68 فعالية لـ«غرفة أبوظبي» في 2016

Ⅶ سلسلة من الانشطة والفعاليات والمبادرات لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي العام الماضي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي خلال العام الماضي 68 فعالية في جميع فروعها فيما تجاوز عدد الوفود التي استقبلتها الغرفة 23 وفدا من مختلف دول العالم.

وقال محمد هلال المهيري المدير العام لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي: إن العام 2016 تميز بطرح الغرفة للعديد من المبادرات والمشروعات التي أخذت طريقها للتنفيذ وأبرز هذه الإنجازات تطوير مركز خدمات الأعضاء وزيادة عدد المؤسسات والجهات التي تقدم خدماتها للجمهور، مشيراً إلى أن مكاتب الغرفة في سنغافورة وكوريا الجنوبية تعمل على استقطاب المزيد من الشركات الصناعية للاستثمار في أبوظبي.

وقال المهيري: إن عدد الشركات والمؤسسات الجديدة التي تم تسجيلها في الغرفة بلغ 9238 مؤسسة بنهاية العام الماضي، مؤكدا أن هذا الارتفاع في عدد الشركات والمؤسسات الجديدة يعكس النمو الكبير والحركة النشطة التي تشهدها مختلف القطاعات التجارية والصناعية والخدمية في إمارة أبوظبي.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من خدمات مركز خدمات الأعضاء في الغرفة ارتفع إلى 106 آلاف شخص ومؤسسة نهاية 2016 في ظل الخدمات الجديدة المميزة التي استحدثتها الغرفة لتسهيل وتبسيط الإجراءات والحصول على التراخيص التجارية.

وشهد العام الماضي تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات التي ساهمت في تحقيق أهدافها التي كان من أهمها «منتدى أبوظبي للأعمال 2016» لدعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمساهمة الفعالة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة وفقاً لخطط أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية.

ونظمت الغرفة في هذا الإطار 68 فعالية منها 8 مؤتمرات متخصصة و48 ندوة للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة أمام أعضائها في السوق المحلي والأسواق الخارجية وكذلك ورش عمل لتحسين أداء ومستوى إنتاجية شركات ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي.

وجهة استثمارية

وكان للغرفة خلال 2016 مشاركات خارجية فاعلة أهمها 5 مؤتمرات ومعارض محلياً وعالمياً في إطار حرصها على المساهمة في الترويج لإمارة أبوظبي كوجهة استثمارية مميزة في المنطقة بجانب توعية رجال الأعمال والمستثمرين في الإمارة بالفرص التجارية المتاحة في مختلف دول العالم.

كما وقعت الغرفة عدداً من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون التي تهدف لتسهيل عمل شركات ومؤسسات القطاع الخاص وتوفير بيئة تنافسية للأعمال في الإمارة إضافة إلى تنظيم ودعم إقامة مؤتمرات وملتقيات اقتصادية ذات صلة مباشرة بأنشطة الشركات العاملة بأبوظبي. وحققت المراكز المتخصصة التابعة للغرفة وهي مكتب برنامج جائزة الشيخ خليفة للامتياز ومركز أبوظبي للحوكمة ومركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري وأكاديمية الإمارات ومجلس سيدات أعمال أبوظبي، إنجازات متميزة خلال العام الماضي من خلال عدد ونوعية الأنشطة والفعاليات التي نظمتها والبرامج التعليمية والتدريبية التي نفذتها.

ونظم مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري 12 برنامجاً تدريبياً وتمكن من معالجة 79 قضية تجارية، فيما نظم مكتب جائزة الشيخ خليفة للامتياز 49 دورة تدريبية متخصصة استفاد منها 2100 شخص من 87 جهة ومؤسسة رسمية وخاصة.

وكان 2016 عاماً مميزاً على صعيد الإنجازات لأكاديمية الإمارات التي أنجزت تنظيم 269 برنامجاً تدريبياً شارك فيها 3249 متدرباً من 34 مؤسسة وهيئة عامة وخاصة.

سيدات

حقق مجلس سيدات أعمال أبوظبي العام الماضي إنجازات كبيرة حيث نظم 96 فعالية أهمها الحملة التوعوية الثانية لريادة الأعمال في إمارة أبوظبي بجانب الاحتفال بمرور 15 عاماً على تأسيس المجلس فضلاً عن المشاركة في 38 فعالية ومناسبة.

Email