مشاركة قوية وفرص عمل بالدوائر والمؤسسات والشركات

■ "اتصالات" توفر 100 فرصة عمل | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستقطب معرض التوظفمشاركة كبيرة من الدوائر والمؤسسات والشركات في مسعى لاستقطاب الكفاءات المواطنة وزيادة نسب التوطين فيها. وتشارك وزارة الصحة ووقاية المجتمع في المعرض بهدف جذب المواهب من الطلاب والخريجين والمتدربين والباحثين عن فرص عمل وتعزيز دمج الشباب الخريجين في كوادر العمل بالمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص.

وأكد الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات أن المعرض يمثل منصة حيوية وفعالة لاستقطاب الكفاءات من المواطنين وبناء جسور تواصل لتعريفهم بالفرص التعليمية والوظيفية المتوفرة وذلك في سياق استراتيجية الوزارة لتعزيز التوطين في الوظائف الطبية ولاسيما الترويج لمهنة التمريض والقبالة للمساهمة الفاعلة في تقديم رعاية صحية متميزة للمرضى وتلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة على الكوادر التمريضية المواطنة مما يساهم في تغيير الصورة النمطية عن مهنة التمريض بشكل عام وشرح مميزات وآفاق التطور المهني من خلال توفير المنح الدراسية، حيث تتكفل الوزارة بالرسوم الدراسية والمواصلات والسكن بالإضافة إلى الحوافز المالية الشهرية التي تقدمها الوزارة للملتحقين بالبرنامج.

من جانبه، وقع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية مذكرة تعاون مع بنك رأس الخيمة الوطني يقوم بموجبها المعهد بإطلاق برنامج البكالوريوس في العلوم المصرفية والمالية لعشرين موظفاً من البنك. وقع الاتفاقية جمال الجسمي مدير عام المعهد وسلطان آل علي مدير التوطين في بنك رأس الخيمة وفريق من الإدارة التنفيذية من البنك والمعهد بمركز إكسبو الشارقة.

دبي التجاري

ويشارك بنك دبي التجاري في المعرض، وقال جاريث باول رئيس الموارد البشرية التنفيذي للبنك: تأتي مشاركتنا في معارض التوظففي إطار حرصنا على التواصل بشكل مباشر مع الكوادر الوطنية من خريجي جامعات الدولة والجامعات الأجنبية والكليات والمعاهد من أصحاب تخصصات المحاسبة أو الاقتصاد أو إدارة الأعمال أو العلوم المالية والمصرفية الراغبين بالعمل في القطاع المصرفي لتعريفهم بفرص العمل المتاحة لهم وبرامج تأهيل المواطنين التي ينظمها مركز التدريب والتطوير في البنك، كذلك اطلاعهم على مزايا ومنافع الانضمام إلى بنك دبي التجاري.

مطار الشارقة

وتشارك هيئة مطار الشارقة الدولي في فعاليات المعرض الوطني التاسع عشر للتوظيف ضمن مساعيها وجهودها الرامية إلى استقطاب الكفاءات المواطنة إلى قطاع الطيران، وتزويدهم بالمهارات الضرورية من خلال الدورات التدريبية وتوفير الوظائف المناسبة لهم.

وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: ضمن جهود مطار الشارقة الدولي المستمرة للتميّز ولاسيما في تهيئة بيئة العمل الملائمة للكوادر الوطنية، حيث نسعى إلى اختيار الكفاءات من المواطنين والمواطنات، وتدريب حديثي التخرج وكذلك ممن لديهم خبرات، وتزويدهم بالمهارات والمعلومات الضرورية ضمن مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة، ورسم خطة توظيفية واضحة.

وأشار إلى أن هيئة مطار الشارقة الدولي تشارك في هذا المعرض منذ بدايته، وذلك لما يتيحه من فرص كبيرة للتواصل والالتقاء بين الجهات المشاركة والباحثين عن عمل، ودعماً للجهود التي تقوم بها الحكومة لاستقطاب الكفاءات الوطنية الشابة وزيادة نسب التوطين. لافتاً إلى أن نسبة التوطين في الإدارات العليا لدى مطار الشارقة الدولي بلغت 100%، ونحو 65,9%بشكل عام، ونسعى إلى زيادة هذه النسبة خلال هذا العام بحوالي 4 إلى 6 بالمئة.

