اجتماع بين وزارة الاقتصاد و«يو بي أي بنكا» لتعزيز التعاون

بحث توسيع الاستثمارات الإيطالية في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، مع اندريا مولتراسيو رئيس مصرف (يو بي أي بنكا) الإيطالي والوفد المرافق له بحضور ليبيريو ستيلينو السفير الإيطالي لدى الدولة. وبحث الجانبان خلال اللقاء الإمكانات الاستثمارية والفرص المتاحة بمختلف القطاعات الاقتصادية لتعزيز وتوسيع تواجد الاستثمارات الإيطالية بالدولة.

جاء اللقاء على هامش زيارة رئيس البنك الإيطالي ووفد من الإدارة العليا بالبنك لافتتاح المكتب التمثيلي للبنك في دبي. وحضر اللقاء الدكتور أيمن إبراهيم مستشار وزير الاقتصاد للسياسات والتعاون الدولي، وطارق المرزوقي مدير إدارة الاتصال الحكومي بالوزارة..

فيما ضم الوفد الإيطالي كلا من روسيللا لييدي نائبة المدير العام للبنك وأمبرتو برناردو نائب رئيس البعثة الاقتصادية والتجارية بسفارة إيطاليا لدى الدولة.

واستعرض اللقاء عدداً من الفرص الاستثمارية المتاحة بالدولة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك بالتركيز على تعزيز التعاون في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالاستفادة بمذكرات التفاهم والتعاون التي تجمع البلدين في هذا الشأن، والتي تم التوقيع عليها خلال الاجتماع الأخير للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

مشروعات

وأكد عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، خلال اللقاء، عمق علاقات الصداقة والشراكة التي تربط البلدين الصديقين وما يجمعهما من مصالح مشتركة، لافتا إلى وجود العديد من المشروعات التنموية بالدولة والتي تحمل فرصا واعدة للمستثمرين الإيطاليين، لاسيما في ظل العديد من التجارب الناجحة للشركات الإيطالية العاملة بالدولة.

وتابع آل صالح أن دولة الامارات حددت خلال المرحلة المقبلة عددا من القطاعات التي تحتل أولوية في توجهاتها الحكومية نحو استقطاب الاستثمارات الأجنبية..

والتي تخدم رؤية الدولة في بناء اقتصاد مستدام، وهي الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والنقل والصحة والفضاء والمياه والتعليم، مشيرا إلى امتلاك الجانب الإيطالي العديد من الخبرات المميزة في هذه القطاعات ما يفتح آفاقا أوسع للتعاون المشترك ويدفع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين نحو مزيد من التقدم والنمو.

توقعات

وأضاف آل صالح إن افتتاح البنك الإيطالي مكتبا تمثيليا له في دبي، يعطي دفعة قوية لحجم الاستثمارات الإيطالية بالدولة، متوقعا أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من النمو في أعداد الشركات الإيطالية العاملة بالإمارات، وسيرفع من الإمكانات الاستثمارية للجانب الإيطالي على كافة المستويات، بما يخدم تعزيز العلاقات التجارية وتحديدا للأعمال الصغيرة والمتوسطة والتي تحتل اهتماما مشتركا بين البلدين.

وأوضح أنه في المقابل فإن تواجد البنك داخل دولة الإمارات يفتح له منافذ على العديد من الأسواق سواء على مستوى المنطقة أو العالم، إذ نجحت الإمارات في ترسيخ مكانتها كمركز دولي للمال والأعمال.

تخصيص

قال اندريا مولتراسيو رئيس البنك الإيطالي، إن اختيار دبي لفتح المكتب التمثيلي يأتي من منطلق الأهمية التي تحتلها المدينة كوجهة جاذبة للأعمال، مشيرا إلى أن البنك سيخصص 20% من القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

Email