7 من بينها كشفت عن أسرار جاذبيتها في الشهر الفضيل

الفنادق الفاخرة تبتكر أساليب مميزة للضيافة في رمضان

ت + ت - الحجم الطبيعي

للشهر الفضيل نكهة مميزة بالنسبة إلى الفنادق الفاخرة في الإمارات. وتهتم هذه الفنادق بإرضاء عملائها عبر أجواء حميمية تسيطر عليها الأفكار المبدعة. "البيان الالكتروني" انتقى لائحة من سبع فنادق للأسبوع الأول من رمضان.


فيرمونت باب البحر: وسم وخيمة
لا تزال موضة الوسوم مستمرة، ويطلب فندق فيرمونت باب البحر من ضيوفه توثيق ذكرياتهم الرمضانية في الفندق ومشاركتها عبر صفحته الرسمية في فيسبوك وإنستغرام باستخدام الوسم #RamadanMemory، والحصول على فرصة ربح جوائز كبرى.

https://media.albayan.ae/inline-images/2398567.jpg

وتركز الحملة على الجوهر الحقيقي لهذا الشهر المبارك، وتدعو الضيوف لمشاركة ونشر ذكرياتهم مع الأهل والأصدقاء خلال شهر رمضان. ويراهن الفندق على تميز مساحاته بالنسبة إلى الخيم الرمضانية، إذ أن خيمة الإفطار المكيفة التي تبلغ مساحتها 325 متراً مربعاً، تقع بجوار مطعم كويسين في موقع يطل على جامع الشيخ زايد الكبير.

وبالإضافة إلى المجلس الخاص، يحتضن فيرمونت باب البحر أيضاً خيمة سحور عصرية تحتوي على مقاعد فاخرة، حيث يمكن لضيوف الفندق الاستمتاع بـ 57 نوع من مذاقات الشيشة المميزة أثناء مشاهدة العروض الترفيهية الحية.


الريتز-كارلتون، دبي: رحلة كارافان
يكمل الشيف رامي المقت رحلته المبدعة في عالم الطعام في الريتز-كارلتون، دبي، وهذه المرة في مطعم كارافان عبر رحلة من إندونيسيا وماليزيا والهند وشبه الجزيرة العربية أيضاً، ويُضفي عليها لمسة مُبتكرة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2398566.jpg

ومن الأمثلة على الأطباق: ناسي جورينج (أرزّ مقلي مع التوابل) من إندونيسيا، وريندانج (قطع لحم البقر مع التوابل) من ماليزيا، والتندوري اللذيذ من الهند، بالإضافة إلى الأطباق العربية المبتكرة على غرار تارت الكبة وأوزي لحم الضأن ولحم الضأن المطهو على الطريقة المغربية. ويكون ختامها مسك مع أشهى الحلويات العربية الشهية، بالإضافة إلى طبق حلوى من أمريكا الشمالية هو سكاكر التوفي بالتمر مع الفواكه المجففة والمكسّرات، وهي مستوحاة من شراب القيقب حين كان يتم سكبه على الثلج ويُثلّج ليصبح سكاكر لزجة يمكن مضغها.


فيدا وسط دبي: ضد الهدر
من التحديات التي تواجه الفنادق في الشهر الفضيل، الهدر الكبير الذي يحصل في مجال الطعام، إذ أن بوفيهات الإفطار والسحور غالباً ما تخلف أطناناً من الطعام المهدور. لكن فندق فيدا، الراقي والعصري، اختار، التزاماً بسياسة خفض الهدر في الطعام، اعتمادَ قائمة ثابتة لذيذة تشمل أصنافاً من الأطباق التقليدية الزاخرة بالنكهات بدلاً من البوفيه الكامل. وبالتالي، سينطلق الضيوف في رحلةٍ ممتعةٍ إلى داخل المطبخ العربي، تشمل مجموعةً متنوّعةً من الأطباق على الصاج والسلطات والمقبّلات والحلويات والفاكهة المجفّفة والمشروبات المعدّة يدويّاً خصيصاً لموسم شهر رمضان المبارك.