«بيئة»

وتشارك شركة الشارقة للبيئة «بيئة» ضمن استراتيجياتها الرامية إلى تطوير الكوادر الوطنية الشابة من أبناء الإمارات، واستقطاب المواهب والكفاءات من الخريجين المواطنين، حيث يُسهم المعرض الوطني للتوظيف في إتاحة فرص التوظفللشباب وتأهيلهم وتدريبهم، فضلاً عن توجيه الخريجين وإرشادهم حول كيفية اختيار المسار المهني.

وقال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي لشركة «بيئة»: «خطت «بيئة» خطوات مهمة إلى الأمام في مجال اكتشاف المواهب الوطنية، وصقلها، وتأهيلها، وتعزيزها، ومع تزايد معدلات الطلب على الكوادر التي تمتلك مواهب متنوعة وخبرات تتناسب مع احتياجات العديد من القطاعات تماشياً مع النمو الاقتصادي المتواصل في دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا نرى بأن توجيه الشباب اليوم بات جزءاً من مسؤولياتنا تجاه أبناء وبنات وطننا».

«اتصالات»

وتشارك «اتصالات» حيث توفر «اتصالات» عبر جناحها المشارك في المعرض 100 فرصة عمل للإماراتيين من أصحاب الخبرات وخريجي الجامعات في تخصصات الهندسة، وتقنية المعلومات، والتسويق، والمبيعات، والمشاريع الكبرى. وترحب «اتصالات» طيلة أيام المعرض بالمهتمين بالعمل لديها لتعريفهم بالشواغر المتاحة ومساعدتهم في عملية تقديم طلبات التوظفالخاصة بهم.

وقال يونس عبد العزيز النمر الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في «اتصالات» إن نسبة التوطين الحالية في «اتصالات» تقارب 47%من إجمالي الموظفين، فيما يشغل المواطنون نحو 37%من مناصب الإدارة العليا، لافتاً إلى أن 778 مواطناً يعملون في أقسام المبيعات والأعمال، وأكثر من 898 إماراتياً يعملون في المجال الفني والتقني بنسبة تقارب 50%من إجمالي العاملين الفنيين في الشركة. ونوه بأن «اتصالات» تفرد للمرأة الإماراتية حيزاً كبيراً من الاهتمام وتوفر لها الوظائف في مختلف المستويات الوظيفية، حيث تبلغ نسبة المواطنات العاملات في الشركة 73%من إجمالي عدد الموظفات بعدد 778 مواطنة.

موارد الشارقة

وتشارك دائرة الموارد البشرية بالشارقة حرصاً منها على توفير الوقت والجهد على الباحث عن عمل في التعرف إلى طبيعة الأعمال بدوائر وهيئات ومؤسسات حكومة الشارقة، حيث يمثل المعرض فرصة مثالية لالتقاء الباحثين عن عمل بأقسام وإدارات الموارد البشرية في مختلف الجهات المشاركة.

رواد

تشارك مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد» في «المعرض الوطني للتوظيف 2017» التزاماً منها بدورها الوطني والمسؤول تجاه المجتمع الإماراتي وحرصها على التواجد في الفعاليات التي تفتح المجال أمام الآلاف من مواطني الدولة الطامحين إلى دخول سوق العمل المحلي.

وقال حمد المحمود مدير مؤسسة «رواد»، إن مشاركة المؤسسة في المعرض الوطني للتوظيف تأتي في إطار حرص مجلس إدارة المؤسسة برئاسة سلطان عبدالله بن هده السويدي على تعزيز الجهود الرامية للتواجد في سوق العمل لما يتيحه من فرص كبيرة للتواصل والالتقاء مع الجهات المشاركة، ودعماً للجهود التي تقوم بها الحكومة لاستقطاب الكفاءات الوطنية الشابة، وزيادة نسب التوطين في القطاعين العام والخاص.

Email