أكد عبد الواحد جمعة النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال المؤسسي في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، أن الشركة قامت خلال وقت قياسي بإصلاح ضرر أحد كابلات الألياف الضوئية التابع لـ«دو»، والذي أدى أول من أمس إلى توقف خدمات الهاتف الأرضي والتلفزيون والإنترنت بشكل مؤقت، منوهاً بأن 90% من أعطال خدمة الاتصالات لا تكون نتيجة خلل في خدمة مزوّد الاتصالات وإنما يتسبب بها «طرف ثالث».
وأوضح جمعة في تصريحات خاصة لـ «البيان الاقتصادي» أن «دو» قامت فوراً بإرسال فريقها المتخصص لإصلاح العطل «الكبير» الذي تسبب فيه أحد المقاولين العاملين في الإنشاءات في غضون سبع ساعات فقط، لافتاً إلى أن الزمن الاعتيادي لإصلاح ذلك النوع من الأعطال يستغرق أكثر من 12 ساعة. وقد تم إصلاح العطل بالكامل الذي تسبب في تأثر الخدمات وتم إعادة كافة خدمات الشركة تدريجيّا إلى العمل بشكل طبيعي لعملاء الخدمات المنزلية المتأثرين.