فواخرجي: شخصيتي في " أحمر" تشبهني

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت الفنانة السورية سولاف فواخرجي تصوير أول مشاهدها في مسلسل »أحمر«، الذي تجسد فيه شخصية صحافية جريئة تدافع عن الحق.

سولاف أكدت أنها اشتاقت كثيراً إلى العمل في الدراما السورية، ولذلك عندما عرض عليها مسلسل »أحمر« وافقت على الفور وهو من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي وإخراج جود سعيد.

إعلامية

وأضافت سولاف: أجسد شخصية إعلامية تشهد جريمة قتل في حارتها، فتعمل على كشف ملابسات هذه الجريمة عبر تحقيق صحافي، بينما تعيش قصة حب عاطفية ويكون لتلك الحادثة تأثير كبير عليها في حياتها الشخصية ومسيرتها المهنية.

وأشارت سولاف إلى أن شخصية »سماح« فيها الكثير من حياتها الشخصية، فهي مثلها في مساندة الحق ضد الفساد من خلال كلمتها وروحها الشجاعة، ولو على حساب حياتها وأمانها، وتشكل في سيرتها المهنية والحياتية نموذجاً للمرأة القوية، الباحثة عن النور والحقيقة وهذه الشخصية تتميز بداخلها بروح المقاتلة والصراع وهذا ما يميز الشخصية عن كل الشخصيات التي جسدتها.

وقالت فواخرجي: كل شخصية قدمتها كان بها جزء أساسي من شخصيتي حتى لو بروحي، ومن أجل شخصية »سماح« اخترت ملابس كاجوال وغيرت لون شعري وخضعت لريجيم قاسٍ لأظهر بشكل مختلف يناسب الصحافية صغيرة السن الجريئة.

وأضافت: إن سبباً أساسياً من أسباب قبولي العمل هو وجود المخرج جود سعيد، الذي أتعامل معه للمرة الثانية بعد نجاح فيلمي معه »بانتظار الخريف«، الذي استحوذ علي العديد من الجوائز بالمهرجانات، كان من بينها حصوله على أفضل فيلم في الدورة الأخيرة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويعتبر هذا العمل أول تجارب »جود« في الدراما التلفزيونية.

شجرة الدر

تحدثت سولاف عن مسلسل »شجرة الدر« بالقول: بالفعل تعاقدت على هذا العمل منذ 5 سنوات، ولكن التعاقد انتهى وأنا حزينة لأنني ارتبطت كثيراً بهذا العمل، وأعتقد أنه كان سيحقق نفس نجاح مسلسل »كليوباترا«، خاصة أن المؤلف يسري الجندي من أهم المؤلفين المصريين وتعاملي معه فخر كبير لي. لا أعرف شيئاً عن مصير العمل، ومشغولة الآن بتصوير مسلسلي الجديد.

Email