جولة لـ«اقتصادية دبي» في معارض السيارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، ممثلة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، جولة جديدة إلى معارض السيارات بإمارة دبي ضمن مبادرة «نحن نوصلكم»، التي أطلقها القطاع للوصول إلى المستهلكين من كبار السن والسيدات إلى جانب شرائح محددة من فئات المجتمع، وذلك لتوعيتهم والتعرف على ملاحظاتهم، ومناقشتهم بأسلوب ودي ومحبب. وتأتي هذه الحملة نظراً للإقبال الذي تشهده تلك المعارض خصوصاً في شهر رمضان المبارك الذي يشهد نمواً في العرض والطلب على السيارات المستعملة والجديدة التي توفرها تلك المعارض، وبالتالي الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من التجار والمستهلكين.

وشملت الزيارة معظم معارض السيارات، حيث تمت مقابلة التجار، والاستماع إلى ملاحظاتهم والتعرف على احتياجاتهم، وتعريفهم بالقنوات الخاصة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بأسلوب ودي ومحبب، كما تم استبيان عدد من المستهلكين ضمن مهامهم في تعزيز التواصل، مع الجمهور من مختلف شرائح المجتمع.

وقال أحمد الزعابي، مدير أول توعية المستهلك في دائرة التنمية الاقتصادية: «تركز مبادرة «نحن نوصلكم» على استهداف شرائح معينة من التجار والمستهلكين، وجاءت معارض السيارات على قائمة أولويات القطاع، حيث تجمع معارض السيارات بإمارة دبي كبار المستثمرين والتجار، فضلاً عن ذلك تشهد المعارض توافد العديد من الزوار المحليين، ومستهلكين من دول مجلس التعاون الخليجي، والمنطقة العربية، وآسيا الوسطى، وأوروبا الشرقية».

وأشار إلى أن المراحل المقبلة من الزيارات ستشمل: مختلف المجالس في المناطق الشعبية، والجمعيات النسائية، وكذلك الفئات المعنية من مرتادي الصالونات النسائية، والجمعيات النسائية، وأولياء أمور الطلاب في المدارس، والمدرسات في قطاع التعليم، وسوق السمك، وغيرها من المنصات النوعية.

وأضاف الزعابي: دعا العديد من التجار إلى تنسيق ورش عمل من قبل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك للتجار بمعارض السيارات، وذلك لتعريفهم بشكل أكبر حول واجباتهم وكيفية توطيد العلاقة مع المستهلكين، ودعا آخرون إلى تنسيق ورش عصف ذهني للخروج بمبادرات ترفع التوعية للجمهور.

مقترحات

وقال الزعابي: «سيقوم فريق العمل بدراسة المقترحات والعمل على تطويرها، سواء كان ذلك في تلقي شكاوى المستهلكين، أو تطوير آلية العمل والتوعية في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك. تهدف اقتصادية دبي إلى مناقشة الجوانب التي تهم المستهلكين خلال تعاملهم مع التجار، والاطلاع على المشكلات التي تواجههم مع أصحاب المعارض بإمارة دبي، وتعريفهم بأرقام التواصل الخاصة بحماية المستهلك، مما يعزز ذلك من تطبيق مبدأ الشفافية والحيادية بين التاجر والمستهلك».

Email