احتشدت شركات التقنية العالمية للمشاركة والتنافس لإبهار العاملين في قطاع الطباعة والإنتاج، وذلك في المعرض السنوي الأكبر والأكثر شمولاً في المنطقة معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانيّة «إس جي آي» والذي يُقام بين 10 و12 يناير الجاري، في مركز دبي التجاري العالمي..

حيث ستعرض الشركات العارضة أحدث منتجاتها وحلولها الخاصة بالطباعة ومستلزماتها واللوحات والتصميمات الإعلانيّة. ومن المتوقع أن يشهد المعرض ما يربو على 10 آلاف زائر من كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من الأوساط المعنية بصناعة اللافتات واللوحات الرقمية وتطبيقاتها، والإعلانات، والطباعة.

وستعرض كانون الشرق الأوسط، الشركة الرائدة في حلول التصوير والطباعة، نظام الطباعة الجبار Océ ColorWave 910 في النسخة التاسعة عشرة من المعرض.

وتُعتبر طابعة Océ ColorWave 910 الطابعة الملوّنة عريضة القياس الأسرع في الأسواق، إذ تطبع مستندات بسرعات تتخطّى ألف متر مربّع في الساعة، لتشكّل بالتالي الحل الأنسب لمن يسعى لتحسين إنتاجيته الرقميّة لمجموعة متنوّعة من التطبيقات، من بينها نقاط البيع، وملصقات الفعاليّات، والخرائط، والمستندات الفنيّة.

وعلى عكس الطابعات التقليدية بنفث الحبر، بإمكان طابعة Océ ColorWave 910 الحفاظ على مستوى إنتاجيّة قصوى، بغضّ النظر عن محتوى الصورة، أو تغطية الحبر، أو نوع الأوراق المستخدمة.

كما ستعرض كانون كذلك مجموعتها الشاملة من الطابعات عريضة القياس (WFP) التي تتضمّن Arizona 460GT UV-Flatbed المسطّحة التي تؤمّن مطبوعات بنوعيّة أشبه بالصور الفوتوغرافية للطباعة على وسائط طباعة قاسية أو مرنة، و Océ ColorWave 700، ومجموعة imagePROGRAF الجبارة التي تتضمن طابعات iPF6400s، وiPF6450، وiPF8400، وiPF8400SE، وiPF9400s.

نمو السوق

والجدير بالذكر أن الإمكانات المتاحة لمجال اللوحات الإعلانيّة الرقميّة كبيرة، بخاصّة في بلدان مثل الإمارات التي تلتزم بشكل كبير بتحويل مدنها إلى مدن ذكية، ممّا يولّد طلباً على تبادل إضافيّ للمعلومات، من ضمنه اللوحات الإعلانيّة الرقميّة.

وفي حين أنه بحسب دراسة جديدة أجرتها شركة البحوث Grand View Research من المتوقّع أن تصل قيمة سوق اللوحات الإعلانيّة الرقميّة العالميّة إلى 20.03 مليار دولار بحلول عام 2020، يرجَّح أن ينمو سوق اللوحات الإعلانيّة الرقمية في الإمارات بمعدّل سنوي مركب تبلغ نسبته 23% تقريباً على مدى السنوات الأربع المقبلة.

علاوة على ذلك، يؤدي النموّ الملحوظ في الطلبات من مجالَي الهندسة الداخليّة والتعليب الرقمي إلى ابتكار المصنّعين تكنولوجيا أحدث وأفضل.

وقال هندريك فيربروغي، مدير التسويق في كانون الشرق الأوسط: «يواجه مجال فنون اللوحات والتصميمات الإعلانيّة تحديَ التسليع، إذ يتوّقع المستهلكون من المؤسسات أن تزودهم بعمليات طباعة أسرع وبمطبوعات تناسب متطلباتهم.

من هذا المنطلق يشكّل العمل على توسيع أنواع وسائط الطباعة حاجة كبيرة، في وقت تطالب فيه القدرات المتقدمة التي بات يتحلى بها عالم التصوير والعروض بأن تكتسب الطباعة مستوى جودة عالياً. لذلك، يسعدنا بشكل كبير عرض مجموعة طابعاتنا، مثل طابعة Océ ColorWave 910، التي نشعر بأنها مثاليّة لتلبية هذه الطلبات».

