منتخب القوى إلى دورة الألعاب الخليجية

■ غياب مؤثر لعلياء سعيد للإصابة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

من المقرر أن يغادر منتخب الإمارات لألعاب القوى البلاد متوجهاً إلى مدينة الدمام السعودية للمشاركة ضمن وفد الدولة بدورة الألعاب الرياضية الثانية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تستمر حتى السابع والعشرين من شهر أكتوبر الجاري. ويضم المنتخب 23 شخصاً بينهم سبعة إداريين ومدربين، هم سعد عوض المهري إدارياً عاماً، ومحمد غازي السمكري مديراً فنياً..

ويوسف سرواش إدارياً، والمدربون ايلان بيتشكوف للعشاري ودوين جيرت للسرعات وحسين دراج للمسافات الطويلة، ومدرب الرمي فلاديمير لادوف، والذي سبق له العمل مدرباً لمنتخب بيلاروسيا ثم روسيا، ثم المنتخب الوطني الكويتي على مدى ست سنوات وأشرف على تدريب النجم الآسيوي محمد الزنكوي.

قائمة اللاعبين

وتضم قائمة اللاعبين 16 لاعباً هم نصيب سالمين 100 متر عدو و200 متر عدو وتتابع 4 في 100 متر، وموسى خلفان 100 متر عدو و200 متر عدو وتتابع 4 في 100 متر، وحسين غلوم 100 متر عدو و200 متر عدو وتتابع 4 في 100 متر..

وجاسم البلوشي 100 متر حواجز وتتابع 4 في 100 متر، وبلال السالفة 200 متر عدو وتتابع 4 في 400 متر، وعلي موسى 200 متر عدو وتتابع 4 في 400 متر، وخليفة إبراهيم 400 متر جري وتتابع 4 في 400 متر، ومحمد علي حسن في العشاري ومحمد عباس في الوثب الثلاثي وعلي فيصل في الوثب العالي..

وعلي خليفة الوحشي 5000 و10000 متر جري وعبيد النعيمي 5000 متر و10000 متر جري مبارك المراشدة 3000 متر موانع و5000 متر جري وايوب سرواش 10000 متر مشي. أما لاعبو الرمي فهم محمد عمر خطيب للمطرقة وعادل سالم بياحة للرمح وأحمد حسن للجلة والقرص وعمر السويدي للجلة.

دور الهيئة

أشاد اتحاد ألعاب القوى بالدعم الكبير الذي أبدته الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية، خلال فترة الإعداد ولكل البطولات دون استثناء طوال الموسم، وهذا يحملنا تبعات ومسؤوليات جسام.

إحلال وتجديد

من جانبه أوضح المستشار أحمد الكمالي، عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى، أن مشاركتنا تأتي في مرحلة تشهد فيها مرحلة الإحلال والتجديد، إلى جانب غياب 8 لاعبين أساسيين من أصحاب الخبرة بسبب الإصابات والخدمة الوطنية..

وهذا يحد من قدراتنا وهم سعود عبد الكريم ومعيوف حسن وعمر محمد أحمد وعمر السالفة وعلي عبيد شيروك ويوسف خميس الشعالي حسن وحمد جميع.

مشاركة إلزامية

وكشف المستشار الكمالي عن أن المشاركة إلزامية، وتأتي ضمن وفد الدولة، مشيراً إلى أنه لا يتوقع أن تكون هناك نتائج قوية لمعظم المشاركين، ولا يعد بالنتائج لأنه يعتبر هذه البطولة تجربة حقيقية للاعبين الجدد، كما أن البطولة تأتي بعد بطولة العالم ونهاية موسم، وهناك هدوء نسبي، ولذلك كانت فرصة لنا لأجراء عمليتين جراحيتين لعداءتينا علياء سعيد والهام بيتي، واللتين دخلتا مرحلة الاستشفاء، وستكون العودة مع بداية الموسم أول نوفمبر.

Email