حوّل تأخره أمام بالقيزي إلى فوز

الجوكر يحلق بلقب كأس مطارات دبي للبلياردو

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حلق اللاعب المخضرم ماجد سلطان الجوكر، بلقب كأس النسخة الثالثة لبطولة مطارات دبي الدولية للبلياردو 9 كرات، عقب فوزه على محمد بالقيزي بطل النسخة الثانية بواقع «12-11»، وذلك في المباراة النهائية التي جمعتهما أول من أمس بصالة وصول القادمين بالمبنى 3 لمطار دبي الدولي.

وبهذا الفوز الصعب والشاق والذي امتد لأكثر من ساعتين حافلتين بالاثارة والندية بل التحدي، نجح الجوكر في قلب تأخره بنتيجة 11-9 واستعاد اتزانه وفرض التعادل بنتيجة «11-11»، ليشهد الشوط الأخير مواصلة الجوكر تألقه والذي عرف كيفية حسم المباراة وانتزاع اللقب بفوز بشق الانفس 12-11 في المباراة التي دانت افضلية التقدم معظم مراحلها للبطل السابق محمد بالقيزي.

وشهد المباراة النهائية وحفل الختام العديد من المسئولين بمطارات دبي وممثلي الجهات الراعية وجماهير كبيرة من عشاق اللعبة وحتى القادمون الى دبي عبر المطار رقم 3.

أهمية البطولة

وتعد بطولة البلياردو للكرات التسع لمطارات دبي التي أقيمت في الفترة من 9 وحتى 16 سبتمبر، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات، ومن تنظيم شركة برو 9 للفعاليات الرياضية، ويبلغ مجمل جوائزها المالية 60 الف درهم بجانب الدروع والهدايا التذكارية القيمة..

وتعتبر البطولة الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتبرز فرادة هذه البطولة التي شهدت مشاركة 120 من مختلف هيئات وإدارات مطارات دبي، لكون مبارياتها الافتتاحية والنهائية قد أقيمت بصالة وصول المسافرين في مبنى 3 لمطار دبي الدولي.

حفل التتويج

وعقب انتهاء المنافسات قام كل من كريس غارتون نائب رئيس أول للعمليات في مطارات دبي، وعبد الله النجار مدير البطولة مدير علاقات وحدة الموارد البشرية والتطوير بمطارات دبي، مدير البطولة وهشام هندي المدير التنفيذي لشركة برو 9 الراعي الرسمي للبطولة..

وبحضور عدد من اعضاء اللجنة المنظمة العليا والشركات الراعية، بتقليد ماجد الجوكر من مطار آل مكتوم بكأس البطولة ودرعها والمكافأة المالية المخصصة للمركز الاول، ومن ثم تم تقديم درع البطولة والمكافأه المالية للوصيف محمد بالقيزي وأصحاب المراكز الأخرى.

صعوبات الفوز

وتعقيباً على تتويجه بطلاً للنسخة الثانية، قال ماجد الجوكر في تصريحات صحافية: «مشوار الفوز كان مليئاً بالصعوبات، نظراً لكون حدث النسخة الثالثة قد ضم نخبة لاعبي مطارات دبي، من نجوم اللعبة بالامارات الى جانب أبرز اللاعبين من العديد من الجنسيات، لتقدم المباراة النهائية مثالا حياً عن القوة التنافسية التي شهدتها البطولة»..

موضحاً: «التغلب على خصمٍ بحجم محمد بالقيزي بطل النسخة الثانية يعد انتصاراً كبيراً ورد اعتبار لي لخسارتي امامه في نهائي النسخة الثانية، واحتاج الفوز لمجهود مضاعف، وتركيز اكبر واستغلال الفرص فهو اللاعب الدولي الأسبق وصاحب الخبرات الكبيرة التي جعلت من مهمة الفوز عليه غاية في الصعوبة».

تكريم

كرّم المسؤولون عن بطولة مطارات دبي الدولية للبلياردو 9 كرات الحكم العام للبطولة احمد جمعة وممثلي الشركات والجهات الراعية للبطولة وهي: مشاريع قرقاش وشركة زعبيل للإعلانات، وشركة الامارات لمكننة الاعمال وشركة أي في كونسيبت وشركة اربد ستال لمحمول الهندسية إضافة لمركز بسمات الممزر لطب الاسنان ونادي نايت شوت ونادي ايت بول مستضيف البطولة.

كريس: النهائي شكل مسك الختام

أشاد كريس غارتون نائب الرئيس التنفيذي لعمليات مطارات دبي بالمستوى الفني العالي للبطولة والتي شكل مسك ختامها المباراة النهائية للبطولة، وخاصة بتبادل التقدم والحسم في الشوط الاخير من المباراة.

وكشف كريس في تصريحات صحافية، عن التوسع الذي شهدته النسخة الثالثة نحو مشاركة لاعبين مميزين من مختلف قطاعات مطارات دبي، والنجاحات التي حققتها، ستشجع اللجنة المنظمة لدراسة إمكانية التوسع خلال النسخة الرابعة لضم لاعبين من مختلف مطارات الدولة.

وقال كريس: «الدعم الكبير الذي حظيت به البطولة من قبل سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات، كان وراء استمرارية النجاحات خلال حدث النسخة الثالثة والتي جاءت بمستويات تنافسية أقوى من تلك التي شهدتها النسختان الاولى والثانية.

16

نال أصحاب المراكز الـ 16 حظهم في قائمة التتويج، بدءاً من البطل الجوكر والوصيف بالقيزي، وعبد الله محمد درع صاحب المركز الثالث..

ونال نصيبه من التتويج اللاعب عبد الله بدر من هجرة المطار الذي حل رابعاً، وعيسى النعيمي خامساً، وحرصت اللجنة المنظمة على تكريم اصحاب المراكز لغاية الـ 16 بالدروع والمكافآت المالية، وقام المسؤولون بالتوقيع على فانيلة البطولة التي قدمتها شركة برو 9 لتنظيم الاحداث الرياضية.

دعم أحمد بن سعيد سر نجاح البطولة

وجه اللاعب المخضرم ماجد سلطان الجوكر المتوج بالبطولة، كل الشكر والتقدير لسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، على رعايته واهتمامه، بل دعمه اللا محدود لهذه البطولة والتي تجمع الاخوة من العاملين بمطارات دبي لترسيخ مزيد من الالفة والمحبة رغم شدة المنافسة لتقديم افضل العروض وتحقيق افضل النتائج، مما جعلها محط أنظار عشاق لعبة البلياردو على الصعيدين المحلي والعالمي.

Email