وأضاف: «لطالما جمعت بين كانون والمعرض شراكة ناجحة عاماً بعد عام، ولا سيما أن هذه الفعاليّة ساعدتنا على ترسيخ موقعنا كشركة رائدة في مجال الطباعة عريضة القياس في المنطقة.

وقد نمت حصتنا في السوق في التطبيقات المستندة إلى المياه بشكل ملحوظ (أكثر من عشرة في المئة) وعلى التوالي في الأعوام الأربعة الماضية، ممّا يعكس رؤيتنا والتزامنا على المدى الطويل بهذا المجال. ومن خلال الاستفادة من هذه الشراكة، دعونا أكثر من 80 شريكاً وعميلاً رئيسياً من منطقة الشرق الأوسط إلى منصّة كانون في المعرض لنعرّفهم بالتكنولوجيا الجديدة التي نتميز بها، وليتشاطروا كذلك قصصهم الناجحة مع الأطراف المعنيّة والزوّار».

كونيكا مينولتا

واستعدت شركة كونيكا مينولتا للمشاركة في المعرض بالتعاون مع شريكها في الإمارات، مجموعة جمعة الماجد، حيث ستعرض أجهزة bizhub PRESS C1100 الرئيسية وماكينات الإنتاج PRESS C71hc، في جناح E59 الخاص بها، في القاعة 7 في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال نيار الأنصاري مدير تسويق طابعات الإنتاج في كونيكا مينولتا الشرق الأوسط: «لم تشارك كونيكا مينولتا في أيّ من المعارض الرئيسية لهذا القطاع خلال عدّة أعوام، إلّا أنّنا نشعر بأنّ معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية 2016 هو المنبر المناسب لعرض مجموعة أجهزة SRA3 PRESS الرقمية الحائزة على جوائز، الموجّهة لقطاع الإنتاج والطباعة التجاري»..

حيث إن الحدث يشتهر بكونه من أكبر المعارض التجارية على مستوى الشركات في قطاعات اللافتات، والتصميم الغرافيكي، والتصوير الرقمي، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن نتطلّع للتواصل مع أهمّ الشركاء التجاريين على المستوى المحلّي والإقليمي والدولي.

أجهزة

وستقوم شركة كونيكا مينولتا بعرض أجهزة bizhub PRESS C1100 التي تتميّز بمعايير ثبات وجودة وسعة عالية في إنتاج الكمّيات الكبيرة، مع الإشارة إلى أنّ هذه الطابعات تعمل بأقصى سرعة عند استخدام الأوراق المتراوحة أوزانها بين 55 غ/م2 و350 غ/م2، مع تشغيل تلقائي للطباعة على الوجهين. أمّا أدوات التحكّم بالألوان وبرمجيّات التحكّم بسير العمل المتطوّرة فتساهم في خفض التكاليف وزيادة الإنتاج الكلّي. وبالإضافة إلى جودة الطباعة والأداء الفائقين، ستتميّز طابعات كونيكا مينولتا المعروضة بقدرات إنجاز أوتوماتيكية متطوّرة.

وفي السياق، قال تنوير أحمد خان المدير العام لقسم المعدات المكتبية في مجموعة جمعة الماجد: «يعدّ معرض إس جي آي الملتقى المتخصّص الأمثل لعرض أفضل الأجهزة من حيث تكنولوجيا الطباعة وكفاءة الإنتاج.

ونحن نتطلّع لعرض مجموعة طابعات كونيكا مينولتا، bizhub PRESS C71hc، المتطوّرة والتي توفّر نسخاً دقيقاً للطلبيّات التي تستخدم النموذج اللوني أحمر أخضر أزرق RGB، في حين أنّه نظراً لضيق نطاق ألوان طابعة سميك CMYK التقليدية، فإنّ بعض الألوان التي نراها في الواقع أو على الشاشات، قد تتغيّر عند طباعتها أو تبدو أقلّ زهوًا.

