القمزي يخطف الأضواء ويفوز بالوصافة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 أهدت بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة، إنجازها بتحقيق ثاني القمزي لوصافة الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 إلى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات، وإلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وجاء إنجاز القمزي ليهدي رياضة الإمارات لقباً جديداً في سباقات البحر.

وفي البطولة الأقوى دولياً على مستوى زوارق الفورمولا، حيث تمكن البطل من الصمود في الوصافة طيلة مراحل السباق الذي استمر لخمس وأربعين دورة، وبمشاركة بدأت بتسعة عشر زورقاً وتقلصت لاحقاً إلى ثلاثة عشر..

كما احتفلت بعثة أبوظبي أيضاً بفوز المتسابق محمد المحيربي بالمركز الثاني في فئة زوارق الفورمولا4، بعد غياب المتسابق عن المشاركة لفترة طويلة عن المنافسات، وتعرض زورق أبوظبي 6 بقيادة أليكس كاريلا، إلى عطل في الدورة الرابعة من السباق ليخرج من المنافسة، ولكن عوض القمزي هذا الخروج بتحقيق المركز الثاني ووصافة السباق.

اختلاط الأوراق

شهدت صدارة الترتيب العام للبطولة تغييرات كثيرة مع نهاية جولة ليوزهو، قد يكون أهمها هو قفز الفرنسي فيليب شيب إلى صدارة الترتيب العام برصيد 55 نقطة..

وتراجع شون تورنتي قائد زورق الفيكتوري إلى المركز الثاني برصيد 43 نقطة، بينما ظل الكويتي يوسف الربيعان في المركز الثالث برصيد 36 نقطة، الخبر السعيد كان تقدم القمزي حتى المركز السادس برصيد 20 نقطة في الوقت الحالي، ومن الممكن أن تتغير هذه المراكز لمصلحة زوارق الإمارات في الجولات المقبلة في أبوظبي والشارقة.

 مركز ثان

 أبدع محمد المحيربي في منافسات سباق الفورمولا4، حيث حل في المركز الثاني وفي أول مشاركة له منذ العام الماضي، في حين لم يوفق راشد القمزي في هذا السباق على الرغم من أنه تصدر سباق أفضل زمن مرتين، ولكن بسبب انطلاقة خاطئة فإن نتيجته لم تعتمد، وحقق المركز الأول في هذه الفئة الألماني مايك سزمورا..

وثالثاً الصيني ووبي بينجوين، وصمد المحيربي في المنافسة خلال السباقين الأول والثاني، حيث تمكن من إضافة أول رصيد له من النقاط هذا الموسم وهو خمس عشرة نقطة لينضم لركب المنافسين على ألقاب الفئة المختلفة.

 سعادة كبيرة

 المحيربي كان في قمة سعادته وهو يصعد منصة التتويج رافعاً علم الإمارات وكأس التتويج، حيث أكد أنه لم يشارك منذ زمن طويل في المنافسة، وجاءت مشاركته بعد توقف دام لأشهر طويلة، حيث قال: رائع هو طعم الفوز والعودة مجدداً لمنصات التتويج، كنت منذ بداية هذه الجولة أدعو الله أن أوفق في الفوز خاصة أنني لم أشارك منذ فترة.

والحمد لله وفقت في ذلك وأنهيت السباقين الأول والثاني محققاً الوصافة في المجموع العام للسباقين، وعن المنافسة العامة أكد المحيربي أنه لا يزال أمامه جولتي أبوظبي والشارقة، وفي مقدوره أن يحرز المزيد من النقاط ما قد يؤهله للوصول إلى مركز متقدم في الترتيب العام.

 ثقة بالنفس

 قدم ناصر الظاهري مستوى متميزاً في هذه الجولة، من خلال القيام بدور الراديو مان للقمزي في منافسات السباق، وقدم له التوجيهات السديدة والرأي الناصح طيلة مراحل المنافسة، وعن ذلك يقول الظاهري: كنت أوجه القمزي من خلال نقاط السباق المختلفة وأوصل له الرسائل التي تبثها اللجنة التحكيمية طيلة الوقت..

وحرصت على أن أبقي أعصابه هادئة طيلة الوقت، قد يكون أحد أهم أسرار الفوز للقمزي هو الثقة بالنفس ورباطة جأشه طيلة الوقت، أعتقد بأن الجولات المقبلة ستشهد تغيراً للأفضل ولمصلحة فريق أبوظبي بكل تأكيد.

 جولة أبوظبي

بدأ التحضير مبكراً من أجل إقامة الجولة الخامسة، والتي ستقام في إمارة أبوظبي الحبيبة في ديسمبر المقبل، وذلك من خلال اجتماع تحضيري جمع بين سالم الرميثي وناصر الظاهري مع اللجنة المنظمة للبطولة، حيث تم وضع الخطوط العريضة والأساسية من أجل استضافة الجولة، كما قام الظاهري بوضع التصميم المقترح من أجل معسكر زوارق الفورمولا1 وأيضاً أهم عناصر الاستضافة اللوجستية.

كما قام سالم الرميثي بتقديم الترحيب المعتاد لضيوف العاصمة، مؤكداً أن نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية وكوادره سيعملون على إخراج البطولة في أفضل صورة، وأن تكون الاستضافة رقم اثنين وعشرين مثالية ومتألقة كالمعتاد، الجدير بالذكر أن الرميثي قد تسلم رسمياً علم البطولة في نهاية الجولة، وبذلك تنطلق جولة أبوظبي من الصين كالمعتاد لتؤكد أن العاصمة في انتظار ضيوفها على العهد.

Email