تقام جولتها الأولى بقلعة الميدان في القرية العالمية

بطولة «فزاع» ليولة الكبار 16 تنطلق الليلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، تنطلق في الثامنة من مساء اليوم واحدة من أضخم البطولات التراثية التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بطولة فزاع لليولة للكبار للموسم السادس عشر (2015)، والنسخة الحادية عشرة من برنامج «الميدان»، وسوف تقام الجولة الأولى من بطولة فزاع ليولة الكبار في قلعة الميدان بالقرية العالمية في التاسعة مساء.

وتأتي بطولة فزاع لليولة للكبار، كل عام تتويجاً لاستمرارية الموروث الشعبي وتحفيزاً للشباب الإماراتي للتنافس وإبراز مهاراتهم الفردية في برنامج مميز ووحيد من نوعه في المنطقة.

مفاجآت عديدة

وتضم بطولة فزاع لليولة للكبار هذا العام مفاجآت عديدة وآلية عمل جديدة مغايرة لما كانت عليه في الأعوام السابقة، أهمها خفض عدد المتأهلين في البطولة إلى 16 يويلا ومتسابقا على مدار 14 حلقة. كما انضم إلى فريق العمل في المركز، المخرج الإماراتي سهيل العبدول ليخرج «برنامج الميدان» بحلة مبتكرة والعديد من الزوايا الفنية المتجددة في الإنتاج.

وأوضحت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث أن تقسيم الجولات التنافسية وفقاً لأربعة متسابقين في الحلقة الواحدة على أن يتأهل اثنان حتى الوصول إلى الدور النصف نهائي والنهائي، حيث سيتنافس اثنان من المتأهلين في الحلقة الواحدة، له بالغ الأثر في إلقاء الضوء على المهارات الفردية لكل يويل.

تظاهرة مهمة

وتابعت: نحن على وشك استقبال الموسم الجديد لجميع بطولات فزاع التراثية مع انطلاق أولى حلقات بطولة فزاع لليولة للكبار، التي غدت واحدة من أهم التظاهرات الشبابية في الدولة.

 وبعد مضي نحو عقد ونصف على استضافة هذه البطولة المتميزة والنابعة من التراث الإماراتي، توجهنا بدافع التطور والابتكار لإضافة العديد من المقومات الجديدة التي من شأنها الرفع من مستوى الحرفية والأداء ليستمتع الجمهور المحب لهذا الفلكلور، أولها تخفيض عدد اليويلة المتنافسين في البطولة إلى 16 يويلا، بينما سيتنافس في الدور النهائي والدور نصف النهائي متأهلان في كل حلقة لتحديد المركزين الثالث والرابع ومن ثم الأول والثاني، ما سيساهم في حصر عملية التصويت بين نخبة اليويلة المتسابقين ويفتح مجالاً أكبر لتصويت واختيار الجمهور.

الجولة الأولى

يشارك في أولى جولات بطولة فزاع لليولة للكبار أربعة يويلة وهم سعيد عبيد الوهيبي من سلطنة عمان ومحمد بن طراف المنصوري من دبي، وسعيد بن مصلح الأحبابي من دبي، وعبدالله سالم عامر العامري من دبي، حيث سيتأهل منهم متسابقان في كل جولة.

كما تستضيف الجولة الأولى من التصفيات النهائية المطرب محمد المنهالي، ليضيء شمعة قلعة الميدان بألحانه الشعبية وأنغامه التراثية، كما ستستضيف الجولة الأولى الشاعر هادي المنصوري.

Email