مؤتمر عربي بمشاركة الإمارات يناقش كيفية تفعيل مقاطعة إسرائيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك الإمارات في أعمال المؤتمر 89 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل التي بدأت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة محمد صبيح ويستمر ثلاثة أيام.

يترأس وفد الدولة مدير إدارة الرقابة التجارية بوزارة الاقتصاد جمعة مبارك فيروز إلى جانب رئيس قسم الرقابة التجارية بالوزارة عبدالله سيف التلاي.

وقال صبيح في كلمة له في افتتاح أعمال المؤتمر إن مقاطعة إسرائيل هي واجب وفرض على كل عربي أو اجنبي يؤمن بالقانون الدولي وحقوق الإنسان وذلك مع استمرار تواصل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ودعا إلى ضرورة الاستمرار في تفعيل المقاطعة والتواصل مع الحملات الدولية التي بدأت تنتشر في العالم من قبل العديد من الجامعات والنقابات لمقاطعة إسرائيل وخاصة التي تهدف لمقاطعة بضائع المستوطنات وسحب الاستثمارات منها.. مشدداً على أن المقاطعة أداة فعالة لمعاقبة إسرائيل وفضح وجهها كدولة عنصرية احتلالية.

ويناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام كيفية تفعيل المقاطعة العربية لإسرائيل إلى جانب عدد من الموضوعات المتعلقة بالنظر في أوضاع عدد من الشركات التي تخرق قواعد المقاطعة بهدف حظر التعامل العربي معها بالإضافة إلى مناقشة تعديل المبادئ العامة للمقاطعة العربية بهدف تفعيلها باعتبار أن المقاطعة من الآليات المعمول بها للتعبير عن الرفض العربي لممارسات إسرائيل وانتهاكها للأراضي العربية المحتلة.

Email