https://media.albayan.ae/inline-images/2398565.jpg


الريتز-كارلتون، المركز المالي: سوشي عربي
يقدّم فندق الريتز-كارلتون، مركز دبي المالي العالمي إلى ضيوفه، باقةً من التجارب الرمضانية المميّزة خلال الشهر الفضيل، ينصهر فيها التقليدي مع العصري. حيث يقدم مجموعة متنوّعة من البوظة، وسيتم تقديمها على شكل توابل فريدة إلى جانب طبق وافل الفلافل الذي حظي بإعجاب واسع في إفطار العام الماضي. كما يقدّم البوظة بأربع نكهات رمضانية شعبية هي الطحينة، ومُتبّل الشمندر، ومُتبّل البطاطا الحلوة، والحمص.

https://media.albayan.ae/inline-images/2398564.jpg

علاوةً على ذلك، من المُقرّر أن تعود محطة السوشي العربي هذا العام بعد الإقبال الكبير عليها في السنوات السابقة، بحيث يتم تحضير لفائف ماكي يدوياً بشاورما لحم العجل أو سمك الهامور أو الشيش كباب.


شيراتون خور دبي: نكهة القارات
يراهن شيراتون خور دبي من جهته على نكهات من مختلف القارات، فمن أوروبا، وتحديداً من إيطاليا يقدم "فيفالدي" "الحبار المقرمش"، و"تورتيلي السلطعون الريان"، ولحم كتف الضأن "ألا رومانا"، بالإضافة إلى أشهى حلويات الـ "تيراميسو".

https://media.albayan.ae/inline-images/2398563.jpg

وإلى آسيا، والمطبخ الهندي، يقدم "آشيانا" "تيكا الدجاج مع الصلصة" و"سمبوسك الخضار"؛ أما الطبق الرئيسي فيضم "القريدس مع جوز الهند والليمون الحامض"، أو برياني "جوشت دوم"، أو "دال ماهاراني"، مع حلوى شهية؛ أما المطعم الياباني "كريك سايد" فيلتزم بتوفير أشهى المأكولات التي يتم إعدادها على مواقد الطهي المباشر كالمعتاد.


العنوان مرسى دبي: روح المحبة
الاحتفاء بروح المحبة والتآخي التي يجسدها شهر رمضان المبارك؛ هي رسالة العنوان مرسى دبي لهذا الشهر، ويمكن للضيوف، ارتياد قاعة "كونستلايشن" الراقية في الطابق الرابع للاستمتاع بأشهى مآدب الإفطار من البوفيه المفتوح إضافةً إلى المشروبات الرمضانية المنعشة، وذلك وسط أجواء حافلة بمظاهر الضيافة التقليدية الأصيلة. ويضم البوفيه المفتوح تشكيلة واسعة من المأكولات الموسمية المفضلة، والنكهات العربية المميزة، والأطباق العالمية المفعمة بمذاقات آسيوية شهية بما في ذلك باقة متنوعة من الحلويات اللذيذة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2398568.jpg 


سوفيتيل بالم: أوزي ورجال أعمال
سوفيتيل بالم دبي، يتيح للشركات عروضات جذابة، عبر تقديم مائدة مفتوحة غنيّة مُعَدّة خصّيصاً لإفطار لقاءات الأعمال. وتقدِّم صالة "ليالي الأنوار" العربية العديد من خبرات الطهي التقليدية والمتنوّعة التي تعكس جوهر رمضان الحقيقي وترضي حتّى أصعب الأذواق.

https://media.albayan.ae/inline-images/2398561.jpg

ويدعو الفندق ضيوفه للاستمتاع بمائدة من تشكيلات المطبخ العربي، من مجموعة المقبّلات الباردة والساخنة إلى أنواع الحساء الدافئ والأطباق الرئيسية اللذيذة، بما فيها الأوزي أو الخروف المحشي. كما تقدم صالة "ليالي الأنوار" أرقى المشروبات والعصائر الرمضانية التقليدية، إلى جانب خيارات واسعة من الحلويات الشرقية الشهّية. كما سيستمتع ضيوف الصالة بأوقات لطيفة على وقع ألحان عازفي العود والطبلة.

Email