تطوير العلاقات الاقتصادية للإمارة مع مختلف بلدان العالم

غرفة الشارقة تبحث آفاق الاستثمار في أنغولا

■ عبدالله العويس خلال الاجتماع مع وزير الاقتصاد الأنغولي والوفد المرافق له | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبدالله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن الغرفة ستواصل دورها في المساهمة بتقوية وتطوير العلاقات الاقتصادية للإمارة مع مختلف بلدان العالم، ولا سيما دول القارة الأفريقية التي تمثل أسواقاً واعدة وتقدم فرصاً كبيرة لرجال الأعمال الإماراتيين، والسعي الدؤوب من خلال العديد من الوسائل إلى اكتشاف الفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص المحلي ورجال الأعمال لما لذلك من أهمية في النهوض بأنشطتهم وأعمالهم والتطوير من العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين الشارقة والدول الأفريقية عموماً وجمهورية أنغولا على وجه الخصوص.

جاء ذلك خلال استقباله مؤخراً الدكتور أبراهو بيو دوس سانتوس جورجيل وزير الاقتصاد في جمهورية أنغولا والوفد المرافق له في مقر الغرفة بالشارقة، بحضور وليد بوخاطر النائب الثاني للرئيس وخالد بن بطي الهاجري مدير عام الغرفة ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال حيث بحث الطرفان تعزيز العلاقات بين قطاع الأعمال في الشارقة وجمهورية أنغولا ودفعها إلى مراحل عمل متطورة تساهم في رفع حجم التبادل التجاري وفتح مشاريع استثمارية مشتركة انطلاقاً من المقومات التي يتمتع بها كل طرف.

تعاون

وأكد العويس خلال اللقاء عمق العلاقات الاقتصادية التي تربط الإمارات عموماً وإمارة الشارقة على وجه الخصوص مع جمهورية أنغولا، مشيراً إلى حرص الغرفة على بناء علاقات تعاون تجاري واستثماري مع الفعاليات الاقتصادية في أنغولا ضمن جهود الإمارة في تطوير علاقاتها مع هذه الدولة في كافة القطاعات، وسعيها المستمر لفتح آفاق استثمارية جديدة أمام قطاع الأعمال والمستثمرين الإماراتيين في شتى أرجاء العالم، تعزيزاً للاقتصاد المحلي، وسعياً منها لتحقيق الرخاء والازدهار للمجتمع والدولة.

من جهته أشاد وزير الاقتصاد الأنغولي بالعلاقات الوثيقة التي تربط بلاده مع الإمارات عموماً، وإمارة الشارقة على وجه الخصوص، مؤكداً أهمية تعزيز هذه العلاقات وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين الصديقين.

فرص

وأوضح الوزير خلال اللقاء ما تتمتع به بلاده من فرص استثمارية عديدة في مجالات السياحة والزراعة والتعدين والصناعات الغذائية مع الحرص على توفير كافة التسهيلات والحوافز لاستقطاب المستثمرين الأجانب عموماً والإماراتيين خصوصاً لإقامة مشاريع استثمارية في هذه القطاعات لدعم مسيرة التنمية التي تتطلع إليها بلاده.

وأكد الوزير أهمية تبادل المعلومات والخبرات بين إمارة الشارقة وأنغولا لتحفيز رجال الأعمال على بناء علاقات استثمارية فعالة بينهما.

كما تم بحث سبل تنظيم برنامج فعال لتبادل الزيارات بين الوفود التجارية من الجانبين، والمشاركة في المعارض التي تقام لدى كل منها في مختلف القطاعات. وقدم الوزير دعوة لرجال الأعمال في الإمارة لزيارة بلاده، والوقوف على فرص الاستثمار المتاحة فيها، ولا سيما في مجالات صناعة الأغذية التي يرى الوزير أن هناك مجالات واسعة للتعاون مع رجال الأعمال في إمارة الشارقة للاستثمار المجدي فيها.

كما استعرض الجانبان الخدمات والتسهيلات التي تقدمها غرفة الشارقة إلى أعضائها المنتسبين.

مقومات

تم خلال اللقاء عرض فيلم وثائقي تعريفي عن الإمارة عرض ما تتمتع به الشارقة من مقومات اقتصادية وتجارية وصناعية، وما تزخر به من مواقع سياحية وثقافية عديدة، وما تقدمه من فرص استثمارية في مختلف القطاعات. وفي نهاية الاجتماع تم تنظيم جولة للوفد الزائر في المعرض الدائم للمنتجات الصناعية المحلية.

Email