شهد عرض ختام «رعد الشمال» وبحث العلاقات مع أمير قطر

محمد بن زايد: التعاون الإماراتي السعودي صمام أمان المنطقة لمواجهة التحديات

محمد بن زايد والملك سلمان وحمد بن عيسى وعبد الله الثاني وتميم بن حمد وعدد من القادة يتابعون العرض العسكري | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عمق الروابط التاريخية ومتانة العلاقات الاستراتيجية مع السعودية.

جاء ذلك بمناسبة حضور سموه إلى جانب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة أمس، العرض العسكري في ختام «رعد الشمال»، مشدداً سموه على أن التعاون العسكري الوثيق بين البلدين هو صمام أمان في وجه أي تحديات قد تهدد المنطقة.

وأضاف سموه أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والسعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تمتلكان رؤية شاملة تجاه التحديات التي قد تواجه المنطقة وفق استراتيجية تعاون وتنسيق مشترك.

وأشار سموه إلى أن «رعد الشمال» رسالتها الأساسية هي أن الدول المشاركة تتعاون على حماية أمنها وحدودها وتعمل على رفع استعدادها العسكري في ظل بيئة إقليمية ودولية تحتاج إلى أقصى درجات الحيطة والاستعداد. وقال الملك سلمان بن عبدالعزيز على «تويتر»: «فخورون هذا اليوم بتضامننا في رعد الشمال وأن يشاهد العالم عزمنا جميعاً على ردع قوى الشر والتطرف ومحاربة الإرهاب».

إلى ذلك التقى سمو ولي عهد أبوظبي أخاه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن أمس، وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email