أعلنت «يونيكاي للأغذية»، إحدى أكبر شركات منتجات الأغذية في دولة الإمارات، عن تحقيق أرباح صافية بلغت 13.5 مليون درهم لعام 2015، وذلك على هامش مشاركتها في معرض «جلف فود» لصناعة الأغذية 2016.
وقالت الشركة إنها تتطلع الآن لتوسيع عملياتها، وذلك بعد نجاحها في رفع تنافسيتها بشكل ملحوظ في مجالات الجودة والتعبئة والتوزيع وخدمة العملاء وحوكمة الشركات وإدارة المخاطر واستقطاب الكفاءات والخبرات.
وقال مانع محمد سعيد الملا، رئيس مجلس إدارة «يونيكاي للأغذية»: حققت «يونيكاي» أداء مرضياً للغاية في العام 2015 بسبب إرثها الواسع في صناعة السلع استهلاكية في دولة الإمارات. وباعتبارنا اللاعب الأقدم في هذا المجال في المنطقة منذ 38 عاماً، استطعنا الاعتماد على خبرة فريق العمل وشركاء الأعمال والمعنيين والموردين للاستحواذ على حصة سوقية أعلى في العام المنصرم. وقد شهدت منتجاتنا أيضاً تحسينات على مستوى الجودة واتباعها للنظم الصحية والتوافرية بشكل طازج دائماً.
وأردف الملا: «نحن على ثقة بأن تركيز وتوجّه فريق القيادة ومجلس الإدارة الجديد سوف يكمل بالانعكاس إيجابياً على الأداء المالي للشركة في السنوات المقبلة. هناك الكثير من المبادرات الجديدة التي نخطط لها ونحن ملتزمين بإطلاق الكثير من المنتجات الجديدة معوّلين على خبرة الشركة المعمقة ومعارفها الكبيرة وتقنياتها المبتكرة».
وأضاف الملا: «أعددنا استراتيجية طموحة وتنافسية للعام 2016. وسيكون التركيز هو الاتساع في شبكة التوزيع للوصول إلى رقعة جغرافية أوسع، ومواصلة رفع مستوى جودة المنتجات، والترويج لعلامتنا التجارية».
من جهته، قال «نيراج فوهرا»، الرئيس التنفيذي لـ «يونيكاي للأغذية»: طورنا استراتيجية جديدة قادرة على الوقوف في وجه تحديات السوق، وكانت النتائج إيجابية. ونحن نسعى من مشاركتنا في معرض «جلف فود» لصناعة الأغذية إلى تعزيز التعاون مع الموزعين المحليين ومشغلي قطاع توزيع سلع استهلاكية لتوفير منتجات«يونيكاي» الجديدة التي تضع الجودة في قمّة أولوياتها.
وأضاف «فوهرا»: «لا شك في أن قطاع المنتجات الاستهلاكية في دولة الإمارات لا يزال يحمل إمكانات كبيرة، فقد سطرت عملياتنا مرحلة جديدة من النجاح، ونحن بدورنا نستهدف مواصلة رفع الجودة والتوافرية في نقاط البيع بشكل مستمر. وتوسعت عملياتنا بشكل كبير في العام 2015، ووصلت إلى أكثر من 200 وجهة في دولة الإمارات وعمان يومياً، كما أننا الآن نتواجد في نحو 29 دولة ضمن منطقة الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. أضف إلى أننا نقوم بدراسة أسواق جديدة ونطرح منتجاتنا فيها بشكل دائم بما يتوافق مع متطلبات هذه الأسواق».
تقود «يونيكاي» عمليات في العديد من خطوط الإنتاج مثل العصائر ومنتجات الألبان والمثلجات والأغذية.
400
قال «نيراج فوهرا»، الرئيس التنفيذي لـ«يونيكاي للأغذية»:: أشارت إحصاءات تابعة لوزارة الاقتصاد بدولة الإمارات إلى أن واردات الدولة من المأكولات سترتفع من 100 مليار دولار (367 مليار درهم) في 2014، إلى 400 مليار دولار على مدار السنوات العشرة المقبلة. وإن المنتجات الاستهلاكية وصناعات الألبان ستسهم بقسم كبير من هذا التقدم في قطاع الاقتصاد الإماراتي. ونحن بدورنا في«يونيكاي» نسعى لأن نكون مساهماً بارزاً في هذا النمو الوطني.