سجن منتحل صفة عقيلة الملك المغربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حكمت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء المغربية، أول من أمس، على شاب بالسجن لمدة خمس سنوات، بعد إدانته بتهمة انتحال صفة الأميرة للا سلمى عقيلة الملك المغربي محمد السادس، مقلدا صوتها في الهاتف، وذلك في محاولة للنصب على ملاكم مغربي.

وكانت الإدارة العامة للأمن الوطني، قد أعلنت في بيان رسمي أن «مشتبها فيه انتحل صفة الأميرة للا سلمى، مقلداً صوتها في الهاتف، عندما اتصل بالملاكم المغربي محمد ربيعي بطل العالم في الملاكمة، وذلك في محاولة للنصب عليه».

وقضت المحكمة بإدانة المتهم وفق المنسوب إليه بخمس سنوات سجناً، بعد 5 أيام من توقيفه، وهو من ذوي السوابق القضائية ومتمكن من تقليد الأصوات، وقد سبق له إيهام العديد من الضحايا بأنه مسؤول كبير، وبإمكانه تقديم المساعدة لهم للحصول على وظائف عليا والسفر إلى الخارج.

وبحسب إدارة الأمن فإن «المشتبه فيه الذي خرج مؤخراً من السجن بعد قضاء عقوبة سالبة للحرية من أجل النصب، كان يعمد إلى الاتصال هاتفياً بضحاياه، ويقوم بتقليد أصوات الشخصيات التي ينتحل صفتها أو هويتها، ثم يقوم بالاحتيال عليهم بدعوى التوسط لفائدتهم لتحصيل منافع ومزايا وهمية أو صورية، وقد اعترف المتهم بالمنسوب إليه أمام الشرطة وكرر اعترافه أمام المحكمة».

Email