سلطان بن سليم خلال سحور رمضاني للموظفين:

«الموانئ والجمارك» تنقل خبراتها إلى العالم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبــي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة على الإنجازات الكبيرة للمؤسسة، مشيرا إلى أنها تعد نتاجا لجهود متميزة لموظفين يتمتعون بروح الولاء المؤسسي والوطني، ما مكنها من اكتساب خبرات وتجارب نقلتها للعديد من دول العالم.

وأوضح أن المؤسسة تعتبر من أعرق المؤسسات في الدولة، وتسهم بشكل رئيسي في الاقتصاد الوطني، حيث يعود تاريخ جمارك دبي على سبيل المثال لأكثر من 100 عام، وتسهم الإيرادات الجمركية لجمارك دبي بنسبة 19% من إجمالي الإيرادات الحكومية لإمارة دبي، فيما تأسست موانئ دبي قبل أكثر من 50 عاماً، أما المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» فهي تستقطب حالياً أكثر من 7 آلاف شركة من نحو 138 دولة حول العالم، وتسهم بنحو 20.6% من الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي.

جاء ذلك خلال سحور رمضاني نظمته المؤسسة لموظفيها في قاعة الشيخ مكتوم بمركز دبي التجاري العالمي، بحضور مسؤولي الدوائر والجهات التابعة للمؤسسة، وهي جمارك دبي، موانئ دبي، جافزا، تراخيص، سلطة مدينة دبي الملاحية، ودبي التجارية.

وشدد سلطان بن سليم على روح الفريق الواحد التي تجمع موظفي كافة الدوائر والجهات التابعة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، والتي كانت وراء تميزها وحصولها على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والدولية. وأكد أن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تجني الآن حصاد سنوات من الخبرة والعمل الجاد في خدمة الاقتصاد المحلي والعالمي، وقال إن الانتماء للمؤسسة هو شيء يدعو للفخر لما تقوم به من دور وطني هام اقتصادياً وأمنياً ومجتمعياً، داعياً الموظفين للاستمرار بنفس الروح من العطاء والجهد لتعزيز تنافسية دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيد العالمي وبما يعود عليهم بالمنفعة.

وأضاف سلطان بن سليم أن حكومة دبي احتضنت السعادة وجعلتها شعارا لها للمرحلة المقبلة وتعمل جاهدة على توفير بيئة تسعد الموظف والعميل، وعلينا استثمار هذا المناخ الإيجابي، ونتشرف بأن جمارك دبي تتصدر كافة الدوائر الحكومية في المؤشر العام لسعادة العملاء، مشدداً على أهمية التحلي بروح الإبداع في تقديم خدمات متميزة تسعد العميل.

أفكار تطويرية

ووجه بن سليم الشكر لكافة موظفي مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة لحرصهم على تقديم أفكار تطويرية بشكل مستمر، تم الاستفادة منها في تطوير أنظمة وآليات العمل التي تسهل على العميل وتسرع إجراءاته بصورة جعلت من دبي الخيار المفضل للتجار والمستثمرين، مشدداً أن العملاء وثقتهم فيما نقدمه لهم من خدمات هم مصدر نجاحنا وريادتنا.

محاضرة

واشتمل برنامج الفعالية على أداء صلاتي العشاء والتراويح في القاعة، حيث أمَ المصلين طه السويدي مدير إدارة القضايا الجمركية والتحقيق في جمارك دبي، وتضمن البرنامج محاضرة دينية للشيخ سليمان الجبيلان من السعودية الشقيقة الذي تحدث عن دور الابتسامة في حياة العبد المسلم، والتي أمر بها ديننا الإسلامي الحنيف، مؤكداً على سر الابتسامة والسعادة في حياة الإنسان وما يعود عليه بالنفع مع التعامل مع الآخرين بالحسنى سواء للأسرة أو زملاء العمل أو المراجعين ومقابلة الناس بوجه طلق مع ابتسامة في تقديم الخدمة. كما أشار إلى ضرورة استثمار نفحات شهر رمضان الكريم بالأعمال الصالحة وزيادة العبادة والطاعات.خلال السحور الرمضاني للموانئ والجمارك والمنطقة الحرة

ترفيه

شارك في فعالية السحور الرمضاني الممثل الإماراتي مروان عبد الله صالح الذي تولى التقديم وطرح أسئلة المسابقة المعرفية للموظفين، وكذلك تقديم هدايا قيمة، كما شارك الفكاهي الإماراتي علي السيد في فقرة الفكاهة والتي تحدث فيها بعدة لغات وبطريقة نالت استحسان الحضور.

Email