الإمارات لاعب رئيس في قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبدالرحمن فلكناز، رئيس مجلس إدارة شركة «إنترناشيونال إكسبـو كونسلتس»، أن دولة الإمارات ستضطلع بدور محوري في قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية البالغة قيمته 23 مليار دولار أميركي، وذلك في ضوء تنامي الطلب في قطاعات التجزئة والتجارة والرعاية الصحية والسياحة والتعليم والبنية التحتية.

وقال فلكناز: سيحقق القطاع نمواً مجزياً بفضل الاستثمارات في القطاعين الحكومي والتعليمي، إلى جانب الحاجة لإثراء تجارب المستخدمين وتوفير شاشات العرض بأسعار مدعومة.

وسيرتفع الطلب على اللوحات الإعلانية الرقمية في ضوء العمل الجاري لتطوير العديد من المشاريع الضخمة في منطقة الخليج العربي قبل انطلاق الفعاليات العالمية الكبرى في المنطقة، ولا سيما «معرض إكسبو دبي الدولي 2020» ونهائيات «كأس العالم لكرة القدم 2022» في قطر.

ورغم انخفاض أسعار النفط، يخيّم التفاؤل على مؤسسات التجزئة في أسواق المنطقة بخصوص استخدام تقنيات اللوحات الرقمية.

من جهته، قال شريف رحمن، الرئيس التنفيذي لشركة «إنترناشيونال إكسبو كونسلتس»: تتجلّى حاجة المؤسسات إلى اللوحات الإعلانية الرقمية في مجالات عديدة مثل مساعدة العملاء على التجوّل، ومعرفة نقاط البيع، ونقاط العبور، والتواصل، والترويج والإعلان، والمواد التثقيفية والترفيهية.

 ومن المتوقع أن تؤثر المنافسة بين الشركات الكبرى ونظيراتها الناشئة على مستوى التنوع في ابتكار اللوحات الإعلانية الرقمية. وينطوي استخدام اللوحات الإعلانية الرقمية على العديد من المزايا المجزية مقارنةً باللوحات الإعلانية الثابتة، حيث إن محتواها الرقمي المبتكر يستقطب الانتباه، ويحثّ على اتخاذ قرار الشراء عند نقاط البيع مباشرةً.

ولا شك بأن اللوحات الإعلانية الرقمية لن تكون مجرد خيار فحسب، وإنما أداة ضرورية يتم استخدامها ضمن مزيج الأساليب التسويقية، ولا سيما في ظل العروض المبتكرة التي سيكشف عنها القطاع مستقبلاً.

ومن أبرز الاقتراحات المبتكرة في القطاع دمج تقنيات الديودات الباعثة للضوء LED مع قطاع اللوحات الإعلانية الرقمية، مما يرتقي بسوق اللوحات الرقمية إلى المستوى التالي من التميز بفضل الكفاءة العالية وترشيد استهلاك الطاقة وخفض التكاليف.

Email