الوحدة وصيفاً وكلباء ثالثاً

16 ميدالية تضع جودو الجزيرة في صدارة بطولة كأس الإمارات

كبار الحضور مع مواهب الغد أبطال كأس الإمارات للجودو - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح فريق الجزيرة للجودو في احتلال صدارة الترتيب العام لبطولة كأس الإمارات المفتوحة للجودو التي اختتمت مساء أمس الأول بصالة نادي الجزيرة الرياضي في أبو ظبي تحت رعاية محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ ..

وذلك في ختام الموسم لنشاط لجنة الجودو بالاتحاد بعد ان شهدت الجولة الختامية لبطولة الفئات السنية تحت 12 سنة، وتحت 14 سنة، وتحت 16 و18 سنة مشاركة 12 ناديا ومركزا من فرق الفئات العمرية، وقد نجح نادي الجزيرة من صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 16 ميدالية ملونة منها 8 ميداليات ذهبية و4 فضية و4 برونزية بتفوق فرقه السنية في منافسات تحت 12 سنة التي حقق فيها 3 ميداليات ذهبية..

وشهدت تصفيات البطولة فوز فريق فخر ابو ظبي بذهبيتين في منافسات تحت 14 سنة، كما فاز بذهبيتين في منافسات تحت 16 سنة، وميدالية واحدة في منافسات تحت 18 سنة مما كفل له التفوق والصدارة.

الوحدة وصيفاً

وحل فريق نادي الوحدة في المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 10 ميداليات منها 7 ذهبيات بفارق ذهبية عن فخر أبوظبي المتصدر، حيث تفوق العنابي في مسابقتي تحت 12 سنة التي شهدت فوزه برصيد 3 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية..

فيما فاز الجودو العنابي بالرغم من حداثة انضمامه للعبة بذهبيتين في منافسات تحت 16 سنة وذهبيتين في منافسات تحت 18 سنة ويعد تفوق الجزيرة والوحدة بالرغم من حداثه مشاركتهما إنجازاً يسجل للناديين وحافزا للأندية الأخرى للمزيد من البذل والعطاء مما ينعكس علي المنتخبات السنية التي تمثل مستقبل الجودو الإماراتي، وحل فريق مركز كلباء في المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 11 ميدالية منها 4 ميداليات ذهبية، و4 ميداليات فضية و3 برونزية.

تتويج الفائزين

وجاءت منافسات البطولة قوية ومسكاً لختام الموسم الرياضي للجودو الذي قدم العديد من المواهب والصاعدين استعداداً لاستضافة بطولة الخليج للجودو في سبتمبر المقبل وتنظيم بطولة العالم لشباب الجودو في أكتوبر، وفي ختام منافسات البطولة التي احسن نادي الجزيرة استضافتها لأول مرة، قام ناصر خليفة البدور نائب رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ يرافقه راشد النعيمي عضو الاتحاد ..

وخالد عوض الخزرجي رئيس شركة الوحدة للألعاب الرياضية وعادل ابراهيم المرزوقي عضو مجلس إدارة شركة نادي الجزيرة الرياضية للألعاب الأخرى ومحمد جاسم مشرف الجودو بالاتحاد امين السر المساعد للاتحاد رئيس اللجنة المنظمة للحفل الختامي بتكريم وتتويج أصحاب الإنجازات لهذا الموسم وقد شمل التكريم افضل لاعب ونال اللقب الذهبي عبدالرحمن عبدالله الجنيبي (الوحدة) ..

وافضل صاعد محمد عبدالله النيادي(الوحدة) واستحق لقب افضل مدرب خلال دوري آيبيك للجودو لهذا الموسم المدرب عبدالله الحنشي (مدرب نادي الاتحاد) وافضل مدرب متطور المدرب جعفر نخيلي مدرب نادي كلباء وافضل حكم عقبة الزعبي.

الفجيرة بطل المصارعة

ومن جانب آخر توج فريق الفجيرة بطلا للنسخة الثالثة من دوري آيبيك للمصارعة التي أقيمت أمس الأول على صالة اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ الرئيسية بمشاركة اكثر من 400 لاعب ، وجاء فوز فريق الفجيرة بلقب البطولة عن جداره واستحقاق بفوزه في الجولة قبل الختامية علي مركز اليحر بالعين 9/1 ..

وفي النهائي على مركز ابو ظبي 6/4، وجاء فريق ابو ظبي وصيفا بفوزه على دبي 6/4 ،وجاء فريق دبي ثالثا بفوزه في الجولات الختامية على اليحر 7/3 ونال مدرب فريق الفجيرة توفيق السيد على لقب افضل مدرب في الموسم ،وفي ختام البطولة قام ياسر بومجيد مشرف المصارعة بحضور عدد من اولياء الامور بتتويج الفائزين ونجوم البطولة وقد تحدد يوم الخميس المقبل موعدا لختام نشاط المصارعة لهذا الموسم بصالة الاتحاد الرئيسية بالمشرف في ختام نشاط الاتحاد.

البدور: نجاح استراتيجية الاتحاد

أكد ناصر البدور نائب رئيس اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينغ بأن بطولة كأس الإمارات المفتوحة للجودو التي احتضنتها بنجاح صالة نادي الجزيرة الرياضي في أبو ظبي اكدت على نجاح استراتيجية الاتحاد وخططه التي تواصلت بدعم القيادة الرشيدة وشركاء الاتحاد ومساهمة كافة الأندية والمراكز التي قدمت مئات المواهب التي يرعاها ويوفر لها الاتحاد كافة متطلبات التفوق والصقل والذي يمثل دعما للمنتخبات السنية التي تمثل مستقبل الجودو الاماراتي الذي يسير بخطى علمية تطلعا للعديد من التحديات القادمة التي تتمثل في استضافة الكثير من الاحداث الاقليمية والدولية العالمية للعبة الأولمبية العريقة .

Email