أسواق رأس الخيمة تشهد إقبالاً لافتاً من الأهالي لشراء الحلويات

«حق الليلة» تجمع الصغار وتعيد ذكريات الكبار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت الدوائر المحلية والوزارات والمدارس في رأس الخيمة أمس بمناسبة »حق الليلة« التي تصادف ليلة النصف من شعبان، فيما شهدت أسواق الإمارة اقبالاً كبيراً من الأهالي على شراء الأنواع المختلفة من الحلوى لإهدائها للأطفال لإحياء هذه المناسبة التي يحرص أبناء الدولة على إحيائها.

وبادر التجار إلى عرض منتجات وحلويات »حق الليلة« ومستلزمات الاحتفال بهذه المناسبة خلال الأيام الماضية بهدف توفير احتياجات الأهالي، حيث انتشرت طاولات العرض في مقدمات تلك المحال بصورة لافتة، وهي تحفل بالعديد من أصناف الحلويات والبسكويت والشوكولاته والسلال التراثية وبعض المنتجات المحببة للأطفال..

الأمر الذي أنعش قطاع البيع بالتجزئة بمحلات الإمارة. وأكد بعض الأهالي أن الاحتفال بمناسبة »حق الليلة« مستمر من جيل إلى آخر، لكن العادات تغيرت بعض الشيء، ويري الكثير من الكبار أنفسهم وطفولتهم في فرحة الأطفال بهذه المناسبة.

أجواء تراثية

احتفلت دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة، بالتعاون مع مؤسسة صقر للأعمال الخيرية، بليلة النصف من شعبان »حق الليلة« في مبنى غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة وسط حضور جماهيري كبير من أطفال المدارس والأمهات وزوار المبنى من مختلف شرائح المجتمع، واشتملت الاحتفالية مجموعة من الفقرات التراثية.

وأقام برنامج الشيخ زايد للإسكان فرع رأس الخيمة احتفالاً بهذه المناسبة في مقر البرنامج بالإمارة، حيث إستضاف مدرسة القاسمية للتعليم الأساسي للبنين ومدرسة زينب للتعليم الأساسي للبنات ومجلس أولياء أمور منطقة رأس الخيمة التعليمية الذين ساهموا في إنجاح المبادرة، كما قام البرنامج بإحياء الأجواء التراثية وتوزيع الاكلات الشعبية على الموظفين والمتعاملين.

وقال المهندس محمد الزرعوني مدير فرع رأس الخيمة إن هذه المبادرة تأتي تضامناً مع احتفالات الدولة في هذه المناسبات وما يحرص عليه قادتنا بالمحافظة على الموروث التراثي والثقافي لما يترتب عليه  من نشر الوعي بين الموظفين والمتعاملين بأهمية إقامة هذه المبادرات ومشاركة الجميع فيها.
 

احتفلت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة أمس، مع طلبة المدارس والمتعاملين بمناسبة »حق الليلة«، وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة أن الهدف من تنظيم الفعالية هو تعليم الأبناء بالتقاليد التراثية.

أثر جمالي وحرصاً على سعادة الموظفين والمتعاملين نظمت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة فعالية متنوعة في مقر الغرفة، من خلال مواكبة الأثر الجمالي ونوافذه الإنسانية المتنوعة في الأصالة والتراث والمعاصرة، وذلك بحضور محمد حسن السبب المدير العام لغرفة رأس الخيمة، وتضمنت الاحتفالية العديد من الفعاليات.

وتأتي الاحتفالية بهذا الموروث الثقافي والاجتماعي تأكيداً على الوجه المشرق والحضاري للدولة التي تسعى للتقدم والتطور انبثاقاً من جذور الماضي ورسائله السامية ووفق رؤية حضارية رشيدة تقدّر رمز العطاء والمحبة والذكريات الجميلة للأجيال القديمة ومحاولة غرسها في الأجيال.

Email