«اتش اي اي» و«فاك سبورت» إلى نهائي «ناشئي اليد»

■ جانب من لقاء الفريقين الفرنسي والنرويجي | تصوير: ناصر بابو

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغ فريقا اتش اي اي الدنماركي حامل اللقب، ونظيره فاك سبورت الفرنسي، نهائي بطولة دبي الدولية لناشئي اليد 2015، ليلتقيا وجهاً لوجه على لقب ووصافة النسخة الثالثة للبطولة والتي اختتمت امس، بينما يلتقي فريقا ساندفوتيف النرويجي مع نظيره فريق سيكلينفيركلي النرويجي على المركزين الثالث والرابع. واحتلت فرقنا المحلية الأربعة المراكز من الخامس ولغاية الثامن في البطولة، حيث احتل فريق الأهلي المركز الخامس، وجاره الشباب المركز السادس، بينما جاء فريق الوصل بالمركز السابع، وجاره النصر ثامناً، وخرج من المولد بلا حمص وبالمركز التاسع والأخير فريق فورشاجا السويدي.

تحديد المراكز

جاء ذلك بختام دور تحديد المراكز للفرق التي لم تتأهل للمربع الذهبي، ودور نصف النهائي بين الأندية صاحبة المراكز الأربعة الأولى، في البطولة التي نظمها مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة مع نادي دبي الدولي لكرة اليد، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة اليد وبدعم من العديد من الدوائر والمؤسسات والجهات الرسمية والخاصة بالدولة. واحتضنت البطولة صالة المنارة الرياضية بدبي على مدار أسبوع، وتشهد مشاركة 9 فرق تم تقسيمها لثلاث مجموعات تمثلها الأندية الأربعة بدبي، الأهلي والشباب والوصل والنصر، اضافة إلى 5 فرق أوروبية من مدارس مختلفة بين الدنمارك وفرنسا والنرويج ورومانيا والسويد.

فوز الوصل

وكانت قد أقيمت أول من امس الجمعة 4 مباريات، نصفها خلال الفترة الصباحية بين أندية دبي لتحديد المراكز من الخامس ولغاية الثامن، وبعد الظهيرة أقيمت مباراتا دور نصف النهائي. ونجح فريق الوصل في تحقيق فوز على جاره النصر بفارق 7 أهداف وبنتيجة نهائية 27-20 والشوط الأول 13-10، بعد مباراة ساخنة رغم أفضلية التقدم للأصفر الناشئ معظم مراحل المباراة، لينهي الوصل مشواره بالبطولة بالمركز السابع، بينما احتل النصر المركز الثامن.

فوز فرنسا

انتزع فريق فاك سبورت الفرنسي فوزاً بشق الأنفس، على فريق ساندفوتيف النرويجي بفارق هدف وبنتيجة 20-19، بعد مباراة مثيرة تبادل خلالها الفريقان التقدم، وخاصة في الشوط الأول والذي نجح بنهايته الفريق الفرنسي بالتقدم 10-8، ليعلن الفريق الفرنسي عن نفسه طرفاً في نهائي البطولة، بينما يلعب الفريق النرويجي على المركزين الثالث والرابع، بمواجهة نظيره فريق سيكلينفيركلي النرويجي. وواصل فريق «اتش اي اي» الدنماركي حامل اللقب، مشواره الناجح بالبطولة والتي لم يتلق خلالها أية هزيمة حتى الآن، بفوز عريض على نظيره فريق سيكلينفيركلي النرويجي، بفارق كبير وصل إلى 14 هدفا، وبنتيجة نهائية وصلت إلى 32-18، ولم يجد حامل اللقب صعوبة في تحقيق الفوز بعد أن قدم عرضاً يؤكد أحقيته بالدفاع عن اللقب، وخاصة بعد أن حسم الفوز بنهاية الشوط الأول 16-8، في المباراة التي أدارها الحكمان عمر الزبير وياسر النقبي، وسط حضور جماهيري من عائلات الفرق المشاركة والمسؤولين عن البطولة.

ورش للمدربين

من ناحية أخرى اختتم أول من امس، سمنار وورش عمل المدربين الشباب، والذي أقيم على مدار يومين تحت عنوان «أفضل التجارب في تقنيات تدريب اللاعبين الشباب»، واشتمل السمنار على ثلاث محاضرات في اليوم الأول، تركزت على تخطيط التدريبات واستراتيجيات الدفاع في كرة اليد وبناء الهجمات، وفي اليوم الثاني محاضرتين عن دور حارس المرمى والدفاع السريع إضافة إلى تدريب عملي، وبالتأكيد سيحصل المشاركون به على فائدة كبيرة بالاطلاع على تجارب أندية أوروبية عريقة في كرة اليد، وخاصة أن المحاضرين من نخبة خبراء اللعبة بالدول الأوروبية.

احتفاء بالوفود

أقامت اللجنة المنظمة للبطولة ممثلة بمجلس دبي الرياضي مساء أول من امس، بفندق نوفيتل البرشاء مقر إقامة الوفود وعائلاتهم مع كبار الضيوف، حفلا كبيرا شارك فيه الجميع وسط أجواء الأسرة الواحدة تخلله تبادل الدروع والهدايا القيمة، التي قدمتها اللجنة المنظمة للفرق المشاركة، وممثلو الجهات والمؤسسات الراعية والداعمة لهذه البطولة، واختتم بتناول العشاء الفاخر الذي اعد لهذه المناسبة. وشهد الاحتفالية علي عمر مدير إدارة التطوير بمجلس دبي الرياضي، واحمد المهري رئيس اللجنة المنظمة، وداريو منشيتي مدير البطولة، والعديد من المسؤولين وممثلي الجهات والمؤسسات الراعية.

فوز

نجح الأهلي في حصد المركز الخامس عقب فوز مستحق على جاره الشباب، بفارق 6 أهداف وبنتيجة 21-15 والشوط الأول 10-7، في مباراة قدم خلالها ناشئ ديرة عرضاً لم يخل من التحدي والإثارة.

Email