ساندي وحصة وشذرة في المقدمة بزمن قياسي

المحترفات يشعلن دراجات دورة الشيخة هند

الفائزات والمشاركات مع اللجنة المنظمة للسباق | تصوير: عماد علاء الدين

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد مضمار ند الشبا الدولي للدراجات صباح أمس، فعاليات تحدي الدراجات، ضمن مسابقات النسخة الثالثة من «دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات»، والتي تقام بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياض..

وتحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتنظمها لجنة رياضة المرأة في مجلس دبي الرياضي، في الفترة من 4 إلى 19 سبتمبر الجاري، وتضم 8 ألعاب جماعية وفردية..

ويشارك فيها 467 موظفة من 20 مؤسسة حكومية، وتوجت ساندي جاناروس من مؤسسة دبي للمرأة بالمركز الأول، فيما حلت حصة عبد الرحمن أهلي من محاكم دبي في المركز الثاني، وجاءت شذرة الحجاج من هيئة الصحة في دبي في المركز الثالث.

تنافس قوي

وشهد السباق تحدياً حقيقياً، نسبة لوجود عدد من المحترفات في مختلف الفرق، خاصة فريق دراجات بلدية دبي، الذي كان مرشحاً بقوة لاحتلال المراكز الأولى، ونجح الثلاثي، ساندي وحصة وشذرة، في احتلال الثلاث مراكز الأولى منذ الجولة الأولى للسباق، الذي اختتم من مرحلتين، كل مرحلة قدرها ثمانية كيلومترات، لتكون المسافة الإجمالية 16 كلم.

انسحابات بالجملة

ولقوة السباق والتحديات التي صاحبته، شهد العديد من الانسحابات في الجولة الأولى، وبعض الإصابات داخل المضمار، لكن إسعاف دبي كان حاضراً، وتم التعامل مع جميع الحالات بالسرعة المطلوبة، وخرج الجميع بسلام.

فوز للجميع

وأعربت موزة المري عضو مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة رياضة المرأة بالمجلس ورئيس اللجنة المنظمة للدورة، عن ارتياحها وسعادتها بالمشاركة القوية في تحدي الدراجات، ووصفتها بالناجحة، لأن الجميع تحلى بالروح الرياضية، وتشاركت الفرقة مجتمعة فرحة الفوز في إطار الأسرة الواحدة ومنظومة اجتماعية مترابطة، تشكل روح الدورة، وهو من أهم الأهداف التي كنا نرجو أن تتحقق من تنظيم الدورة، بجانب المكاسب الفنية الأخرى.

مشاركة ناجحة

وقالت فوزية فريدون مدير قسم الأنشطة الثقافية بإدارة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي عضو لجنة رياضة المرأة ومدير الدورة، إن سباق الدراجات شهد مشاركة وتنافساً قوياً من جميع الفرق، منذ انطلاقة السباق وحتى الجولة الثانية، كان الحماس بادياً على الجميع، ومعظمهن أكملن الجولتين، إلا بعض الحالات التي أصيبت بإرهاق خفيف، آثرن عدم مواصلة السباق لسلامتهن..

لكن البقية كانت السعادة واضحة على محياهن، ولم يكترثن كثيراً لترتيبهن في السباق، بقدر السعادة بإكمال الجولتين معاً، وبذا، تكون الأهداف التي نظم من أجلها السباق قد تحققت، بإكساب المشاركات خبرات تنافسية.

صاحبات المراكز الأولى: الفوز لم يكن نزهة عابرة

 

 أكد الثلاثي الفائز بالمراكز الثلاثة الأولى في تحدي الدراجات الهوائية، ساندي جاناروس من مؤسسة دبي للمرأة بالمركز الأول، وحصة عبد الرحمن أهلي من محاكم دبي، وشذرة الحجاج من هيئة الصحة في دبي، عن قوة التنافس والحماس الكبير الذي ساد السباق، وأن الفوز الذي تحقق لم يكن أبداً نزهة عابرة، كما توقعت الكثيرات.

المركز الأول

وقالت صاحبة المركز الأول ساندي جاناروس من مؤسسة دبي للمرأة، إن فوزها بالمركز الأول لا يعني تفوقها لوحدها، بل هو إنجاز يحسب لكامل الفريق، وجميع المشاركات معها يعتبرن أحرزن المركز الأول، مشيرة إلى قوة السباق وشدة والمنافسة، رغم أن الفارق الزمني بينها وبين صاحبة المركز الثاني كان طويلاً..

