيهية التي تستقطب أفراد العائلة من داخل وخارج دولة الإمارات.

واليوم ومع إطلاق دورة المهرجان التاسعة وما تحمله من فعاليات وعروض جديدة، يضع المهرجان نفسه كأحد أهم عناصر الجذب السياحي التي تساهم في تحقيق رؤية سياحة الشارقة واستقطاب 10 ملايين سائح بحلول عام 2021».

وأشار إلى أهمية استضافة الإمارة للجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1- جائزة الشارقة الكبرى 2015 التي ستنطلق في 17 و 18 ديسمبر الجاري في بحيرة خالد والتي تنظمها الإمارة للعام السادس عشر على التوالي، وهي الجولة الأهم والأبرز في البطولة حيث تشهد تتويج بطل العالم في هذه الرياضة.

حملات

ونوّهت الهيئة إلى تنظيم حملات إعلانية مكثفة للمهرجان في مختلف وسائل الإعلام المحلية والخليجية، بالإضافة إلى تنظيم جولات ترويجية ومشاركات في أبرز المعارض العالمية المتخصصة بقطاع السياحة والسفر، وكذلك دعوة وفود إعلامية مختلفة لتعريفهم بفعاليات المهرجان وما تتميز به الشارقة من معالم ومقومات سياحية رائدة.

وأضاف المدفع: «نتقدم بالشكر والتقدير لكافة الشركاء والرعاة تثميناً لدعمهم المستمر لهذا الحدث السياحي الهام ليكونوا جزءاً من جهود تطوير مقومات الشارقة السياحية وترسيخ اسم الإمارة لتحتل مكانة مرموقة على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية كمركز رائد للسياحة العائلية».

رعاة

وكشفت الهيئة عن قائمة رعاة مهرجان الشارقة المائي 2015 والتي شملت نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية شريكاً استراتيجياً للمهرجان ومستشفى الزهراء راعياً طبياً، ومؤسسة الشارقة للإعلام راعياً إعلامياً فيما ذهبت الرعاية الفندقية إلى كل من فندق هيلتون الشارقة وفندق هوليداي إنترناشونال وفندق ملينيوم وجولدن توليب للشقق الفندقية، أما الناقل الرسمي للمهرجان فهو العربية للطيران.

«شروق» تبحث التعاون مع مركز علوم الفضاء والفلك

زار مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) أخيرا مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، وذلك في مقره الكائن بالمدينة الجامعية في الشارقة، لبحث سبل التعاون بين الهيئة والمركز، بما يعزز النشاط السياحي في الإمارة.

وكان في استقبال مروان السركال والوفد المرافق له لدى زيارتهم المركز، كل من إبراهيم الجروان، مساعد مدير مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، ومروان أنور الشويكي، مدير القبة الفلكية، ومحمد فضل طلافحة، مساعد مدير القبة الفلكية ومسؤول المرصد الفلكي.

وأكد السركال خلال اللقاء على أهمية المركز في جذب محبي علوم الفضاء والفلك، وتشجيع السياحة العلمية في الشارقة، مبدياً استعداد (شروق) لتوفير منصات للمركز في وجهاتها السياحية والترفيهية المنتشرة في الإمارة، من أجل التعريف بالمركز والترويج له بين الزوار والسياح.

اقتراحات

وقدم مروان السركال عدداً من الاقتراحات الهادفة إلى تسليط الضوء على المركز، وزيادة الاهتمام به من قبل المقيمين في الشارقة وزوارها، ومن أبرز هذه الاقتراحات، ضم المركز إلى قائمة المحطات التي تشملها حافلات «جولة سياحية في الشارقة»، التي تنظمها (شروق).

وافتتاح منفذ لبيع منتجات علامة «أنا أحب الشارقة» داخل المركز، كما أبدى السركال استعداد (شروق) لتطوير وتسويق المركز من الناحية التجارية، من خلال استقطاب المستثمرين، وأصحاب المطاعم والمقاهي المشهورة لافتتاح فروع لهم داخل المركز، لخدمة الزوار والموظفين.

واقترح السركال ربط مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك مع مؤسسات عالمية للملاحة الفضائية وعلوم الفلك، وغيرها من المراكز العالمية المتخصصة، مع إمكانية قيام (شروق) بتسهيل الربط والتواصل مع هذه الجهات، بما يخدم مجال عمل المركز، ويعزز من سمعة إمارة الشارقة، عربياً وإقليمياً، في علوم الفضاء والفلك، مضيفاً أن الهيئة متحمسة لجعل هذه السياحة فريدة من نوعها.

أجندة

من ناحيته، رحب إبراهيم الجروان، بزيارة وفد (شروق) إلى مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك والقبة الفلكية، وأكد حرص المركز على التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والأكاديمية والعلمية، الراغبة في الاستفادة من الخدمات التي يقدمها. وأشار إلى أن الجهود التي أبدت (شروق) استعدادها لتقديمها إلى المركز، ستساهم في زيادة الاهتمام به، ووضعه على أجندة السياح الذين يزورون الشارقة.

وقال الجروان: «هذه الزيارة ستفتح لنا آفاق التعاون مع (شروق) بما يدعم مسيرة المركز وجهوده في نشر الثقافة العلمية المتخصصة بالفلك وعلوم الفضاء، وقد بحثنا العديد من مجالات الاهتمام المشترك، ومن بينها إمكانية التعاون في مشاريع مشتركة مستقبلاً للترويج لسياحة الرصد الفلكي».

القبة الفلكية

أكد مروان الشويكي مدبر القبة الفلكية الأهمية العلمية والسياحية للقبة الفلكية الأكبر في الشرق الأوسط والتي تحمل زوارها في رحلة مدهشة من الأرض الى أعماق الكون.

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد افتتح في شهر مايو الماضي، مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، والذي يضم ستة أقسام هي قسم القبة الفلكية، وقاعة المعارض العلمية وقسم المرصد الفلكي ومعرض القرآن والكون ومختبرات تقنيات الفضاء والحديقة الكونية.

Email