التمرين يحقق أهدافه في المحافظة على الاستقرار

«رعد الشمال» أكبر تجمع عربي إسلامي في المنطقة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت منطقة حفر الباطن شمال شرق المملكة العربية السعودية أمس، اختتام مناورات «رعد الشمال»، التي تعد أكبر تجمع عسكري عربي إسلامي تشهده المنطقة.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة السعودية قائد تمرين مناورة رعد الشمال الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، إن هذه المناورات تعد أكبر تجمع عسكري عربي إسلامي تشهده المنطقة.

وأضاف في كلمة له خلال مراسم ختام «رعد الشمال»، التي انطلقت بمدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية بحفر الباطن، شمال المملكة، أن التمرين سبقه عقد مؤتمرات لتطوير المفهوم والتخطيط، واستغرق وصول القوات إلى منطقة الحشد ثلاثة أيام، وتم التدريب على المهمة خلال 15 يوماً.

وأكد أن التمرين حقق أهدافه في تعزيز وحدة الصف ودرء المخاطر التي تواجه الأمة العربية والإسلامية، والمحافظة على الأمن والاستقرار ورفع مستوى الجاهزية القتالية وقياس القدرة على إدارة العمليات العسكرية بناء على ما يتطلبه الموقف العسكري من خلال تعزيز العلاقات العسكرية بين الأشقاء والأصدقاء وتفعيل مفهوم العمل المشترك وفقًا للعقيدة العسكرية المشتركة.

وتطرق إلى أن العمليات التي تمت خلال التمرين شملت التدريب على التعايش ومحاكاة جميع الظروف المشابهة للحرب الفعلية وتحقيق مبدأ القيادة والسيطرة للدول المشاركة في التمرين والعمل تحت قيادة موحدة مشتركة وتخطيط وتنفيذ وتقييم العمليات العسكرية في الحروب النظامية وغير النظامية.

Email