قتلى ومفقودون بانهيار ثلجي في إيطاليا

انهيار ثلجي يطمر فندقاً في منطقة بوسط إيطاليا | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

طمر انهيار ثلجي فندقاً ينزل فيه نحو 30 شخصاً، وأدى إلى سقوط العديد من القتلى، في منتجع تزلج في منطقة بوسط إيطاليا، قريبة من الموقع الذي ضربته هزات أرضية.

وبلغ ارتفاع الثلوج في بعض الأماكن مترين، وأدت إلى عزل الفندق بالكامل. وكشفت صور لداخل الفندق التقطها المسعفون، البهو وبعض الممرات خالية وسليمة وبعض المناطق الأخرى تغطيها الثلوج والصخور والركام.

وكتب المسؤول عن المنطقة أنطونيو دي ماركو على صفحته على موقع فيسبوك: «لا نعرف كم قتيلاً أو مفقوداً هناك». وأضاف: «الأمر المؤكد هو أن الفندق ضرب مباشرة بالانهيار الثلجي إلى درجة أنه دفع نحو عشرة أمتار من مكانه». وقال أنطونيو كروشيتا أحد قادة فرق الإغاثة التي أرسلت إلى المنطقة بعدما ضربتها أربع هزات أرضية: «هناك العديد من القتلى والمفقودين».

وذكرت وكالة الأنباء «أجي» أنه تم انتشال شخصين أحدهما يعاني من هبوط في حرارة الجسم، لكن تم إخراج قتيل أول من تحت الأنقاض التي لم تعد تصدر عنها أي إشارة تدل على وجود أحياء.

وقال جانبيارو باراتي أحد الناجين لمحطة التلفزيون «راي»: «نجوت لأنني خرجت لأجلب شيئاً ما من السيارة».

وهذا الرجل البالغ من العمر 38 عاماً وطمره الثلج، نجح في الخروج سالماً والوصول إلى سيارته، حيث عثرت عليه فرق الإنقاذ ونقلته إلى المستشفى. وما زالت زوجته وولداهما تحت الأنقاض.

وأوضح رئيس الدفاع المدني فابريتزيو كورتشو، أن ثلاثين شخصاً من نزلاء وأفراد الطاقم، كانوا في الفندق الواقع قرب فاريندولا في إقليم أبروتسو عند وقوع الانهيار الثلجي.

Email