»الداخلية« : الخلية على صلة بتنظيم أجناد مصر

الأمن يداهم شقة في المعادي ويقتل إرهابيين ويستولي على أسلحة

■ جانب من عمليات القوات المسلحة خلال الأيام الماضية في سيناء | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت ضاحية المعادي في العاصمة المصرية القاهرة مواجهات شرسة استمرت لست ساعات متصلة بين خلية إرهابية تابعة لتنظيم أجناد مصر وقوات الأمن المصرية التي أفلحت في تصفية عناصرها ودهم الشقة التي كانوا يتخذونها وكراً لتخزين السلاح المعد لتنفيذ عمليات تخل بالأمن العام ،بينما أصيب 3 من عناصر الشرطة بينهم ضابطين..

في وقت استمرت جهود القوات المسلحة في تمشيط مناطق تجمع البؤر والعناصر الإرهابية في سيناء، وتمكن الجيش الثالث الميداني من القضاء على أحد العناصر وبحوزته جهاز لاسلكي وذلك بمنطقة وادي المطامير.

وفي الأثناء أفادت مصادر أمنية بأن تبادلاً لإطلاق النار وقع في ضاحية المعادي قُتل خلاله إرهابيون وأصيب ثلاثة من الشرطة بينهم ضابطين أثناء عملية لمداهمة شقة تتخذ وكراً لتخزين الأسلحة والتخطيط لعمليات إرهابية تسهم في الإخلال بالأمن العام،و قالت وزارة الداخلية إن «الإرهابيين» اللذين قتلا أمس إثر تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة حدائق المعادي في القاهرة، على صلة بتنظيم أجناد مصر.

وأضافت الوزارة، في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنه توافرت معلومات مؤكدة بشأن «اتخاذ مجموعة من العناصر المسلحة، والمرتبطين تنظيميًا بقيادي إرهابي مسؤول عما يسمى بتنظيم (أجناد مصر)، من عقار كائن بأحد شوارع منطقة البساتين الواقعة بالقرب من المعادي، وكرًا للاختباء وتصنيع المواد المتفجرة، والانطلاق منه لتنفيذ عمليات عدائية، ردًا على مقتل القيادي المذكور مؤخرًا في مواجهة أمنية».

المواجهات الأمنية

وفي السياق نقل موقع «اليوم السابع» عن مصدر لم يسمه المواجهات مع العناصر الإرهابية استمرت قرابة 6 ساعات متواصلة، نجحت خلالها القوات في منع هروب المتهمين عقب محاصرتهم بإحكام، ونتج عن تبادل إطلاق النيران مقتل العناصر الإرهابية.

مدفع وقذائف آر بي جي

وبحسب المصدر تم ضبط العديد من الأسلحة النارية والذخيرة،شملت مدفع آر بي جي، و3 قذائف، بالإضافة إلى ضبط حزام ناسف و5 قنابل، وبندقية آلية، وطبنجة، وكمية كبيرة من الذخيرة والتي كانت العناصر الإرهابية تخطط لاستخدامها في تنفيذ عمليات إرهابية في البلاد خلال الفترة المقبلة.

وفي سيناء تمكن الجيش الثالث الميداني من القضاء على أحد العناصر الإرهابية وبحوزته جهاز لاسلكي وذلك بمنطقة وادي المطامير بوسط سيناء وأعلن الناطق العسكري العميد محمد سمير، عن ضبط بندقية آلية وبندقية قناصة طراز (هريستل) ومسدس 9 مم و3 خزن آلية و3 خزن قناصة و2 خزنة مسدس و27 طلقة عيار 39 مم و30 طلقة عيار 9 مم و36 طلقة عيار 51 مم ونظارة ميدان و4 تليفونات محمولة وذلك بمنطقة وادي جعدة بمحور غرندل.

Email