هادي يقوم بأول جولة في عدن

قرقاش: هذيان التمرد الحوثي يتفكك وحساب التاريخ سيكون عسيراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن هذيان التمرد الحوثي بدأ يتفكك أمام المقاومة و«عاصفة الحزم»، لافتاً إلى أن عبدالملك الحوثي اعتقد أن بإمكانه استنساخ تجربة ولاية الفقيه وممارستها من صعدة على النظام السياسي. وأكد معاليه أن حساب التاريخ سيكون عسيراً، وأن التمرد سيهزم شر هزيمة.

وتعهد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في عدن بأن يعم الأمن والاستقرار اليمن رغم أنف القوى الظلامية، وأن تعز في طريقها للتحرير، وبعدها صنعاء، كما قام بأول زيارة ميدانية له منذ أن غادر مدينة عدن عند اقتحامها من الانقلابيين، وتفقد وضع محطة الكهرباء الرئيسة في عدن.

وطالب هادي خلال ترؤسه اجتماعاً استثنائيا للحكومة بسرعة معالجة مخلفات الحرب، والعمل على استيعاب عناصر المقاومة الشعبية في المؤسستين العسكرية والأمنية. مطالباً الحكومة بسرعة العمل على إعادة تأهيل البنية التحتية للمحافظة، واستئناف عمل مؤسسات الدولة من عدن بجانب، توفير الخدمات للمواطنين، وفي مقدمتها المياه والكهرباء والصحة، والعمل على استتباب الأمن.

ميدانياً، شن التحالف العربي بقيادة السعودية غارات جوية على جسور تربط محافظتي حجة وصنعاء، ودمّر العديد منها، لقطع طريق الإمدادات على الانقلابيين، كما قصف التحالف مواقع ومخازن أسلحة تابعة للواء الرابع للحرس الرئاسي شمالي صنعاء.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email