مصر تطرح مزايدة للتنقيب عن النفط قبل نهاية العام

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مصدر في وزارة البترول المصرية، إن وزارته تعتزم خلال النصف الثاني من العام الجاري 2016 طرح مزايدة ضخمة للبحث عن البترول في، وتشمل مناطق جديدة للتنقيب برياً وبحرياً لم يتم التنقيب فيها من قبل، وتمت إضافتها إلى خريطة البحث عن البترول في مصر خلال العام الجاري.

استثمار

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريحاته لـ«البيان الاقتصادي» إلى أن المزايدة الجديدة من شأنها رفع تواجد الشركات الأجنبية في السوق، وزيادة الاستثمار في قطاع البترول الذي سيصل إلى نحو 720 مليار جنيه حتى عام 2020..

وذلك بالتزامن مع تنفيذ نحو 12 مشروعاً لتنمية حقول الغاز باستثمارات تقدر بنحو 32.7 مليار دولار بمعدل إنتاج يتزايد تدريجياً ليصل بنهاية عام 2019 إلى ما بين 5.5 إلى 6 مليارات قدم مكعبة غاز و20 ألف برميل متكثفات.

إنتاج

وأوضح أن استمرار طرح المزايدات الخاصة بالبحث عن البترول والغاز في مصر يأتي ضمن استراتيجية وزارة البترول، التي تتمثل في تأمين إمدادات الطاقة ورؤية قطاع البترول التنفيذية..

إضافة إلى أنها الجزء الرئيس للأنشطة البترولية وزيادة الإنتاج من خلال تكثيف نشاط البحث عن البترول والغاز وتشجيع الشركات العالمية على ضخ المزيد من الاستثمارات في هذا المجال؛ خاصة أن مصر تحوي العديد من الفرص في قطاع البترول الجاذبة للاستثمارات، في ظل ما تقوم به الدولة من تهيئة المناخ الاستثماري وتطوير البنية الأساسية وإقامة مشروعات تنموية هادفة تعمل على تحسين المستوى المعيشي ورفع معدلات النمو.

Email