إلا أن الجميع كان يعمل على الفوز بالسباق، لكنها نجحت في الحفاظ على الفارق الزمني بينها وبينهن منذ الجولة الأولى، وهو الأمر الذي مكنها في التحكم في مسيرتها في الجولة الثانية.

خبرة جيدة

وقالت حصة عبد الرحمن أهلي من محاكم دبي، التي جاءت في المركز الثاني، إنها شاركت في السباق بمجهودات شخصية، وبدوافع حبها لركوب الدراجات التي تمارسها بجانب ركوب الخيل وسباقات القدرة، وحلولها في المركز الثاني تعتبره مكسباً وخبرات تنافسية لا يستهان بها، لا سيما في ظل مشاركة مجموعة من اللاعبات المحترفات والمميزات، ولهن سجل احترافي جيد مع الدراجات.

بطولة مصغرة

واعتبرت شذرة الحجاج من هيئة الصحة في دبي، وصاحبة المركز الثالث في تحدي الدراجات الهوائية، أن المراكز الثلاثة الأولى شهدت تنافساً قوياً منذ انطلاقة السباق، وكانت بمثابة بطولة مصغرة داخل البطولة، وهو مكمن سعادتها بأن السباق حفل بالتحديات والقوة، وهى خبرات تعتز بها في مسيرتها مع سباقات الدراجات، فهي ليست هواية، مشوار احترافي متكامل مع سباقات الخيول.

شرطة دبي و«الطرق» جدية وروح تنافسية

 

 شكل فريقيا القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والموصلات، قوة تنافسية حماسية في سباق الطريق أمس، بوجودهن في مضمار السباق منذ الصباح الباكر قبل جميع المشاركات وأدائهن حركات استعراضية بالدراجات نالت الاستحسان.

روح حماسية

وقالت سامية شاهين المنسقة الإدارية لفرق القيادة العامة لشرطة دبي المشاركة في النسخة الثالثة لدورة الشيخة هند، إن الحضور المبكر والانضباط التكتيكي والفني والتنظيمي، من سمات شرطة دبي.

وأوضحت شاهين أن الفريق الذي شارك في تحدي الدراجات الهوائية، تم تجهيزه قبل انطلاقة الدورة عبر تدريبات متواصلة، وهو مكون من «مريم إبراهيم المرزوقي - روضة يوسف عيد - مها أحمد عبد الله»

حواء البلوشي: دعم «الصحة» قادنا للتميز

أعربت حواء عبد الله البلوشي منسقة اللجنة النسائية في اللجنة الرياضية في هيئة الصحة في دبي، عن بالغ شكرها وتقديرها لقيادة الهيئة، التي وفرت لهم جميع مقومات التميز والنجاح في الدورة، وكان رئيس اللجنة الرياضية في الهيئة، أحمد النعيمي، العين الساهرة على تجهيزات الفرق وتلبية جميع طلباتها، وهو الأمر الذي ساهم في الظهور المشرف..

وكانت النتائج الباهرة طوال الأيام الماضية، حيث تميزت اللاعبة شذرة الحجاج في الدراجات، بنيلها المركز الثالث، وتفوق حنان أحمد علي في الريشة الطائرة، التي ترقت لدور الـ 16، بجانب حلول ندى محمد عبد الظاهر في المركز الثاني في مسابقات السباحة، رغم تفوقها في المراحل الأولى، لكن حلت ثانية في النهائيات، لمواجهتها لاعبات محترفات يفقنها خبرة وسناً..

لكن جميع المؤشرات تبشر بأن هيئة الصحة في دبي، لن تخرج خالية الوفاض من منصات تتويج النسخة الحالية لدورة الشيخة هند.

إشراف فني احترافي من الاتحاد

أشرف على التنظيم الفني ومتابعة فعاليات السباق ورصد درجات وأزمان المشاركات، طاقم تحكيم من اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، مكون «أيمن مصطفى، إيناس محمد، نبيلة حسن، والسكرتير الفني حسن عقيلي» حيث عمل الفريق على رصد النتائج بدقة متناهية، كانت محل إشادة ورضا جميع الفرق المشاركة في التحدي، ولم يتم الاعتراض من أي جهة مشاركة على نتائج الجولة النهائية.

Email