يقدمه نيشان على قناة أبوظبي طيلة الشهر الكريم

«ريتينغ» منصة منافسة بين المسلسلات الرمضانية

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحرص الإعلامي اللبناني نيشان، على الوجود سنوياً ضمن قائمة البرامج الرمضانية، التي عادة تحوز على نسبة مشاهدة عالية، وفي الموسم الرمضاني، يطل نيشان في برنامج يحمل عنوان «ريتينغ»، الذي تقوم فكرته على استضافة نجوم وأبطال المسلسلات التي تعرض في رمضان، ليقوموا بترشيح أفضل الأعمال الرمضانية التي تتنافس على خشبة برنامجه "ريتينغ"، بحسب ما أكده نيشان لـ «البيان» التي التقته في العاصمة اللبنانية بيروت، ليكشف لها عن تفاصيل برنامجه الذي سيعرض على قناة أبوظبي خلال رمضان.

وقال: «سيكون اللقاء مع نجم من نجوم المسلسل، أو مع مجموعة من أسرة المسلسل، التي قد تصل إلى ثلاثة»، موضحاً أن اللقاءات لن تقتصر على نجوم العمل، وإنما قد تشمل مغني التتر أو المخرج.

إجماع

في حديثه، أكد نيشان أنه سيتم في برنامجه التعريف بالمسلسل وموضوعه ومدى اهتمام الناس به عبر وسائل التواصل الاجتماعي، موضحاً أنه سيتم استطلاع رأي الضيوف بالخريطة الرمضانية المنافسة والحكم عليها، مشيراً إلى أنه قد يحدث أحياناً أن تتم استضافة نجم واحد بالحلقة، وقال: «من غير المعقول «مثلاً» استضافة نجم مثل عادل إمام مع أحد آخر»، وبرر ذلك بالقول: «هناك إجماع من قبل الفنانين أو الجماهير على بعض الوجوه التي لن يحدث اعتراض إن تم استضافتها منفردة».

نيشان أشار إلى أنه ينجح في برامجه لأنه يتنحى أمام نجومية ضيف، ولأنه ينتقي عبارته، ويعرف كيف يطرح السؤال. وقال: «أعمل مع ذات الفريق الذي عمل معه منذ 20 سنة، وهما المخرج باسم كريستو وطوني سمعان، الذي يشاركني الإعداد، وسأستمر بالعمل معهما في «ريتينغ». وحول توقعه إن كان البرنامج سيتفوق على برامجه السابقة، قال: «في كل مرة يظهر برنامج جديد لي يتعرض للانتقاد، وعندما أقدم برنامجاً جديداً، يقولون إن القديم أفضل».

فقرات

أما عن فقرات البرامج، فقال نيشان: «عملية الترشيح لأفضل الأعمال الدرامية، ستتم سراً من قِبل الضّيفيْن اللذين سيقومان باختيار مسلسلين يعتقدان أنهما الأفضل في هذا العام، شريطة استثناء عملهما». وأضاف: «مع حلول 10 رمضان، سيُفتح باب التصويت للجمهور عبر وسائل التّواصل الاجتماعي لاختيار المسلسل الأول في رمضان، والديو المثالي الذي سيفوز بعمل درامي لموسم رمضان 2016، عبر توقيعه عقد تعاون وإنتاج مع شركة كلاكيت. أما الثنائي الثاني والثالث، اللذين حظيا بنسبة تصويت أقل، سيربحان جائزة مالية قيمة.

وقال نيشان، الذي سيقدم ضيوفه على خشبة المسرح: «سنقدم العديد من التقارير والمقابلات التي تسلّط الضوء على من شاركوا بالمسلسل، ونعرض نماذج من أزياء العمل على منصّة مخصّصة لذلك. كما سنعرض 10 معلومات عن الضيوف».

 وتابع: «سنكشف عن أغراض تم استخدامها من قبل أشهر الممثلين في مسلسلات رمضانية سابقة، مثل الخاتم أو العصا، ونتناول مع الضيوف أهميتها الدرامية والرمزية»، مشيراً إلى أن البرنامج يتضمن أيضاً فقرات شخصيات في مقتطفات، وغرفة الكاستينغ، التي يتوجه فيها الضيوف إلى جزء محدد من المسرح، يشبه غرفة الكاستينغ، وسُيعرض للضيفين فيها عنوان لفيلم وهمي، ويفرض على الضيف أداء خمسة أدوار مستوحاة من الفيلم، ومن ثم، فقرات صوت وصورة، وصورة رمضان التي تمكن المشاهدين من تحميل فيديوهات قصيرة، على أن يعرض أفضلها مباشرة على الهواء.

حفل

يصور البرنامج في بيروت، وتنتجه شركة كلاكيت، التي ستقيم بعد نهاية البرنامج، حفلاً في أبوظبي لتوزيع الجوائز على الأعمال الفائزة، بحضور نجوم الفن، كما سيكرم كاتب العمل الفائز، وسيتم الإعلان عن أول عمل رمضاني لعام 2016.

Email