أمّا طابعة PRESS C71hc فتقدّم نطاق ألوان موسّعاً بفضل الحبر العالي الصفاء الذي تستخدمه. وبالتالي، يمكن طباعة الألوان تقريباً كما تظهر على شاشة معيّرة».

وذكرت كونيكا مينولتا أنّ قطاع الطباعة الرقمية في الشرق الأوسط يتّسم بأهمية كبيرة بالنسبة إليها ويتمتّع بإمكانات مستقبلية مذهلة. وتعدّ مشاركة المصنّعين في معرض تجاري طريقة ممتازة لتلقّي التعليقات والآراء المتعلّقة بالمنتجات، كما أنّها تساعد على التواصل مع العملاء المحتملين ومعرفة آرائهم ومتطلّباتهم.

«كلرجيت»

وتُقدّم «كلرجيت»، أكبر شركة هندية لتصنيع الطابعات الرقمية كبيرة الحجم في الهند، عروضاً توضيحية حيّة حول طابعتيها الجديدتين «فابجت-دو» و«بولو تيربو» وذلك خلال مشاركتها في المعرض. وستعرض الشركة منتجاتها في المنصة رقم (E-166) في القاعة 7.

وتم تزويد الطابعة «فابجت-دو» ذات القدرة المضاعفة، بنظام ثنائي لضخ الحبر يتيح للمستخدم حرية اختيار اثنين من ثلاثة أنواع للحبر هي؛ الحبر التفاعلي والحبر التوزيعي والحبر الصباغي، حيث يمكن بالتالي ومن خلال ضغطة زر بسيطة تحويل الطابعة إلى جهاز يعمل بأحد أنواع هذه الأحبار الثلاثة، ما يجعلها استثماراً متعدد الجوانب لمزودي خدمات الطباعة.

وبدلاً من الاستثمار في طابعتين، بات بإمكان مزودي خدمات الطباعة الآن استخدام آلة واحدة للطباعة مع خيار استعمال نوعين من ثلاثة أنواع للحبر. وأطلقت «كلرجيت» طابعة «فابجت-دو» لتلبية احتياجات قطاع واسع ضمن مجال اللوحات الإعلانية، وخاصة منتجي الأعلام واللافتات واللوحات وخيام العرض واللوحات المضاءة من الخلف وغيرها من الوسائل الإعلانية.

كما تتيح الطابعة «فابجت-دو» إمكانية الطباعة على الأقمشة القطنية والأقمشة المصنوعة من البوليستر على نفس الآلة، وهي تعتبر أيضاً حلاً مثالياً لأخذ العينات وكذلك الإنتاج على نطاق واسع إلى جانب كونها حلاً مثالياً للطباعة على الأقمشة المنزلية.

ويبلغ عرض الطابعة «فابجت-دو» 3.2 أمتار، وهي مزودة ببرنامج خاص لمعالجة الصور النقطية فضلاً عن تقنية عرض وتحويل أنساق الصور المطورة خصيصاً من أجل توفير أداء طباعي متسق عبر الحفاظ على آلية النفث المستمر للحبر في مختلف الأحوال البيئية.

كما تم تزويد الطابعة بمزايا عالية التكنولوجيا مثل القضبان القابلة للنفخ من أجل عملية تحميل مستمرة لوسائط الطباعة، وتقنية التنقيط المتغير لإنتاج صور دقيقة، ونظام التنظيف التلقائي من أجل توفير أداء ثابت لرأس الطباعة، إضافة إلى العديد من المزايا الأخرى. وتساعد هذه التقنيات على تخفيض التكاليف نظراً لانخفاض وزن الوسائط المطبوعة والتي يسهل التعامل معها ونقلها، بالإضافة إلى تخفيض الوقت اللازم لعملية التطبيق والعمل عليها.

