قضاء

محاكمة 5 أشخاص في تركيا بتهم التجسّس لمصلحة سوريا

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ القضاء التركي، أمس، محاكمة 5 أشخاص، بينهم سوريّان، بتهم التجسّس السياسي أو العسكري لحساب سوريا، ومحاولة اختطاف ضابط سوري منشق لاجئ في أراضيها.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول أنه حضر الجلسة في محكمة الجنايات بولاية أضنا جنوبي البلاد، المتهم محمد . ي، فيما تغيّب البقية، الذين كانوا يحاكمون من دون اعتقال، وهم مراد. ك، وسهيلة. د، فضلاً عن السوريَين ممدوح . أ و، وموسى. أ، وقد صدر قرار إثر ذلك باعتقالهم وتأجيل الجلسة.

وأشار بيان الادعاء إلى محاولة اختطاف الملازم أول المنشق م . ح، في بلدة الريحانية بولاية هاتاي الحدودية مع سوريا، بعد تهديده بالسكين من قبل 4 أشخاص، فروا من مكان الحادث إثر مقاومته وحصول مشاجرة، وذلك في 29 سبتمبر من العام الماضي. ثم أورد اعتراف المتهم محمد . ي بمحاولة اختطاف م . ح تحت التهديد بالسلاح مع ممدوح . أ، وموسى . أ، وفشلهم في ذلك.

ولفت البيان إلى أقوال الملازم أول، الذي أشار خلالها إلى أنه تعرّف إلى سهيلة . د في الريحانية، ووعدته باستصدار بطاقة شخصية جديدة له في حال عودته إلى سوريا، فضلاً عن تأمين عفو رئاسي، ولكنه رفض ذلك.

وأضاف البيان أن سهيلة . د، التي تعمل بالتجارة بين البلدين، كانت تقوم بجمع معلومات عن عدد وأسماء العسكريين السوريين المنشقين والموجودين في تركيا، مشيراً إلى العثور على ورقة مكتوب عليها اسم ضابطين، وعبارة «البدل 200 ألف» أثناء تفتيشها، وأنها قامت بزيارات متعددة إلى سوريا.

Email