تغلب في افتتاحية الطائرة على أكسيوم

زعبيل يستهل حملة الدفاع عن اللقب بنجاح

ت + ت - الحجم الطبيعي

حقق فريق زعبيل الفوز على فريق اكسيوم في المباراة الافتتاحية للدورة ضمن المجموعة الأولى لمسابقة الكرة الطائرة، بثلاثة أشواط دون رد، وبنتيجة 25-22 و25-10 و25-18.

بدأ سعيد مرزوق ضربة الإرسال لفريق زعبيل، وحصل فريق اكسيوم على أول نقطة وبسرعة عادل محمد الفلاسي من تسديدة قوية على الشبكة وهو نفس اللاعب، الذي أخطأ في الإرسال أيضا وظهر الجزائري علي القربوع بقوة عندما نجح في تسجيل أول نقطة له مع الفريق وتقدم اكسيوم 3-1، وعادل زعبيل سريعا 3-3، وسار الشوط الأول بشكل متكافئ، وسجل الجزائري محمد مهدي هاشمي أول نقطة له مع زعبيل.

ومع مرور الوقت تحولت المباراة إلى حامل اللقب، الذي تقدم 5-4، لكن اكسيوم عادل النتيجة وسارت المباراة نقطة بنقطة لكل فريق، وزادت الأخطاء في الاستقبال لفريق زعبيل، وهو ما فتح الطريق أمام اكسيوم للتقدم 9-7، ويرد زعبيل بقوة ويحقق التعادل من جديد 9-9، ويتقدم 10-9، بأخطاء لاعبي اكسيوم، وتعود المباراة مجددا إلى نقطة التعادل 10-10، وتصل الإثارة إلى ذروتها على الشبكة، بالضربات الساحقة والدفاع القوي، من الفريقين، ويعود التقدم لأكسيوم 13-11، وتعود المواجهة إلى نقطة التعادل 14-14، و15-15، ويدخل زعبيل بقوة لخطف الشوط الأول، ويتقدم 17-15.

وقت مستقطع

وطلب إبراهيم إسماعيل مدرب اكسيوم وقتا مستقطعا لفريقه، لكن زعبيل حافظ على فارق الهدفين، 19-17، وتحرك لاعبو أكسيوم بشكل جيد وأدركوا التعادل 20-20، واقترب زعبيل من حسم الشوط الأول لصالحه، بالتقدم 23-20، ثم حسمه 25-22.

وبدأ الشوط الثاني بتسديدة نارية من محمد مهدي هاشمي منحت زعبيل التقدم، وتغير أداء اللاعبين بعدما شعروا بالخطر وتقدم 6-4، وصنع هاشمي الفارق مع زعبيل، وتقدم بالفريق إلى 12-7، و14-7، وطلب مدرب اكسيوم وقتا مستقطعا لتعديل أوضاع فريقه، ولجأ فريق زعبيل إلى الضربات الساحقة، ووصلت النتيجة إلى 23-10، وحسمها 25-10، وفاز بالشوط الثاني، ليتقدم 2-0.

ومع بداية الشوط الثالث تقدم زعبيل مرة أخرى 9-4، وانهار فريق اكسيوم ووزادت الأخطاء، في المقابل لعب حامل اللقب بارتياح، وتقدم 11-6، و13-7، وشعر لاعبو اكسيوم بضياع المباراة، رغم كل المحاولات إلا أن حامل اللقب منع كل المفاجآت، وتقدم 17-11، وواصل زحفه نحو خط النهاية ليكتب الفوز الأول له بعدم وصلت النتيجة إلى 19-11، وطلب مدرب اكسيوم وقتا مستقطعا، وينتهي الشوط الثالث بتقدم زعبيل، 25- 18، ويفوز بأول مباراة 3-0 في مشوار الدفاع عن اللقب.

وحصل محمد مبارك لاعب فريق زعبيل على لقب أفضل لاعب في المباراة، وتسلم جائزة المباراة من اللجنة المنظمة.

من جهة أخرى تنطلق اليوم منافسات البطولة الدولية للبادل تنس، التي تشهد مشاركة 16 من أفضل لاعبي العالم بحسب التصنيف الدولي، وذلك للتنافس على لقب بطولة ند الشبا، التي باتت مقصدا لجميع نجوم العالم، ومحور حديث اللعبة بعد النجاحات التي حققتها في فترة قياسية.

خلية نحل

تحولت صالة ند الشبا مساء أمس الأول، إلى خلية نحل مع تواصل التحضيرات للاعبين المشاركين للظهور بأفضل صورة، حيث يشارك بالمنافسات، كل من: الإسبانيين خوان ميريس وخوان دياز المتوجين بلقب بطولة العالم للزوجي العام الماضي، الأرجنتيني فرانكو ستوباكزوك، الأرجنتيني مارتن إيميليانو دي نينو، الإسباني ماتياس مارينا، الإسباني أليخاندرو رويز، الإسباني أوريل بوتيلو، الأرحنتيني فرانشيسكو كونسيبسون، الإسباني خوردي خافيير مونوز، الإسباني أداي سانتانا، الأرجنتيني فيرناندو أوزفالدو بوجي، الإسباني جيمي ألفونسو، الإسباني أدريان أليماندي، الإسباني ميجيل إنريكي، الأرجنتيني كارلوس جوتيريز، الإسباني ماكس سانشسيز.

«دريم دبي» يجتاز الكوماندوز بثلاثية

حقق «دريم دبي» فوزه الأول بالمجموعة الثانية، وجاء على حساب «الكوماندوز»، بثلاثة أشواط دون رد، بواقع 25-15 و25-22 و25-20.

