مشيداً بشعار البطولة " أرواح أبطالنا أمانة"

نهيان بن مبارك يستقبل أبطال سوبر الهوكي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، عن فخره واعتزازه بتعاضد وتلاحم شباب الوطن وفتياته مع قضايا الوطن ودعمهم المتفاني لها وحرصهم على تقديم المزيد من المبادرات الداعمة لروح الشهادة والتضحية والفداء..

مباركاً إنجاز نجم منتخب الإمارات لرياضة هوكي الجليد وبنجاح فعالية «كأس السوبر الإماراتي لهوكي الجليد، مشيداً بشعار البطولة «أرواح أبطالنا أمانة»، مستحضراً تضحيات شباب الوطن في أداء الواجب باليمن الشقيق.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه في قصره مساء أول من أمس، حايز أحمد سالم المحيربي رئيس اللجنة العليا المنظمة لكأس السوبر الإماراتي لهوكي الجليد، والفريق واللاعبين الفائزين والمتميزين في البطولة ولجنة التحكيم، وحضر اللقاء الدكتور عمر عبدالعزيز الحاي الأمين العام للاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي عضو الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية وعدد من المسؤولين.

وفاء كبير

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك أن تضحيات هؤلاء الشهداء الأبرار إنما هي تجسيد حي ووفاء كبير لمبادئ ثابتة وراسخة أسسها فينا المغفور له الوالد القائد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، فلقد نشأنا جميعاً في مدرسته القيادية التي تعلمنا فيها مبادئ الوطنية والفخار هذه المبادئ التي يسير على نهجها بتوفيق من الله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، ومعه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

تهنئة الفائزين

وهنأ معاليه الفائزين في «كأس السوبر الإماراتي لهوكي الجليد» وتفاعلهم مع الحدث الوطني الكبير تحت شعار «أرواح أبطالنا أمانة»، وأثنى على الحضور الفاعل والمميز للفتاة الإماراتية في إثراء الرياضة الإماراتية بمختلف مجالاتها ومنها رياضة هوكي الجليد...

حيث بارك للاعبة فاطمة عبدالحميد آل علي عضوة فريق العاصفة «ستورم» للسيدات تطورها المستمر في رياضة هوكي الجليد ومبادرتها في تدريب الناشئات وخطوتها نحو التحكيم الدولي، مؤكداً دعم الهيئة العامة للرياضة والشباب مثل هذه الخطوات، مباركاً لها فوزها بلقب أسرع تسديده في الكأس للسيدات..

كما هنأ معاليه اللاعب الإماراتي سعيد النعيمي عضو فريق العاصفة «ستورم» أبوظبي فوزه بلقب أسرع تسديد للرجال في البطولة وشجع معاليه اللاعب جمعة حايز المحيربي عضو فريق ستورم تحت الـ 18 والفريق الأول والمنتخب في الاستفادة من خبرات المتقدمين ووالده.

دعم الموهوبين

وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن الاهتمام بالشباب على رأس أولويات القيادة الرشيدة، وكذلك وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ولذا تحرصان معاً على تقديم كل المبادرات والأنشطة التي تهدف إلى رعايتهم، ودعم الموهوبين منهم..

وتشجيعهم على تفجير طاقاتهم الإبداعية في كل المجالات، وتعزيز قيم الهوية الوطنية والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة في نفوسهم، وشكر معاليه الحكم الدولي البريطانية جوي جونيستون على تفاعلها وحرصها على نقل خبرتها الدولية في تحكيم رياضة هوكي الجليد للكفاءات الإماراتية وهنأ معاليه اللاعب ميلان سيسي ممثل فريق العقارب «سكوربينز» فوزهم بالكأس وتحقيقهم أفضل مستوى خلال الكأس.

عمر عبدالعزيز: الفعالية رافد ومنبع لدعم مسيرة اللعبة

أشاد الدكتور عمر عبدالعزيز الحاي بالمستوى الفني لفرق الكأس مبدياً إعجابه الشديد بالتنافس والصراع الذي شهدته جولات الكأس والتي كشفت عن عوامل القوة في النسخة الثانية له، وأكد أن الفعالية تعتبر رافداً ومنبعاً لدعم مسيرة اللعبة نحو تكريس محاور وخطوات النهوض والتقدم بجميع أروقتها ولدعم المنتخب الأول..

ووجه شكره لمنظم الكأس حايز المحيربي وإلى مجلس أبوظبي الرياضي لدعمه الدائم لمحاور الارتقاء بهوكي الجليد وصولاً للأهداف المنشودة، وسعيهم لنشر الرياضة هذه بشكل جيد في الدولة، ما ساعد اتحاد الإمارات ونادي أبوظبي للرياضات الجليدية على تكوين فرق بالمراحل السنيه تحت 9-12- 15- 18- 20 سنة من أجل تأهيلهم وصقل مهاراتهم...

وبالتالي تصعيدهم للفريق الأول فيما بعد، ونجاحهم في استقطاب وتصعيد العديد من اللاعبين إلى الفريق الأول من فرق المراحل السنية.

المحيربي: القيادة سر نجاحنا ونسعى لتسجيل البطولة رسمياً في أجندة الاتحاد

قال حايز المحيربي رئيس اللجنة العليا المنظمة لكأس السوبر الإماراتي لهوكي الجليد، إن الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، ورعاية وتشجيع معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، كانت الدعم الأكبر لنجاح الكأس، وقال إن معالي الشيخ نهيان بن مبارك له تاريخ قديم في دعم رياضة هوكي الجليد في الدولة، حيث دعم مبادرة تأسيس أول فريق لهوكي الجليد في العاصمة أبوظبي..

وكشف المحيربي عن رغبته وتوجهه نحو تسجيل الكأس رسمياً في أجندة اتحاد الرياضات الجليدية ونادي أبوظبي للرياضات الجليدية والعمل على توسعة المشاركة الدولية فيه ابتداء من فرق هوكي الجليد في أقطار دول مجلس التعاون..

وقال إنها مناسبة نعبر فيها نحن شباب الوطن عن فخرنا واعتزازنا الكبير بقيادتنا الرشيدة وفخرنا واعتزازنا بالبطولات التي يسجلها شباب الوطن في قواتنا المسلحة وفخر بأرواح شهدائنا الأبرار في ملحمة إعادة الأمل في اليمن.

Email