نجوم الكرة يشاركون في خيمة الشطرنج

■ عامر عبد الرحمن وطارق أحمد في خيمة الشطرنج | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

حرص عدد من نجوم منتخب الإمارات لكرة القدم، على التواجد في الجناح الخاص باتحاد الشطرنج في الخيمة الرمضانية بقصر الإمارات، في العاصمة أبوظبي، وذلك في خطوة تهدف إلى دعم خطط ومبادرات اتحاد الشطرنج لنشر رياضة الأذكياء، والتأكيد على تضافر الجهود والتعاون المشترك بين نجوم كرة القدم مع نجوم الشطرنج، لنشر تلك الرياضة الذهنية والثقافية الراقية في مجتمع الإمارات.

وقد تواجد في جناح اتحاد الشطرنج كل من عامر عبد الرحمن لاعب بني ياس والمنتخب، وطارق أحمد لاعب بني ياس، وأحمد إبراهيم لاعب النصر، حيث التقوا بنجوم منتخب الشطرنج البطل الإماراتي فيصل الكشواني، والحكم الدولي سعيد الخوري وغيرهم من لاعبي المنتخب، بحضور المستشار العام لاتحاد الشطرنج راشد بن كشيش الظاهري، وسط أجواء رمضانية جميلة، وتناولوا معا السحور داخل الخيمة.

خطط وبرامج

واطّلع اللاعبون على خطط وبرامج اتحاد الشطرنج، وأبدوا إعجابهم بنشاط الاتحاد وحرصه على المبادرة لتنظيم فعاليات متنوعة في كافة المناسبات، بما في ذلك شهر رمضان المبارك، والتقطوا الصور التذكارية مع اللاعبين ومسؤولي وكوادر اتحاد الشطرنج. يذكر أن رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج المستشار سعيد المقبالي، قرر تنظيم عدد من الأمسيات الثقافية والرياضية واللقاءات الدورية طوال شهر رمضان في خيمة قصر الإمارات الرمضانية بالقسم الخاص لاتحاد الإمارات للشطرنج، وذلك بهدف تبادل الآراء حول الإيجابيات والسلبيات والقيام بعصف ذهني لتطوير الأداء.

وتأتي هذه الفكرة الجديدة في إطار سلسلة من المبادرات التي يستحدثها اتحاد الشطرنج للابتكار، وعمل منهجية جديدة لنشر الثقافة الشطرنجية في كل مكان، ويوجه الاتحاد الدعوة إلى العديد من الجهات والشخصيات الرياضية لحضور هذه الجلسات للتشاور بخصوص خطط نشر اللعبة والتعريف بفوائدها على المجتمع.

Email