باريس: تشكيل المجلس الوطني خطوة حاسمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتـــبرت الحكومة الفرنسية أن تشكيل المعارضة السورية لمجلسها الوطني «خطوة حاسمة».

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان أن «المعارضة السورية بإعلان وحدتها ضمن المجلس الوطني السوري، خطت خطوة حاسمة»، مضيفة أنه «من خلال وحدة المعارضة وخلق هيكلية تمثيلية، يتقدم الشعب السوري نحو إقامة دولة ديمقراطية وتحترم كل مواطنيها في سوريا».

ودعت فرنسا مجدداً «النظام السوري، الذي يسعى إلى تقسيم الطوائف ومواصلة القمع العنيف، إلى احترام حق الشعب السوري، الذي يطالب بالإصلاحات والديمقراطية، في التعبير السياسي».

إلى ذلك، أرجع نائب أمين عام جامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي ، عدم توجه اللجنة العربية رفيعة المستوى لتقصي الحقائق إلى سوريا حتى الآن ـ بناء على قرار سابق لمجلس وزراء الخارجية العرب ـ لعدم تنفيذ النظام السوري شرط وزراء الخارجية بوقف أعمال العنف.

وأضاف أنه لا يوجد شك في أن سوريا عضو أساسي بالجامعة العربية، لافتًا إلى أن الاتصالات بين الجامعة وسوريا متواصلة، قائلا إنه كان لديه اتصال صباحًا مع المندوب السوري الدائم لدى الجامعة العربية السفير يوسف أحمد. كما رفض نائب الأمين العام للجامعة العربية التعليق على إعلان المعارضة السورية بإسطنبول تشكيل مجلس انتقالي للمطالبة بإزاحة النظام السوري.

Email