وقال بافان غوبتا، مدير شركة «كلرجيت»: «حققنا نمواً كبيراً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال العام الماضي بعد أن بدأنا بتوزيع حلولنا ومنتجاتنا في كينيا ومصر والبحرين والسعودية وغيرها من الدول. ونحن نؤمن بضرورة تزويد عملائنا بالتكنولوجيا الفعالة مع انخفاض تكلفة الملكية ولذلك لمساعدتهم على تعزيز إنتاجيتهم وأرباحهم. ويعدّ المعرض منصة مهمة لطرح حلولنا ومنتجاتنا التكنولوجية الجديدة في منطقة الشرق الأوسط».

طابعة صناعية

تُعتبر «بولو تيربو» طابعة صناعية عالية السرعة تستخدم الحبر السائل وتتميز بهيكلها المتين. وتعمل تقنية المحرك المستقل في هذه الطابعة على إدارة كل فوهة لنفث الحبر بشكل مستقل لتحقيق سرعات عالية خلال عملية الإنتاج بما يصل إلى 1,600 قدم مربع في الساعة، كما أنها توفر مخرجات طباعية عالية الجودة وتتميز بموثوقيتها وانخفاض تكاليف تشغيلها.

و«بولو تيربو» هي طابعة رباعية الألوان بدقة تصل إلى 1,440 نقطة بالبوصة ويمكنها الطباعة على وسائط طباعية بعرض 3.300 ملم وبسماكة يبلغ حدها الأقصى 3.00 ملم، كما يمكنها الطباعة على الفينيل ذاتي اللصق والرايات المصنوعة من البولي فينيل كلورايد .

بداية قوية لأعمال «زيروكس الإمارات» العام الجاري

أكدت زيروكس الإمارات، الشركة المتخصصة في سوق التكنولوجيا وإدارة المستندات والخدمات الاستشارية، مشاركتها في معرض الشرق الأوسط للوحات والتصميمات الإعلانية دبي 2016.

وتخطط زيروكس الإمارات لبداية قوية للعام 2016 من خلال هذا المعرض، بتزويد عملائها في مجال الطباعة الكبيرة الحجم واللافتات بفرص للتوسع في مجال الطابعات الرقمية عبر العروض والتطبيقات الفريدة المبتكرة.

وقال أندرو هورن، مدير عام الشركة، نحن نعتقد أن فعاليات المعرض مهمة بالنسبة لنا. حيث يمثل هذا الحدث فرصة عظيمة للتواصل مع عملائنا الحاليين والمحتملين، وكذلك تعزيز ريادتنا في السوق. ونحن عازمون على أن نبين وبوضوح للسوق تصورنا لمستقبل هذه الصناعة، وسبب أن الشراكة مع زيروكس الإمارات هي أفضل وسيلة للاستفادة من هذه الديناميكية التنافسية المتغيرة.

يذكر أن زيروكس الإمارات ستعرض الطابعات الرقمية بقالبيها الكبير والصغير، علاوة على أدوات وتطبيقات تتيح عائداً أعلى على الاستثمار في المجال الرقمي. وستقدم الشركة عروضاً عملية لمميزات الطابعة ذات الأحبار Xerox® Color 1000i الذهبية والفضية، وكذلك Xerox® Wide Format IJP 2000 و Xerox® Versant® 80؛ وانتهاءً بتطبيقات XMPIE وخدمات تطوير الأعمال.

وأضاف أندرو، لا يمكن لتجهيزات الطباعة ذات الجودة أن تضفي قيمة للشركة ومجمل أدائها إلا من خلال وجود خدمات الدعم التي يعتد بها. ونحن في زيروكس الإمارات نقدم نموذجاً في هذا الصدد بالنسبة للأجهزة، لأننا نعتقد أن حلول سير العمل وخدمات التحليل ودعم العملاء بخدمات تطوير الأعمال تمثل نفس القدر من الأهمية لعملائنا، حتى يتمكنوا من التركيز أكثر على أعمالهم الأساسية.

وتابع: مع تزايد الطلب على الطباعة في المنطقة، تسعى زيروكس الإمارات إلى مواصلة تقديم خدمات وتطبيقات ذات قيمة وكفاءة عالية لعملائها الحاليين والمحتملين. ومن أجل تلبية متطلبات السوق، وتطور احتياجات الطباعة، والقدرة التنافسية في القطاع، تلتزم زيروكس بالابتكار والقيادة.