ثروات مشاهير النجوم لا تعد ولا تحصى، يعيشون في رفاهية مطلقة ويملكون ما يتمنون، ولكن تبقى إنسانيتهم هي التي ستحفر في قلوب معجبيهم، فهم يؤمنون بضرورة القيام بالأعمال الإنسانية فيتبرعون بالأموال لمساعدة الفقراء والمحتاجين في جميع أنحاء العالم، وهي مسؤولية اجتماعية ملقاة على عاتقهم، وعام 2015 شهد العديد من المبادرات الإنسانية اللافتة من نجوم العالم العربي ومشاهير هوليوود التي حظت بتقدير وإعجاب محبيهم.

لطفي بوشناق
100 ألف درهم إماراتي
إغاثة أهل غزة
في لفته إنسانية تبرع المطرب التونسي بعوده وخاتمه وساعة يده لصالح حملة خيرية لإيواء وإغاثة أهل غزة، وقد حقق العود والخاتم والساعة رقماً قياسياً اقترب من 100 ألف درهم إماراتي.

أحلام
راتب شهري مدى الحياة لمواطن معاق
مدينة للأطفال في مصر
أعلنت الفنانة أحلام عن تبرعها بمبلغ مالي وراتب شهري مدى الحياة لمواطن معاق، وذلك عقب مناشدة من الفنان فايز المالكي للقادرين على مساعدته، وفي حفل أقيم أخيراً بدار الأوبرا المصرية تبرعت أحلام لأطفال مصر بمدينة متكاملة أسمتها مدينة الأحلام.

هند صبري
أجر فيلم
الفنانة هند صبري ستبدأ تصوير دورها في الفيلم الألماني ــ الأردني القصير «الببغاء»، وقد أعلنت تبرعها بكامل أجرها عن الفيلم لدعم اللاجئين السوريين في المنطقة العربية.

أنجلينا جولي
25 مليون دولار
للدول الفقيرة والمنكوبة
وصلت قيمة التبرعات التي أنفقتها الممثلة الأميركية أنجلينا جولي، وزوجها براد بيت، خلال السنوات الثماني الأخيرة لصالح الدول الفقيرة والمنكوبة إلى 25 مليون دولار.

ليوناردو دي كابريو
15 مليون دولار
الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو تبرع لقضايا البيئة بحوالي 15 مليون دولار من أجل تعزيز المنظمات التي تسعى لحماية كوكب الأرض، وقد صرح بأنه قلق بشأن التعدي الخطير على البيئة.

أوبرا وينفري
17 ألف دولار
مؤسسة خيرية
في إطار زيارتها إلى أستراليا تبرعت الإعلامية أوبرا وينفري بالحذاء الخاص بها من ماركة «كريستيان لوبوتان» وتم بيعه على موقع «eBay» مقابل 17 ألف دولار، وقدمت الأموال إلى مؤسسة خيرية في أستراليا تعمل على توفير التعليم لمليون فتاة في أفريقيا بحلول 2020.

كيم كارداشيان
1000 زوج من الأحذية
جمعية خيرية
نجمة تلفزيون الواقع الأميركية كيم كارداشيان تأثرت بأحد الإعلانات التي ظهرت فيها فتاة صغيرة تناشد الأثرياء لمساعدة إحدى الجمعيات الخيرية، فتبرعت بألف زوج من أحذيتها للجمعية التي تهتم بتقديم المساعدات للمتضررين من الكوارث الطبيعية.

تايلور سويفت
15 ألف دولار أميركي
مساعدة عائلة
تبرعت الفنانة تايلور سويفت بمبلغ 15 ألف دولار أميركي، وذلك لإنقاذ عائلة رجل إطفاء استجاب لنداء الاستغاثة ليجد الضحايا هي عائلته.

شاروخان
10 ملايين روبية
ضحايا مدينة تشيناي
تبرع الفنان الهندي شاروخان بمبلغ كبير يقدر بـ10 ملايين روبية، لدعم إغاثة الضحايا في مدينة تشيناي الهندية، بعد أن ضربتها الفيضانات وأغرقت المدينة بأكملها.


  لمشاهدة الجراف بالحجم الطبيعي .. اضغط هنا