معرض للزي التقليدي الملكي الكوري في أبوظبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تجتمع الحداثة والتكنولوجيا مع العراقة والتقاليد في مكان واحد، ضمن المركز الثقافي الكوري في أبوظبي الذي فتح أبوابه أمام الزوار والمهتمين بالتعرف إلى الثقافة الكورية في شهر مارس الماضي، ومنذ ذلك الحين يواظب المركز على إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة كتعليم اللغة الكورية وطرق طهي الأطعمة المحلية وبعض أنواع الرياضة التقليدية..

وكذلك تنظيم معارض تعبّر عن ثقافة الكوريين وتنوعها، كان آخرها معرض للزي التقليدي الملكي الكوري بعنوان «الزي الملكي: الجوهر الثقافي لمملكة جوسيون»، افتتح أخيراً ويستمر حتى الثاني من شهر يونيو المقبل.

العصر القديم

يأخذ المعرض زواره في جولة للتعرف إلى منتجات تقليدية ومشغولات يدوية تعود إلى العصر القديم، وتشتهر بها في الوقت الراهن قرية باك - تشون الواقعة في الشمال الكوري، حيث يوجد العديد من القصور القديمة، كقصر كيونغ - بوك وتشانغ - دوك وضريح أسلاف العائلة المالكة، لذلك يعتبر المكان الأمثل لإحياء وعرض الحرف التقليدية الكورية العريقة..

وأصبحت المنطقة حالياً مركزاً للمساكن التقليدية الكورية (هانوك). وحصلت على لقب «مدينة شارع المتاحف» لوجود العديد من المواقع التاريخية والحلة الثقافية الفلكلورية والأغراض التقليدية.

ويركز المعرض على تقديم أعمال الحرفيين العاملين في مؤسسة «12 حجرة من باك - تشون» الناشئة والتي تعزز من حضور الحرف الكورية التقليدية في كوريا، وكذلك ورشات العمل في باك - تشون التي تشبه تلك التي كانت في زمن مملكة جوسيون. 50 قطعة فنية

وفي تصريحات لـ«البيان» أكد بارك هيو كيون مدير المركز الثقافي الكوري في أبوظبي، بأن إقامة معرض الزي الملكي، يعد فرصة جيدة لتعريف المجتمع المحلي على التاريخ والثقافة الكورية، من خلال عرض مجموعة من المشغولات اليدوية الكورية التي كانت تستخدمها العائلة الحاكمة والعائلات الراقية في مملكة جوسيون منذ مئات السنين، وما زالت تصنع حتى اليوم من خلال مجموعة من الحرفيين المتمرسين في كوريا.

وأشار إلى أنه بإمكان زوار المعرض الاطلاع على أكثر من 50 قطعة فنية متميزة للزي الملكي الكوري المتنوع والعديد من المشغولات التقليدية الكورية، كالورق الكوري، وأعمال باستخدام الأحجار الكريمة وورق الذهب، والزي التقليدي الكوري، وأعمال الخزائن الخشبية والصبغ الطبيعي وغيرها.

معرض دائم

يقع المركز الثقافي الكوري في مجمع twofour54 قرب منتزه خليفة، والأول بنموذج «مركز التجربة الثقافية الكورية» كمعرض دائم. وهذا النموذج تم افتتاحه في نيويورك العام الماضي

Email