لمشاهدة فعاليات"مهرجان دبي للتسوق" بصيغة الــ pdf اضغط هنا
تستعد دبي للترحيب بزوارها من شتى أنحاء العالم، خلال مهرجان دبي للتسوق 2016، الذي تنطلق فعالياته في الفترة ما بين 1 يناير، وحتى 1 فبراير، الذي يشهد تجارب متنوعة مع أكثر من 150 فعالية مميزة، تنثر الفرح والمرح والبهجة في كل مكان.
جدول
وكشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة للمهرجان عن جدول فعاليات الدورة الحادية والعشرين لهذا الحدث الأضخم من نوعه على مستوى المنظمة، الذي كان أحد المهرجانات، التي أسهمت في تتويج دبي بلقب أفضل مدينة للمهرجانات والفعاليات العالمية لأربعة أعوام، ولا سيما أنه يتضمن توليفة مميزة من الفعاليات الترفيهية، وتجارب التسوق الرائعة في مراكز التسوق والأسواق المختلفة، وبما تقدمه المحال التجارية من عروض ترويجية مذهلة، علاوة على الجوائز التي تغير مجرى حياة الكثير من الفائزين.
حملة
وتنطلق الدورة الحادية والعشرين للمهرجان تحت شعار الحملة التسويقية «مهرجان دبي للتسوق.. يهديك الروائع»، في دلالة على أنه ومع بداية عقده الثالث، وبعد عقدين من النجاح المتواصل، فإنه يخطو خطوة أكبر تليق بمكانته، التي اكتسبها على مدى هذه السنوات، وضخ المزيد من الطاقة والنشاط في مكوناته الثلاثة وهي: الترفيه والتسوق والربح، بحيث ستبدو أكبر مما كانت عليه.
دور محوري
وقال هلال المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: إن مهرجان دبي للتسوق هو أحد المهرجانات، التي تنظمها إمارة دبي، ضمن العديد من المهرجانات والفعاليات المهمة، التي تجذب المزيد من السياح، وتسهم في تحقيق معدلات نمو لقطاع السياحة.
ويعود المهرجان في دورته الحادية والعشرين ليلعب دوراً محورياً في جذب السياح من الأسواق القريبة ولا سيما المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، والهند، إضافة إلى السياح من دول عدة، وخصوصاً من الصين وأفريقيا وروسيا، بما يشكل دفعة قوية لزيادة أعداد السياح مع بداية العام الجديد، كما يسلط مهرجان دبي للتسوق الضوء على ما تقدمه الإمارة من عروض ترفيهية وترويجية باعتبارها أحد المكونات الرئيسة للمنتج السياحي للإمارة، الذي له مساهمة كبيرة في اقتصاد دبي.
ومن جهتها قالت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: يأتي تنظيم هذه الدورة الجديدة من مهرجان دبي للتسوق في مرحلة مفصلية من تاريخ المهرجان، الذي حقق خلال 20 عاماً نجاحات توالت حتى أصبح يتبوأ مكانة مميزة في صناعة المهرجانات ليس على الصعيد المحلي فقط، بل وعلى الصعيد الإقليمي والعالمي. حيث وضع المهرجان بصمته المميزة ليصبح أيقونة وأنموذجاً لكل من يرغب بتنظيم مهرجانات ناجحة.
تجارب
وأوضحت أنه بناء على الدور المحوري، الذي تقوم به مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تجاه قطاع التجزئة، فإنها عززت خلال هذه الدورة من المهرجان من تجارب عناصره الثلاثة، وهي: التسوق والترفيه والربح، بحيث يلاحظ الزائر والمتسوق زخماً أكبر في كل عنصر منها، حيث حرصنا على تخصيص فعاليات نوعية يأخذ كل منها طابعاً مميزاً، وهي روائع الجمال، وروائع الذهب والمجوهرات، وروائع الموضة والأزياء، وروائع والعطور، بحيث تصبح هذه الفعاليات منصات يقوم خلالها قطاع التجزئة بتقديم ما يرتئيه من عروض أو أنشطة تتمحور حولها، ويحقق فائدة أكبر بالوصول إلى شريحة أوسع من الجمهور والمتعاملين.
تجاوب
وأشادت بالتجاوب الإيجابي والتعاون المثمر ما بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في احتضان وإقامة الكثير من الفعاليات والعروض الترويجية، التي سيكون لها الأثر الإيجابي في إضفاء أجواء السعادة والبهجة على الزائرين، وتسليط الضوء على إمارة دبي بكونها الوجهة السعيدة، والأفضل لقضاء أسعد الأوقات فيها ولا سيما خلال فترة تنظيم مهرجان دبي للتسوق، ويتضمن جدول مهرجان دبي للتسوق 2016 توليفة متنوعة من الفعاليات المميزة والعروض الترويجية، التي تجمع بين التسوق والترفيه والربح الوفير.
