جيش الاحتلال يحشد مزيداً من قواته في الضفة

استشهاد فلسطيني أصاب 9 مستوطنين دهساً وطعناً

ت + ت - الحجم الطبيعي

استشهد شاب فلسطيني، أمس، بعدما أصاب تسعة مستوطنين إسرائيليين، حالة أحدهم خطرة، في عملية دهس وطعن في القدس المحتلة، فيما قرر جيش الاحتلال حشد المزيد من قواته في الضفة التي شهدت استمراراً لحملات الاعتقال في العديد من مناطقها.

وقالت الإذاعة العبرية الرسمية، إن شاباً فلسطينياً يستقل سيارة من نوع «مازدا»، قام بدهس مجموعة من الإسرائيليين قرب المحطة المركزية للباصات في المدينة، ثم نزل من سيارته حاملاً سكيناً وقام بطعن آخرين، مشيرة إلى أن واحداً على الأقل من المطعونين التسعة في حالة الخطر الشديد. وأضافت الإذاعة أن الشرطة أطلقت النار على منفذ العملية وتم تحييده في إشارة إلى قتله أو إصابته بجراح خطيرة.

وأعلنت شرطة الاحتلال في بيان أن «المهاجم وصل في سيارة خاصة وصعد إلى الرصيف ودهس عدداً من الأشخاص الواقفين عند موقف الباص، وقام حارس أمن القطار الخفيف وأحد الإسرائيليين الذين وجدوا في المنطقة بإطلاق النار عليه حتى لا يتمكن من الخروج من سيارته ويهاجم (المستوطنين)، وقتل».

وأكدت مصادر أن الشهيد هو عبدالمحسن حسونه (21 عاماً)، وهو من حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة. وقالت شرطة الاحتلال إنه «أثناء تفتيش مركبته تم العثور على بلطة بجانب كرسي المهاجم».

تعزيزات

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن جيش الاحتلال قرر تعزيز قواته في الضفة الغربية بأربع كتائب. وأضافت أنه سيتم مطلع الشهر المقبل استدعاء كتيبتي احتياط كما كان مخططاً، كما سيتم نشر كتيبتين نظاميتين في أنحاء الضفة، في حين اعتقلت قوات الاحتلال، فجر أمس، 30 فلسطينياً. وذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن حملة الاعتقالات تركزت في محافظة الخليل وبلدة قريوت قضاء نابلس.

فقد اعتقل الاحتلال من الخليل تسعة فلسطينيين بينهم فتاة، وهم: هيثم عصام الجعبة (23 عاماً)، هيفاء مكروم أبورميلة (37 عاماً)، بريء إسماعيل عبدالقادر شلش (17 عاماً)، حسين مسالمة (35 عاماً)، أحمد عوني سويطي، هيثم يوسف أبوغازي (17 عاماً)، إبراهيم نمر البدوي (24 عاماً)، عمار زهير أبوورده (23 عاماً)، إسحق إسماعيل حوشية.

ومن بلدة قريوت قضاء محافظة نابلس اعتقل ثمانية فلسطينيين بينهم أربعة أطفال، وهم: مصلح بدوي، معتصم مصلح بدوي (14 عاماً)، إسلام محمد مجلي عيسى (13 عاماً)، توفيق خلدون عازم (13 عاماً)، قاصد محمد موسى (13 عاماً)، عبد أنور عازم، محمد مجلي عيسى.

القدس ورام الله

كما واعتقل ستة فلسطينيين على الأقل في القدس بينهم قاصرون، وهم: رامي أبوخليفة (23 عاماً) من مخيم شعفاط، محمد حسن خلايلة من جبل المكبر، تامر الباسطي (17 عاماً)، محمود سليم (16 عاماً)، محمد أبوسنينه (18 عاماً)، فيما اعتقل مواطن من بلدة حزما قضاء القدس وهو لؤي هاني صبيح.

ومن محافظة رام الله والبيرة، اعتقل الاحتلال كلاً من محمد عبود أبوخليل، ماهر نادر حامد (27 عاماً)، وذلك بعد استدعائه من قبل مخابرات الاحتلال.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين من محافظة قلقيلية، بينهم ثلاثة أشقاء وهم ياسر وبلال وباسم حسن داود، علاوة على حسين سفيان داود. ومن محافظة طولكرم اعتقلت الشاب ثائر جمال محمد يعقوب (29 عاماً)، وذلك بعدما أنهى زيارة لشقيقه في سجن النقب.

Email