واستهل دريم دبي اللقاء بقوة بهدف إنهاء الشوط الأول لصالحه وكسب الأفضلية مبكرا، واعتمد بذلك على خبرة محترفه المصري محمد مصطفى واللاعبين خميس عبدالله وأحمد الظاهري وحميد سيف النيادي، حيث كانت الهجمات في غالبيتها تنصب على مبدأ المداورة وإيصالها إلى محمد مصطفى الذي يتميز بضربات ساحقة، مما جعل دريم دبي يتقدم بفارق مريح 18-10.

من جانبه حاول الكوماندوز الرد على التفوق، ورفض الاستسلام مبكرا، حيث كان الأبرز في صفوفه حسن يوسف ونبيل أحمد، مع الاعتماد على اللبناني جايسون شقيه، وهو ما جعله يماطل في إنهاء الشوط، حيث جاءت تعليمات المدرب واضحة بعدما لجأ للوقت المستقطع حينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم دريم دبي 19-11، وقام الكوماندوز بإيصال الكرة إلى نبيل أحمد صاحب الضربات القوية بالمنطقة الأمامية، حتى وصلت النتيجة إلى 22-13.

وسارت الأمور بالنهاية نحو تفوق منطقي لدريم دبي، الذي تميز بتنظيمه الدفاعي مما مكنه من حسم الشوط الأول لصالحه 25-15.

تفوق

واصل دريم دبي تفوقه مطلع الشوط الثاني، وذلك بتقدمه سريعا بنتيجة 5-1، وذلك بفضل التنظيم الهجومي والاعتماد على الكرات الخاطفة بفضل الطول الفارع للاعبيه، حيث سدد أحمد الظاهري أكثر من كرة ساحقة، كان أبرزها الإرسال الذي حط بقوة خلف المدافعين ليعلن عن تقدم فريقه 8-4.

وحاول حسن يوسف أن يعيد الكوماندوز إلى أجواء اللقاء فسجل من تسديدة ساحقة فشل دفاع المنافس من التعامل معها، رد عليها الذيب سريعا بتسديدة قوية، بعدما استغل غياب الدقة عن كرات الكوماندوز، وهو ما جعل دريم دبي يصوب العديد من الكرات بشكل مباشر دون الحاجة لتدوير الكرة، والتقدم بفارق مريح 12-5.

ومع تواصل تقدم دريم دبي بفارق 7 نقاط، جاءت صحوة الكوماندوز عبر أحمد حمزة ورفاقه، مما قادهم لتقليص النتيجة 12-16، وهو الأمر الذي جعل دريم دبي يغير من أسلوبه، ولجأ للكرات الساقطة الأمامية، مما جعله يتمسك بتقدمه وسط ضغط من جانب منافسه، مما جعل مدربه يلجأ للوقت المستقطع رغم تقدم دريم دبي بنتيجة 18-15.

تقليص الفارق

ونجح الكوماندوز بتقليص الفارق إلى نقطة واحدة رفعت من درجة إثارة الشوط، حيث كان تقدم دريم دبي 19-18، ثم 20-19، قبل أن يسود التعادل 20-20، وهو ما استدعى تدخل المصري محمد مصطفى الذي أعاد التقدم لدريم تيم 22-20، ثم حسم الشوط لصالحه 25-22.

جاءت بداية الشوط الثالث لتعلن عن تواصل المنافسة بين الفريقين، وتأرجح النتيجة بين حسم من جانب دريم دبي وتمديد من الكوماندوز، وهو ما جعل التعادل يسود 2-2، قبل أن يتقدم «الكوماندوز» بنتيجة 5-2.

ونجح دريم دبي بالتماسك واللعب بهدوء، وهو الأمر الذي أسفر عن عودة التعادل 6-6، ثم 9-9، وذلك مع تألق أحمد الظاهري ومحمد مصطفى، لكن الكوماندوز واصل صحوته بفضل نبيل أحمد وحسن يوسف علي حسن ومحمد نايف، وتقدم 12-9.

وتأرجحت كفة التفوق بين الفريقين مع مرور الوقت، وفيما حافظ الكوماندوز على فارق النقاط الثلاث بواقع 13-10، ثم 14-11، حاول «دريم دبي» أن يعود إلى اللقاء بشكل تدريجي، مستغلا الأخطاء التي وقع فيها منافسه بسبب الإرهاق، ليفرض الظاهري التعادل بعدما تصدى لكرة نبيل أحمد، بنتيجة 14-14، ورغم اعتراض الكوماندوز، أشارت تقنية العين الصقر إلى دقة الخيار الذي قام به الطاقم التحكيمي.

تكريم

قام أحمد بن منانة، نائب رئيس اللجنة المنظمة، بتكريم حميد سيف النيادي الذي تم اختياره أفضل لاعب في اللقاء.

وقدم النيادي أداء راقيا على مدار الأشواط الثلاثة قاد به فريقه إلى تحقيق أول 3 نقاط في البطولة.

تهدئة

نجح دريم دبي بالتقدم بنتيجة 15-14، لجأ الكوماندوز لخيار الوقت المستقطع لتهدئة الأمور، واستعادة التركيز، مما جعله سيناريو فارق النقطة الواحدة على اللقاء، قبل أن ينجح «دريم دبي» بفرض سيطرته على المجريات مجددا ويتقدم 20-18، ثم يحسم الأمور 25-20.

استمرار

مباراتا طائرة اليوم

تتواصل منافسات الكرة الطائرة اليوم، حيث سيلعب «دبي 2021» مع أكسيوم بالمجموعة الأولى، و«فهود زعبيل» مع الكوماندوز بالمجموعة الثانية.

وتشهد البطولة مشاركة 12 فريقا تم توزيعها على 4 مجموعات ويتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، على أن يتم تحديد البطل بالمباراة النهائية.

Email