روائع الجمال
تقدم روائع الجمال 7-1 يناير 2016 فعالية رئيسة في ممشى عروض الأزياء بدبي مول، وهي واحة الجمال، وتضم هذه الواحة منصات صغيرة، تحتضن مجموعة من الأنشطة على مدار الأسبوع، تشمل جلسات حول الجمال بعضها مفتوح أمام عموم الجمهور، وبعضها للخاصة، كما تستضيف عدداً من الشخصيات المؤثرة عالمياً، الذين سيقدمون معلومات ونصائح حول الجمال، إضافة إلى عدد من أشهر المدونين العرب والعالميين المختصين بهذا المجال، ويمكن للجمهور التقاط الصور معهم في نهاية الجلسات.
هذا إضافة إلى مجموعة من الفعاليات والأنشطة، التي تتعلق بموضوع الجمال عموماً، التي تقام داخل متاجر التجزئة، وتختلف من متجر لآخر، إلى جانب التمتع بالفعالية الرقمية جلام كام 360، وصالة الجمال.
الموضة والأزياء
تزخر روائع الأزياء بمجموعة من الفعاليات والأنشطة، التي تقام بين ( 15-25 يناير 2016 )، التي تجعل من مدينة دبي منصة ضخمة ووجهة عالمية للأزياء لما تنظمه من عروض أزياء فريدة من نوعها في هذا الموسم، تقدم من خلالها أحدث صيحات وتشكيلات الموضة في العالم، وتتميز عروض الأزياء هذا العام كونها تجمع بين الأزياء والترفيه.
ومن هذه العروض «عرض أزياء على الجليد»، الذي يأتي بشكل مغاير تماماً لما هو معتاد في عالم عروض الأزياء، ويعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، فيما تأتي «فاشن سنترال» لتعرض كل ما هو «جديد في دبي» من الماركات العالمية ومجموعة الأزياء الجديدة التي سيتم إطلاقها في 2016، و«عروض الأزياء المتجولة» التي تقام في الهواء الطلق، إضافة إلى حزمة من الأنشطة الداخلية، التي تقيمها متاجر التجزئة، والتي يتم دعمها من قبل فرق العمل في عروض الأزياء الرئيسية، مثل عروض الأزياء المصغرة داخل المتاجر، وعروض الموسيقى الحية وعرض المجموعات الجديدة، والكشف عن أسرار المنتجات، وورش العمل الخاصة بتحسين المظهر، والحديث عن أحدث اتجاهات الموضة.
واحة السجاد
يحرص المشاركون في الدورة الحادية والعشرين من واحة السجاد والفنون على عرض منتجات جديدة لأول مرة، حيث تم جلب نحو 250 ألف قطعة من السجاد تقدر قيمتها بملياري درهم، من بينها مجموعة نادرة من القطع القديمة «الأنتيك»، التي يعود تاريخها إلى نحوالي 500 عام.
يقام المعرض هذا العام في مركز دبي التجاري العالمي على مساحة 6000 متر مربع، تضم 8 أجنحة لأهم الدول المنتجة للسجاد وهي: إيران، تركيا، باكستان، أفغانستان، أذربيجان، تركمانستان، الصين، الهند، كما تحتضن الواحة مجموعة من الأنشطة والفعاليات التثقيفية، التي تقام على هامش المهرجان، فضلاً عن تقديم الجوائز للمتسوقين.
مسرحية الفارس
تعد مسرحية «الفارس»، التي تعرض بين 6 - 9 يناير2016، في مركز دبي التجاري العالمي، قاعة الشيخ راشد، سابقة أولى من نوعها لعمل مسرحي بهذه الضخامة، يقوم على الشعر، وهي عرض ملحمي مستوحى من أروع قصائد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وتقدم المسرحية «براند دبي»، بالتعاون مع «الرحباني للإنتاج»، حيث تجسد ملحمة، تثري المشهد الثقافي في دبي، وتضاف إلى سجل إنجازاتها في المجال الأدبي والثقافي والفني،ويجسد الفنان غسان صليبا شخصية «فارس» بطل الملحمة، بينما تلعب الفنانة بلقيس فتحي دور «شموس»، الشخصية النسائية الرئيسة في العرض.