عشرات الجرحى في زلزال أفغانستان وباكستان

■ باكستاني يزيل آثار الدمار التي خلفها الزلزال بمنزله في بيشاور | أ. ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت السلطات الأفغانية أمس، أنّ الزلزال الذي وقع مساء أول من أمس وبلغت قوته 6.3 درجات على مقياس ريختر، أسفر عن سقوط عشرات الجرحى، بعد شهرين من زلزال آخر مدمر في المنطقة نفسها.

وحدد مركز الزلزال الذي وقع في الساعة 23.44 بالتوقيت المحلي على عمق 203 كلم إلى شمال شرق أفغانستان في ولاية بدخشان على مقربة من الحدود مع طاجيكستان وباكستان، وفق المعهد الأميركي للجيولوجيا.

وفاجأ الزلزال سكان كابول أثناء نومهم وهرع العديد منهم إلى خارج منازلهم خشية حدوث هزات ارتدادية. وشعر بالهزة حتى سكان نيودلهي العاصمة الهندية.

إصابات بيشاور

وفي مدينة بيشاور الباكستانية أعلنت السلطات عن إصابة 30 شخصاً بجروح، فيما أصيب نحو 12 شخصاً بجروح في ولاية ننغرهار الأفغانية، وفق مدير المستشفى المحلي نجيب الله كموال. وما زال من الصعب الحصول على معلومات حول الأضرار المحتملة في ولاية بدخشان الجبلية النائية.

وقال مسؤول الصحة العامة في إقليم نانجارهار نجيب كاماوال: «خرج عشرة أشخاص من المستشفى وسيخرج الاثنان المتبقيان غداً». وتعقد وزارة إدارة الكوارث في أفغانستان اجتماعاً طارئاً، بينما تم إرسال فرق الاستجابة للطوارئ إلى المناطق المتضررة من الزلازل.

Email