«دبي للمأكولات» 17 يوماً من فنون الطهي والترفيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت أمس فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان دبي للمأكولات، التي انطلقت في 25 فبراير، وساهمت في ترسيخ مكانة دبي كعاصمة لفنون الطهي في المنطقة، وإعطاء قطاع المطاعم زخماً أكبر على مدى 17 يوماً.

وتمكن مهرجان دبي للمأكولات من استقطاب أشهر الطهاة العالميين، الذين قدموا بعضاً من أسرار الطهي وأشهى الأطباق لزوار المهرجان، وقدموا عروض طهي مباشرة أمام الجمهور الذين شاركوهم الحماس، واستفادوا من وجودهم للحصول على النصائح المهمة وأسرار الأطباق الشهية.

قوائم جديدة

وشارك في مهرجان دبي للمأكولات، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، والذي أقيم هذا العام تحت شعار «حفل المذاق»، العشرات من أشهر الطهاة.

عملت على تلبية الأذواق المتنوعة لأكثر من 200 جنسية مختلفة من مقيمي وزوار دبي، وقدم كلّ منهم قوائم جديدة خصيصاً لتقديم تجارب طعام لا تنسى خلال المهرجان، كما يتسم المهرجان بإقامة أنشطة وفعاليات عائلية مختلفة، بهدف إبراز مدى التنوع في دبي.

واشتمل مهرجان دبي للمأكولات 2016 على العديد من الفعاليات، ومن بينها: كانتين الشاطئ برعاية اتصالات.

ومن الفعاليات الأخرى التي شهدها المهرجان، أسبوع مطاعم دبي، الذي اجتمع فيه 30 مطعماً تحت مظلة أسبوع مطاعم دبي، وقدمت سلسلة دروس طهي احترافية مع أشهر الطهاة العالميين، وقام مطبخ فتافيت بتقديم عروض طهي، وكان الجمهور مع موعد مع فعالية «نكهات من حول العالم في دبي» والتي استضافت أفضل شاحنات المطاعم المتنقلة القادمة من لندن.

وكان زوار المهرجان على موعد مع فعالية طاولة دبي الطويلة برعاية دودج، في بوليفارد محمد بن راشد، وسط مدينة دبي، حيث اجتمع ألف زائر على طاولة واحدة.

وأقيمت كذلك فعالية الشواء الكبير في نادي الإمارات للغولف، وأيضاً، و«أمسيات الشارع الاحتفالية» في باي أفنيو، واستمتع الذواقة بأصناف الطعام المختلفة في «مذاق دبي» على مسرح مدينة دبي للإعلام، ونظمت القرية العالمية «احتفالات المأكولات الشعبية في القرية العالمية».

Email