فنانون يتسابقون لحجز مقاعد في البرلمان المصري

ت + ت - الحجم الطبيعي

يبدو أن الحياة البرلمانية الجديدة التي ينتظرها الكثيرون في مصر ستحمل العديد من المفاجآت والغرائب، فما إن أعلن عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الشعب المقبلة، والمزمع إجراؤها منتصف أكتوبر المقبل، حتى تقدم الكثيرون لخوضها ، من بينهم عدد لا بأس به من أبناء الوسط الفني المصري.

على رأس هؤلاء المخرج خالد يوسف، حيث قرر خوض الانتخابات عن إحدى دوائر مركز بنها الانتخابي بمحافظة القليوبية - شمال مصر، المعروف باعماله الفنية التي تطرقت الى التزوير و الفساد والحياة العامة قبل ثورة 25 يناير .

وكذلك الفنان المصري الآخر حمدي الوزير، الذي قدم طلب ترشيح لخوض الانتخابات البرلمانية عن إحدى دوائر محافظة بورسعيد، وترشيح الوزير لم يكن مفاجأة، حيث أعلن ذلك منذ وقت طويل .

المفاجأة الكبرى هي إعلان الراقصة سما المصري ترشحها لمجلس الشعب، فرغم المعارك السياسية التي خاضتها في الفترة الأخيرة ضد العديد من رموز جماعة الإخوان المسلمين أثناء حكمهم لمصر، عبر الأغنيات الساخرة التي قدمتها عنهم، إلا أنه لم يكن أحد يتوقع أن تُقدِم على مثل هذه الخطوة، والعنصر النسائي الفني لم يقف عند الراقصة سما المصري فقط، فهناك أيضاً الفنانة إيمان أيوب التي أعلنت هي الأخرى ترشحها لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة عن قوائم حزب «نداء مصر».

Email