للمشاركة في الجولة الأولى لبطولة أبوظبي غراند سلام

منتخب الجوجيتسو يغادر إلى طوكيو بحلم معانقة الذهب

ت + ت - الحجم الطبيعي

غادرت بعثة المنتخب الوطني للجوجيتسو مساء أول من أمس إلى اليابان، استعداداً للمشاركة في أبوظبي غراند سلام بطوكيو، والتي ستقام 29 من الشهر الجاري 2015، بتنظيم من اتحاد الإمارات للجوجيتسو، تأكيداً على السمعة العالمية التي اكتسبها من خلال تنظيمه لبطولة أبوظبي العالمية في السنوات الماضية، وتطلعاً للانتشار في جميع قارات العالم، لتوجيه رسالة تؤكد أن أبوظبي هي عاصمة الجوجيتسو في العالم، حيث ستشتمل على 4 جولات في كل من طوكيو باليابان ولوس أنجليس بالولايات المتحدة الأميركية، وريو ديجانيرو بالبرازيل ولندن، وسيتنافس في جولات أبوظبي غراند سلام جوجيتسو أفضل لاعبي النخبة في العالم في مجال اللعبة للفوز بالمراكز الاولى في البطولة.

وتتكون البعثة من الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدربين البرازيليين روبرتو كوريا وديمون ليموس واللاعبين، فيصل الكتبي، أحمد غلوم، محمد القبيسي، علي الدرعي، زايد الكعبي، حمدان البلوشي، سيف القبيسي، ناصر البريكي، سعيد الشامسي، زايد المنصوري، سعود الحمادي، خلفان حميد، محمد الهاملي.

من جانبه أعرب فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الجوجيتسو، عن سعادته بأن تكون البداية للموسم الجديد لاتحاد الجوجيتسو كبيرة من خلال إطلاق جولات بطولة الغراند سلام العالمية، مؤكداً أن اتحاد الجوجيتسو يستلهم أفكاره ومشاريعه من خلال الرؤية لدولة الإمارات.

وبالدعم الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لرياضة الجيوجيتسو، مؤكداً أن تنظيم تلك الجولات يأتي في إطار التزام أبوظبي بتنظيم أفضل الجولات على مستوى العالم، مشيراً إلى أن تلك الجولات تعتبر هي الأقوى من خلال مشاركة النخبة من أبطال العالم المصنفين فيها، كما أنها الأغلى من حيث قيمة جوائزها المالية، حيث قد يصل إجمالي ما يحصل عليه اللاعب في البطولات الأربع 70 ألف دولار.

واستطرد الشامسي: بطولات الغراند سلام تعتبر مرحلة جديدة بالنسبة للاعبينا المحليين بعد الاستفادة من مشاركتهم في البطولات المحلية والدولية، وذلك بصناعة سوق جديد في مجال رياضة الجوجيتسو في العالم.

مهد اللعبة

وأوضح الشامسي أن اختيار العاصمة طوكيو كمحطة أولى لانطلاق بطولات الغراند سلام، يرجع ذلك كون اليابان هي مهد رياضة الجوجيتسو، لذلك روعي أن تكون البداية في طوكيو يوم 29 من الشهر الجاري.

وأوضح أن الاتحاد لمس استجابة إيجابية من عدد كبير من النجوم وأبطال اللعبة في العالم عامة وطوكيو خاصة، للمشاركة في البطولة، كما أبدت العديد من الشركات العالمية رغبتها في رعاية الجولات، إضافة للرعاة من الإمارات وفي مقدمتهم «ايبيك» وطيران الاتحاد وشركة أبوظبي للإعلام التي ستقوم بنقل وقائع البطولات الأربع على الهواء مباشرة وحصريا على قناة أبوظبي الرياضية.

واختتم مؤكداً أن جولات أبوظبي غراند سلام ستكون فرصة لتهيئة لاعبينا في المنتخب الوطني للاحتكاك مع نجوم العالم لاكتساب خبرات جديدة لتجهيزهم للبطولات المختلفة التي سيشارك فيها منتخبنا وفقا لاستحقاقاتها المحلية والدولية القادمة.

طموحات

وجه فيصل الكتبي بطل العالم ونجم منتخب الإمارات عن شكره وتقديره لمسؤولي اتحاد الجيوجيتسو، وعلى رأسهم عبد المنعم الهاشمي على الجهد الكبير الذي يبذلونه من أجل تطوير اللعبة بالدولة، وأيضا لكل الشركاء الذين يسهمون في تطوير اللعبة، كل في مجاله، بما جعل البيئة مثالية لممارسة اللعبة، ودعم مساعيها لتبوؤ مكانة مرموقة بين مختلف الرياضات.

وعن طموحات الكتبي في الموسم المقبل قال: طموحاتي بلا حدود في تحقيق الإنجازات على كافة المستويات، وسوف تكون الجولة الأولى لبطولة أبوظبي غراند سلام في طوكيو تحديا كبيرا بالنسبة لنا في المنتخب، ونحن جاهزون للمشاركة وطموحنا تحقيق إنجازات عديدة تحسب للإمارات، لتأكيد المكانة العالمية التي يحتلها جوجيتسو الإمارات على المستوى العالمي.

استجابة

أكد كل من المدرب البرازيلي روبرتو كوريا وزميله ديمون ليموس المشرفين على تدريب منتخب الجيوجيتسو، أن الاستعدادات لبطولة الغراند سلام تسير وفق البرنامج الموضوع من قبل اللجنة الفنية وأن استجابة اللاعبين للتدريبات إيجابية، مما يبشر ذلك بقدرتهم على تقديم مستوى مشرف وتحقيق إنجازات لجيوجيتسو الإمارات لتأكيد طفرته العالمية.

Email