افتتاح القناة يغطي مواقع التواصل الاجتماعي

الإماراتيون يواصلون تفاعلهم مع فرحة المصريين

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل الإماراتيون تفاعلهم مع افتتاح قناة السويس الجديدة، مظهرين فرحتهم بالإنجاز المصري العظيم، فيما دون مغردون على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي كلمات تعبر عن أخوة الشعبين الإماراتي والمصري، وتفاعلوا مع وسم «هاشتاغ» «#الإمارات_بتفرح_مع_مصر».

وغرّد سهيل العبدول قائلاً: «كل إنجاز يحققه الشعب المصري يسعدنا ويفرحنا وكأنه إنجاز وناجح لنا»، أما شيخان الكلباني فغرّد قائلاً: «مصيرنا واحد وفرحتنا معاهم». وأعاد عدد من المغردين نشر تقرير نشرته «البيان» بشأن تفاعل مواطني الدولة مع افتتاح قناة السويس الجديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة «تويتر».

وفي مصر، أشعل افتتاح قناة السويس الجديدة مواقع التواصل الاجتماعي، حيث احتفى المصريون والنشطاء باحتفالية القناة، معلقين على أدق التفاصيل التي وردت بالحفل، وسط سعادة غامرة لم تعكرها سوى تعليقات بعض المتشائمين والمشككين من مناهضي السلطات الذين يحاولون سرقة فرحة الشعب المصري.

وترجمت ردهات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الصورة نفسها التي شهدها الشارع المصري على مدار يوم الخميس الماضي، حيث احتفالات هنا وهناك، وأناشيد وأغانٍ وطنية قديمة وحديثة، وصور للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ولقناة السويس الجديدة، في كرنفال عام شارك فيه المصريون عبر فضاء الإنترنت وفي الشوارع والميادين أيضاً تحت شعار «مصر بتفرح».

وتوقف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عند العديد من الزوايا واللقطات المهمة خلال حفل الافتتاح، من بينها قفزة الرئيس المصري من اليخت، إذ رأوا أنها تؤكد على «شباب وحيوية الرئيس»، كما علقوا على البذلة العسكرية التي ظهر بها السيسي محتفين بدور الجيش المصري المهم خلال المرحلة الحالية.

وقال سهام عبد الفتاح، عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» عقب افتتاح القناة: «تحية لعمال مصر الذين حفروا قناة السويس الجديدة، وجنود وقوات الجيش المصري ممن قاموا بتأمين القناة، والمواطنين الذين مولوا القناة عبر شهادات الاستثمار لحفر القناة بالأموال المصرية الخالصة»، بينما قالت إيمان مطر: «كنا محتاجين نفرح.. ربنا يفرح كل من شارك في إسعاد قلوبنا اليوم.. يستحقون دعاء الأمهات والجدات لهم بالسلامة.. يا رب أتمم فرحتنا».

وغلب علم مصر على صفحات مواقع التواصل مع الأغاني الوطنية، في سيمفونية وطنية هائلة جاءت انطلاقاً من ارتفاع الحس الوطني الملحوظ مع افتتاح القناة، بينما نشر نشطاء صوراً هزلية متخيلة لعناصر الإخوان وصدمتهم بالإنجاز التاريخي الذي تحقق.

وكتب العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من تعليقات الفخر والإعزاز، وكذلك الشعور بالثقة في السلطات المصرية الحالية، فكتب محمد يحيى قائلاً: «نحن أهل مصر، سنظل فوق أرضها أجيالاً بعد أجيال، وستبقى الأرض هي الأرض، وستبقى جيناتنا هي جينات الآباء والأجداد، ولون بشرتنا هو لون بشرة آبائنا وأجدادنا.. نحن من نرسم لهذه البلد ملامحها ومعالمها، ونحن كل خيرها وكل شرها، وبإرادتنا نحن سنجد طريقنا، وسنصل إلى مبتغانا، وسيشهد البشر والحجر لنا وعلينا».

ولم ينس الكثير من النشطاء تقديم الشكر لمن ساهموا في القناة الجديدة من غير المصريين، لا سيما المساهمة الإماراتية التاريخية.

وعلى الجانب الآخر، أصيب عناصر ونشطاء الإخوان بخيبة أمل شديدة جراء المشهد الحضاري الذي ظهر به حفل افتتاح القناة، وسط محاولات من جانبهم لتشويه القناة وحجم الاستفادة المصرية منها.

Email