مليون زائر من مختلف أقطار العالم

أكثر من 60 ألف زائر في أيام العطل

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقطب مهرجان الشيخ زايد التراثي 2015، منذ انطلاقه حتى الآن، أكثر من مليون زائر من مختلف دول العالم، وسط أجواء تراثية مفعمة بعبق الماضي، وزاد الإقبال على فعاليات المهرجان، بعد قرار تمديده لمدة ثلاثة أسابيع، حيث يستقطب المهرجان نحو 35 ألف زائر خلال أيام الأسبوع العادية، وأكثر من 60 ألف زائر في أيام العطل والإجازات.

ترسيخ القيم

وقالت اليازية المزروعي (أم محمد)، التي تتجول برفقة طفلها أحمد، إنني سعيدة جداً في تمديد فترة فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي، حيث إن أبناءنا كانوا منشغلين في الامتحانات المدرسية، ولم يتسن لنا الخروج معهم كثيراً للاستمتاع في فعاليات المهرجان التراثية، التي يحتاج أطفالنا إلى الاطلاع عليها، لترسيخ القيم التراثية لديهم، التي من شأنها أن تعزز هويتهم الوطنية.

وأشارت إلى أن هناك نقلة نوعية في المهرجان مقارنة بالسنة الماضية، كونه انتقل إلى العالمية، واستقطب العديد من الزوار، ومن مختلف دول العالم، وأتاح المجال لهم للاطلاع على الثقافات المتنوعة وخصوصاً ثقافة دولة الإمارات، التي تزخر بتراث عظيم، يحمل اسم المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

ذكريات الماضي

ولم تمنع حسين رحمة الزعابي صاحب 83 عاماً، إصابته التي جعلته يتنقل على كرسيّ متحرك، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، من التجول في أحياء مهرجان الشيخ زايد التراثي للعودة إلى الخلف قليلاً، والاستمتاع بذكريات الماضي لدولة الإمارات، برفقة بناته وزوجته، التي تتنقل أيضاً على كرسيّ متحرك، حيث إنه يزور المهرجان للمرة الثالثة..

وسط أجواء اعتاد رؤيتها في عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي طالما أحب أجواء التراث، وجاء المهرجان عرفاناً بالدور المحوري، الذي لعبه في الحفاظ على الموروث الإماراتي بصفة خاصة، والتأكيد على احترام التراث الإنساني وتقديره بصفة عامة.

خدمات وتسهيلات

وتقدم الزعابي بالشكر إلى اللجنة المنظمة للمهرجان، لتوفيرها كل سبل الراحة للمواطنين والمقيمين والسياح من زوار المهرجان، حيث إن الخدمات والتسهيلات التي يوفرها المهرجان متطورة، وتوجد فيه المطاعم الشعبية، والجلسات، والمساحات الخضراء الواسعة، لإعطاء فرصة أكبر للجمهور، للاستمتاع في أجواء تراثية أصيلة تسودها المحبة والسرور.

وثمن حميد حمد راشد أحد زوار المهرجان، توجيهات القيادة الرشيدة في تمديد فعاليات المهرجان، وقال، إن المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، له فضل كبير على جميع أبناء الوطن، وخيره وصل إلى شتى بقاع الأرض، وإن المهرجان يستقطب العديد من السياح، ويتيح لهم التعرف على إرث «زايد الخير».

وأوضحت علياء محمد المنصوري، إحدى زائرات المهرجان القادمة برفقة بناتها وأحفادها، أنها تقوم بزيارة المهرجان يومياً، بسبب الأجواء الممتعة والفعاليات والأنشطة الاحتفالية المتنوعة، التي يقدمها المهرجان، وأعربت المنصوري، عن فرحتها العارمة عند سماعها لخبر تمديد فترة فعاليات المهرجان.

Email