القوات العراقية توقع عشرات القتلى في صفوف »داعش«

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد رئيس اللجنة الأمنية في قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار، إبراهيم الفهداوي، استعداد المقاتلين لمسك الأرض، بعد انتهاء عمليات التحرير، فيما أوجزت «خلية الإعلام الحربي»، فعاليات قطعاتها، وعلى كافة قواطع العمليات، مؤكّدة مقتل العديد من الدواعش، من بينهم مسؤول أمن الحسبة، فضلاً عن حرق وتدمير آليات وأسلحة مختلفة، وكانت الخسائر البشرية للتنظيم، أكثر من 86 قتيلاً.

وذكرت الخلية في بيان لها، أن «الشرطة الاتحادية تمكّنت من قتل 25 إرهابياً وجرح 11 آخرين، وتدمير وحرق أربع عربات للعدو، خلال معالجتها بقنابل الهاون لمجموعة إرهابية قرب خط الصد الأول، وبقصف صاروخي في مدينة الرمادي».

وأشار البيان إلى «مواصلة قيادة عمليات بغداد، فعاليات فجر الكرمة، وكانت النتائج مقتل 10 إرهابيين وجرح اثنين آخرين، وتدمير ثلاث عربات، واحدة منها تحمل رشاشة أحادية، وعالجت 10 عبوات ناسفة».

إلى ذلك، نفّذت قيادة عمليات صلاح الدين، فعالية مشتركة في منطقة نقطة إحسان، أسفرت عن قتل 25 إرهابياً، وتدمير مخبأين للتنظيم، فيما أكدت وزارة الداخلية معلومات بوجود خلافات مسلّحة بين عناصر داعش الوافدين من الأجانب، أسفر عن قتل ثلاثة إرهابيين أجانب، وجرح خمسة آخرين، من بينهم إرهابي يشغل منصب ما يسمى المسؤول الأمني للحسبة لعصابات داعش.

ومن جهة أخرى، أفاد مصدر في الشرطة، بأن شخصين قتلا وأصيب ستة آخرون، حصيلة تفجير سيارة مفخخة في الطارمية شمالي بغداد. وقال المصدر، إن حصيلة انفجار سيارة مفخخة في منطقة العبايجي التابعة للطارمية، أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح مختلفة.

وفي سياق متصل، نفذ الطيران الحربي بشقيه، العراقي وطيران التحالف الدولي، 85 طلعة قتالية، على مختلف قواطع العمليات، أسفرت عن قتل 19 إرهابياً، وتدمير موقعين هجوميين وملجأين للعدو.

استعداد

ومن جهة أخرى، أكد رئيس اللجنة الأمنية في قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار، إبراهيم الفهداوي، استعداد المقاتلين لمسك الأرض، بعد انتهاء عمليات التحرير، فيما أشار إلى مقتل 40 عنصراً من «داعش» بصد هجوم للتنظيم.

وقال الفهداوي، إن المقاتلين الذي يواجهون الإرهاب منذ أكثر من عام، على استعداد تام لمسك الأرض، بعد انتهاء عمليات تحرير المحافظة

صد هجوم

قال رئيس اللجنة الأمنية في قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار، إبراهيم الفهداوي أن القوات الأمنية ومن يساندها من أبناء العشائر، تمكنت من قتل 40 عنصراً بتنظيم داعش، وتدمير أكثر من 10 آليات مفخخة، خلال عملية صد هجوم لتنظيم داعش على المحور الشمالي لمدينة الرمادي. وكان عضو مجلس محافظة الأنبار، عذال الفهداوي، أكد في وقت سابق، أن القوات الأمنية تبعد أقل من (2 كيلومتر) عن مقر قيادة عمليات الأنبار شمالي مدينة الرمادي.

Email