اشتباكات في ريفي درعا وحلب

23 قتيلاً في قصف للطيران السوري على دوما

ت + ت - الحجم الطبيعي

لقي 23 شخصاً مصرعهم، وأصيب آخرون، في قصف جوي لطيران النظام السوري على مدينة دوما بريف دمشق، وتواصلت الاشتباكات بين قوات النظام والمسلّحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة والمتشددة من جهة أخرى، في ريفي درعا وحلب.

وأكدت مصادر بالمعارضة السورية، أن من بين القتلى نساء وأطفال، وأن هناك حالات حرجة، وفقاً لما ذكرته قناة سكاي نيوز الإخبارية. وقالت مصادر عسكرية، إن وحدات من الجيش السوري، سيطرت على قرية الصفصافة بريف حماة الشمالي الغربي، بعد قتل عدد كبير من المسلّحين.

وتحدّث المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن اشتباكات بين قوات النظام والمسلّحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة والمتشددة من جهة أخرى، في محيط بلدة زمرين بمحافظة درعا، وسط قصف لقوات النظام على مناطق في البلدة، كما تعرضت أماكن في منطقة اللواء 52 ومحيطها لقصف من قوات النظام، أيضاً قصفت قوات النظام مناطق في مدينة إنخل وبلدة الحراك.

مقتل مسلّحين

وأفاد مصدر عسكري سوري، بأن وحدة من الجيش نفذت عملية دقيقة ضد تجمع لتنظيم جبهة النصرة، جنوب سوق الهال في منطقة درعا البلد، ما أسفر عن مقتل العديد منهم، من بينهم زهير حسين الزعبي، أحد متزعمي لواء الكرامة التابع للتنظيم.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الحكومية «سانا»، عن المصدر، أن وحدة من الجيش أسقطت مجموعة مسلحة بين قتيل ومصاب، ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم خلال عملية نوعية في بلدة عتمان بالريف الشمالي. وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش، أوقعت خسائر في صفوف مجموعتين مسلحتين في درعا البلد.

وفي ريف القنيطرة، أكد المرصد مقتل عنصر من المسلّحين الموالين للنظام خلال اشتباكات مع الفصائل المقاتلة والمتشددة.

قصف على حلب

وفي محافظة حلب، قال المرصد السوري، سقطت قذائف هاون أطلقتها مسلّحون على مناطق في حيي مساكن السبيل وباب الفرج وشارع تشرين، كما دارت اشتباكات بين قوات النظام وحلفائه، والفصائل المقاتلة، في محيط حي بني زيد شمالي حلب، بينما قصفت قوات النظام، مناطق في أحياء حلب القديمة ومناطق في حي الشعار.

غارة البوكمال

ووصلت حصيلة قتلى غارات الخميس الماضي على مدينة البوكمال في شرقي سوريا على الحدود مع العراق، إلى 71 قتيلاً، بينهم 53مدنياً، وفق حصيلة جديدة أوردها المرصد السوري. وكانت الحصيلة السابقة للغارات التي شنتها طائرات حربية مجهولة 22 قتيلاً ثم ارتفعت إلى 49 قتيلاً. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إن عدد القتلى المدنيين الذين تمكن المرصد من توثيقهم، ارتفع إلى 31 على الأقل، بينهم أربعة أطفال.

Email